واردات النفط العراقي بلغت 8 مليار دولار أميركي في آب
آخر تحديث 10:27:47 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أربعة حقول جديدة وزيادة في الإنتاج نتجية للتطوير

واردات النفط العراقي بلغت 8 مليار دولار أميركي في آب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - واردات النفط العراقي بلغت 8 مليار دولار أميركي في آب

المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت الحكومة العراقية عن تحقيقها أعلى نسب لصادرات النفط هذا العام في آب/ أغسطس الماضي، فيما أشارت إلى أن الوارادت بلغت أكثر من 8 مليارات دولار أميركي. وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد، في تصريح لـ "مصر اليوم"، أن "صادرات النفط الخام في آب/أغسطس الماضي ارتفعت إلى 2579 مليون برميل"، مؤكدًا أنها "حققت إيرادات بلغت 8,300 مليار دولار أميركي، وهي الأعلى هذا العام"، وأضاف أن "الزيادة في الصادرات والإيرادات تحققت من خلال إصرار العاملين على زيادة الصادرات، ورفد الميزانية الاتحادية بأعلى الإيرادات"، موضحًا أن "ذلك ينعكس بدوره على الموازنة الاتحادية، على الرغم من التحديات الكثيرة التي تواجه عمليات التصدير".
وعلى الصعيد ذاته، أعلن المتحدث باسم الوزارة أن عمليات تصدير النفط الخام من حقل "الغراف" في محافظة ذي قار، بطاقة 35 ألف برميل يوميًا، كما ذكر أن عمليات التصدير جاءت بعد بدء التشغيل الأولي للحقل، الأسبوع الماضي، ومن المؤمل أن تتصاعد مستويات الإنتاج تدريجيًا وصولاً إلى إنتاج الذروة البالغ 230 ألف برميل يوميًا في عام 2017، مشيرًا إلى أن "المخزون النفطي للحقل يقدر بـ7,545 مليار برميل"، منبهًا أن "حقل الغراف، الذي فاز بتطويره ائتلاف شركتي بتروناس الماليزية وجابكس اليابانية، يُعد الحقل الثالث الذي يتم تطويره من قبل الوزارة، وهو من الحقول المكتشفة غير المطورة بعد حقلي الأحدب في واسط، والحلفاية في ميسان".
وأضاف جهاد أن ائتلاف شركتي "بتروناس" الماليزية و"جابكس" اليابانية استكمل التهيئة اللازمة لعملية استخراج وإنتاج النفط الخام من الآبار التي تم فتحها بالتسلسل، لإيصالها إلى وحدات المعالجة، ومن ثم إلى محطات الضخ، التي سترفد الانتاج الوطني، مشيرًا إلى أن "الكمية الجديدة من الإنتاج في المحافظة ستساهم في زيادة الإيرادات من البترودولار، ما ينعكس على الواقع الاقتصادي وتحسين الخدمات وغير ذلك" .
يذكر أن وزير النفط أعلن في وقت السابق من آب/أغسطس الماضي، عن بدء أعمال إفتتاح الآبار النفطية بالتدريج في حقل "الغراف" في محافظة ذي قار، استعدادًا للمباشرة بعمليات استخراج النفط الخام، والبدء بالإنتاج الأولي.
وكانت وزارة النفط أعلنت أن هناك زيادة في الإنتاج ستشهدها الفترة القريبة المقبلة، مع بدء الإنتاج الأولي من أربعة حقول جديدة هي الغراف, ومجنون, وغرب القرنة /2, وحقل بدرة، حيث من المتوقع أن يبدأ الإنتاج من حقل "الغراف" في محافظة ذي قار قبل نهاية آب/أغسطس الماضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واردات النفط العراقي بلغت 8 مليار دولار أميركي في آب واردات النفط العراقي بلغت 8 مليار دولار أميركي في آب



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates