اقتصادية دبي تؤكد أن 41 نموًا في التصاريح التجارية خلال أيار الماضي
آخر تحديث 00:11:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة إندونيسيا تعلن العثور على الغواصة المفقودة ووفاة طاقهما المكون من 53 شخصاً ‎الإمارات تؤيد قرار السعودية بحظر دخول المنتجات الزراعية اللبنانية العراق تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا حريق مستشفى ابن الخطيب إلى 82 قتيلا بدء مراسم تشييع الرئيس التشادي الراحل إدريس ديبي بحضور ماكرون وقادة أفارقة الصحة الألمانية تؤكد أن لقاح جونسون آند جونسون آمن وأعراضه الجانبية نادرة جدا
أخر الأخبار

مرونة إجراءات إصدار التصاريح الخاصة بالعروض الترويجية والتنزيلات

"اقتصادية دبي" تؤكد أن 41% نموًا في التصاريح التجارية خلال أيار الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "اقتصادية دبي" تؤكد أن 41% نموًا في التصاريح التجارية خلال أيار الماضي

دائرة التنمية الاقتصادية
دبي -صوت الإمارات

أفادت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بأن أعداد التصاريح التجارية زادت، خلال أيار/مايو الماضي، على أساس سنوي لتصل إلى 2458 تصريحاً بنمو 41.1%، مقارنة بـ1742 تصريحاً خلال مايو 2015، لافتة إلى أن النمو يؤكد مرونة الإجراءات التي تتبعها في إصدار التصاريح التجارية الخاصة بالعروض الترويجية والتنزيلات. وأكدت الدائرة أنها تستهدف تعزيز دور القطاع الخاص، وتفعيل تعاونه مع القطاع الحكومي، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين.

وارتفعت أعداد التصاريح التجارية التي أصدرها قطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، لتصل إلى 2458 تصريحاً بنسبة نمو 41.1%، مقارنة بـ1742 تصريحاً خلال مايو 2015.

وأكدت الدائرة أن النمو يؤكد مرونة الإجراءات التي تتبعها في إصدار التصاريح التجارية الخاصة بالعروض الترويجية والتنزيلات، لافتة إلى زيادة عدد منافذ استلام معاملات التصاريح التجارية. وأشارت الدائرة إلى أنه بإمكان المتعاملين تقديم معاملات التصاريح في جميع مراكز التعهيد التابعة للدائرة، لافتة إلى أنها تعمل في الوقت نفسه على تعزيز الشراكة الاستراتيجية لتقديم خدمات الكترونية ميسّرة، وهو ما يعدّ خطوة مهمة تسهم في تعزيز دور القطاع الخاصـ وتفعيل تعاونه مع القطاع الحكومي، للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للمستثمرين.

وكشفت بيانات للدائرة، أن الحملات الترويجية نالت 588 تصريحاً من إجمالي التصاريح، خلال شهر مايو الماضي، بنمو 133.3%، مقابل 252 تصريحاً تجارياً خلال مايو 2015، لافتة إلى أنه في ما يتعلق بالحملات الإعلانية، فقد تنوعت تصاريح اللافتات الإعلانية بين إعلانات الأسماء التجارية والورقية والإلكترونية، وإعلانات الطرق الداخلية واللافتات القماشية، وإعلانات العلامات التجارية، وغيرها من التصاريح المندرجة ضمن هذه الفئة، التي شكلت 543 تصريحاً، خلال مايو الماضي، وارتفعت بنسبة 49.2% عن الفترة نفسها من 2015.

وأوضح مدير إدارة المتابعة في قطاع التسجيل والترخيص التجاري بالدائرة، عمر المهيري، أن "الشركات تلجأ إلى هذا النوع من التصاريح للدخول في سوق جديدة ،وهذا يلزمه الكثير من التمهيد والإعلان، لتقديم منتج جديد أو إعطاء دفعة لتنشيط منتج موجود بالفعل في السوق، أو عند دخول منافسين جدد في المجال نفسه".

وأشار إلى أن "هناك انخفاضاً في عدد المعارض التجارية، حيث تم تنفيذ 15 معرضاً تجارياً خلال مايو الماضي، مقارنة بنحو 25 معرضاً تجارياً خلال الفترة نفسها من عام 2015"، لافتاً إلى أنه "في ما يتعلق بالتخفيضات والعروض الخاصة والتصفية، فقد ارتفعت بنسبة 95% خلال مايو 2016، مقارنة بشهر مايو 2015. وأن الارتفاع في نسبة التصاريح بنسبة41%، خلال مايو الماضي، جاء نتيجة للجهود التي تبذلها (اقتصادية دبي) في تسهيل مزاولة الأنشطة التجارية، وسعيها المستمر نحو دفع عجلة التنمية الاقتصادية، ورسم سياسات النمو والتطور الاقتصادي في دبي".

وأكّد أن تسهيل الإجراءات عبر منافذ متعددة يكون له دور اقتصادي، لأنه يصب في زيادة عدد التصاريح التي تنمو بشكل شهري، وتزيد بشكل كبير في مواسم معينة، وبالتالي زيادة فاعلية الأساليب الترويجية، لتحقيق أهداف الشركات، المتمثلة في زيادة الحصة السوقية والمبيعات وإشباع حاجات ورغبات المستهلكين. ونوّه بأن معدل النمو خلال شهر مايو مقارنة بشهر أبريل الماضي، بلغ نحو 29.5% في عدد التصاريح الصادرة، لافتاً إلى تسجيل ارتفاع ملحوظ في التخفيضات والتصفية والعروض الخاصة بنسبة 98.5%، وهي نتيجة طبيعية وموسمية للتحضير لشهر رمضان.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اقتصادية دبي تؤكد أن 41 نموًا في التصاريح التجارية خلال أيار الماضي اقتصادية دبي تؤكد أن 41 نموًا في التصاريح التجارية خلال أيار الماضي



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates