رئيس دبي للطيران المدني يؤكّد أنّ الإمارات تشجّع على الابتكار
آخر تحديث 13:37:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال استقباله وفد مجلس الإمارة الاقتصادي وشركة "فيليبس"

رئيس "دبي للطيران المدني" يؤكّد أنّ الإمارات تشجّع على الابتكار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رئيس "دبي للطيران المدني" يؤكّد أنّ الإمارات تشجّع على الابتكار

دبي للطيران المدني
دبي - جمال أيو سمرا

أكَّد رئيس هيئة "دبي للطيران المدني"، أحمد بن سعيد، أن الإمارات من بين أكثر دول المنطقة اهتماماً بالابتكار، موضحًا أنها عملت على نشر ثقافة التميز والإبداع والابتكار لتكون المنهج الذي يحكم عمل مختلف المؤسسات الوطنية، وذلك من خلال توفير مناخ عام يشجع على المبادرة والتميز، وتعزيز النمو، وتحقيق الريادة على المستويين الاقليمي والدولي.

وبيّن أحمد بن سعيد، أن خطة دبي الاستراتيجية تؤكد بوضوح أن تحقيق التنمية المستدامة مشروط بتوافر محاور عدة أهمها الابتكار.

جاء ذلك خلال استقباله وفد مجلس دبي الاقتصادي برئاسة الأمين العام هاني الهاملي، يرافقه وفد من شركة "رويال فيليبس" برئاسة رونالد دو جونج، رئيس دائرة التسويق وعضو اللجنة التنفيذية، وروي جاكوبز، الرئيس التنفيذي، فيليبس للشرق الأوسط وتركيا، وباولو سيرفيني، رئيس قسم الإنارة لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا، وديدريك زيفين، رئيس قسم العناية الصحية لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا، ويوجو موسانيا، مدير الاستراتيجية وتطوير الأعمال الجديدة لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا .

وأشاد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بالشراكة الاستراتيجية المبرمة بين "مجلس دبي الاقتصادي" وشركة "فيليبس" في مجال تطوير الابتكار وما توصلا إليه أخيرًا من مبادرات في هذا الاتجاه .
وذكر أن الابتكار أصبح في عالم اليوم المقياس الحقيقي لأداء أي اقتصاد، وأحد العوامل الحاسمة في عملية التنمية الاقتصادية . فالابتكار من شأنه أن يحدث نقلات نوعية في طرائق الانتاج، ويزيد من الانتاجية، وبالتالي يعزز تنافسية المنتوج الوطني في الأسواق العالمية . كما أن الابتكار يؤدي إلى تطوير نوعية حياة الأفراد ويزيد من معدلات الرفاه الاقتصادي . 

وأضاف " أن رؤية حكومة دبي في تحويل الإمارة إلى مركز إقليمي وعالمي للابتكار ترجمت 
على أرض الواقع، فقد شرعت الحكومة في بناء الإطار المؤسسي للابتكار تمثل في إنشاء "مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي"، أعقبه "مركز حمدان للإبداع لدعم مشاريع الشباب" وإطلاق "الاستراتيجية الوطنية للابتكار" وتضم 30 مبادرة وطنية للتنفيذ في 3 سنوات، وتركز على 7 قطاعات هي الطاقة والنقل والصحة والتعليم والتكنولوجيا والمياه والفضاء . كما تم إنشاء "اللجنة الوطنية للابتكار" التي أقرها مجلس الوزراء مؤخرا لتجمع تحت مظلتها عددا من الجهات الاتحادية للعمل على متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للابتكار، والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة لتتولى بذلك إدارة دفة الابتكار الوطني في الأعوام المقبلة، إضافة إلى تفعيل دور القطاع الخاص في مجال مساهمته الاجتماعية والاقتصادية في دعم الابتكار .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس دبي للطيران المدني يؤكّد أنّ الإمارات تشجّع على الابتكار رئيس دبي للطيران المدني يؤكّد أنّ الإمارات تشجّع على الابتكار



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates