الفنان بوينافينتورا يؤكد أن أفريقيا تعد العمود الفقري لموسيقى السالسا
آخر تحديث 03:25:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سفير الموسيقى الكولومبية يعتبر المغرب جسرًا بين الشرق والغرب

الفنان بوينافينتورا يؤكد أن أفريقيا تعد العمود الفقري لموسيقى السالسا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفنان بوينافينتورا يؤكد أن أفريقيا تعد العمود الفقري لموسيقى السالسا

سفير موسيقى السالسا الكولومبية يوري بوينافينتورا
الرباط - ناديا أحمد

أعلن سفير موسيقى السالسا الكولومبية يوري بوينافينتورا، أن أفريقيا تشكل العمود الفقري لهذا الفن الذي تعرفه كل عام منصة أبي رقراق في الرباط المخصصة للإيقاعات الأفريقية في إطار الدورة الرابعة عشر لمهرجان "موازين..إيقاعات العالم".

وأكدّ الفنان الكولومبي الشهير، في ندوة صحافية قبيل الحفل الذي يحييه مساء السبت، أمام جمهور موازين، ضرورة الحفاظ على أصالة هذا التقليد الموسيقي بعيدًا عن تأثير "الآلة الصناعية".

وأضاف في هذا السياق، أن الرهان يكمن في التركيز على الأداء دون السقوط في الافتعال والمظهر الصناعي للثقافة، مذكرًا أن رجالًا ونساءً كافحوا في كولمبيا من أجل توطيد أصالة وكونية موسيقى السالسا. 

وفسر الفشل الذي منيت به تجارب السالسا "التجارية" في ثمانينات القرن الماضي بتأثير ازدهار فن البوب، وابتعادها عن النصوص الشاعرية والرومانسية الجميلة، التي صنعت مجد هذا اللون الموسيقي المميز.

ويرى الفنان الكولومبي، أن الفرق بين السالسا الحقيقية والسالسا التي توصف بأنها "حديثة" قد لا تلمس في الأداء لكنها ترصد بالإحساس، على شاكلة الأمر في موسيقى كناوة بألوانها التقليدية والعصرية.غير أن يوري لا ينكر فضل انفتاح الموسيقى على ألوان إيقاعية أخرى، وهو الذي استلهم الإيقاعات العربية في نصوصه، على غرار اقتباسه لموسيقى "ابعث لي جواب" التي اشتهر بأدائها الفنان السوري صباح فخري. هذا الفنان المعتاد على زيارة المغرب منذ 15 عامًا لا يخفي تأثره كلما حل بالمملكة بالتحولات التي تعرفها البلاد وبانفتاح المجتمع المغربي.

وذكر يوري "المغرب بلد جميل وآمل أن تواصلوا على هذا الطريق"، معتبرًا المغرب "جسرًا بين الغرب والشرق".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنان بوينافينتورا يؤكد أن أفريقيا تعد العمود الفقري لموسيقى السالسا الفنان بوينافينتورا يؤكد أن أفريقيا تعد العمود الفقري لموسيقى السالسا



البدلات الضخمة صيحة كانت وما تزال رائدة بقوّة في الموضة

أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها سيندي

واشنطن - صوت الامارات
منذ اقتحامها عالم عروض الأزياء وتحاول العارضة الشّابّة كايا جيربر اتّباع خطّى والدتها عارضة الأزياء الشّهيرة سيندي كروفورد، وقد نجحت في القيام بذلك، لتُصبح من ألمع الأسماء الشّابّة في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، اكتسبت العارضة البالغة من العمر 17 عامًا، أسلوبًا شخصيًا أنيقًا يشمل التيشرتات الغرافيكيّة، والفساتين المطبعة بالأزهار، وسترات الكارديغان، ومن المعروف أنّها تستلهم إطلالاتها الكاجوال من وقت لآخر من والدتها، وبالإطّلاع على الإطلالات الأخيرة للأمّ والابنة، اكتشفنا بعض الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بينهما، تعرّفي عليها: بدلات البنطلون الواسعة البدلات الضخمة هي صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة، وبطبيعة الحال هي عشق مشترك يجمع كايا بأمها سيندي. طبعة الفهد على الرّغم من أنّ طبعة الحمار الوح...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates