الممثلة المغربية لبنى أبيدار تسافر إلى فرنسا إثر تعرضها لعملية ضرب وحشية
آخر تحديث 00:56:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سبب الانتقادات الواسعة التي تلقتها حول فيلم "الزين اللي فيك"

الممثلة المغربية لبنى أبيدار تسافر إلى فرنسا إثر تعرضها لعملية ضرب وحشية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الممثلة المغربية لبنى أبيدار تسافر إلى فرنسا إثر تعرضها لعملية ضرب وحشية

الممثلة المغربية لبنى أبيدار
باريس - مارينا منصف

أعلنت الممثلة المغربية لبنى أبيدار، التي لعبت دور البطولة في فيلم مثير للجدل حول العاملين في مجال الجنس، عن هروبها من البلاد إلى فرنسا، إثر تعرضها لعملية ضرب وحشية.

ونشرت لبنى، التي لعبت دور العاهرة في فيلم "الزين اللي فيك"، الصور والفيديو على صفحتها في "فيسبوك"، والتي تظهر فيها الكدمات والنزيف الذي سببهما الضرب.

وأفادت بأنها تعرضت لهجوم من قبل مجهولين يحملون سكينًا في الدار البيضاء ليلة الخميس، وادعت أن مراكز الشرطة والمستشفيات لم يسمحوا لها بالدخول.

وأضافت: "ذهبت إلى مركز الشرطة الرئيسي في الدار البيضاء في منتصف الليل، ولكنهم استقبلوني بالضحك"، وقالت في مقطع الفيديو الذي بثته: "ضابط شرطة قال لي أخيرا يا أبيدار تم ضربك".

وتابعت الممثلة: "كل هذا من أجل فيلم لم تروه؛ رأيتم فقط ما يضعه الناس على شبكة الانترنت، يا رب ساعدني".

ويسلط فيلم "الزين اللي فيك" الضوء على صناعة الجنس المزدهرة في المجتمع المغربي المحافظ، وحظرته الحكومة بعد فترة وجيزة من عرضه لأول مرة في مهرجان "كان" السينمائي في أيار / مايو.

وأوضح وزير الإعلام مصطفى الخلفي، أن الفيلم يهدم القيم الأخلاقية وكرامة المرأة المغربية، وأنه هجوم صارخ على صورة المملكة المغربية.

ونشرت أبيدار الأحد صورة "سيلفي" جديدة ترتدي فيها نظارة داكنة، معلقة عليها: "غادرت المغرب في فرنسا"، وذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية الاثنين أن الممثلة استقلت أول طائرة إلى فرنسا لأسباب أمنية.

وجرى استدعاء أبيدار، التي لديها ابنة صغيرة، والمخرج نبيل عيوش إلى المحكمة في حزيران / يونيو بتهمة عرض مواد إباحية وإثارة الفحشاء وتحريض القصر على الفجور، وذلك بعد أن أصبح الفيلم مركز اهتمام وسائل التواصل الاجتماعي، وتسريب مقاطع تضم محتوى إباحيًا على الانترنت، ومن ضمن ردود الأفعال كانت صفحة على "فيسبوك" تدعو إلى إعدام المخرج الفرنسي المغربي والممثلة الرئيسية.

ونفى مصدر في الشرطة ادعاءات أبيدار، والتي صرّحت بها في حوار لموقع "اليوم 24"، معبرًا : "ليس لدينا موقف ضد أبيدار أو أي شخص آخر، فكل المواطنين سواسية ولكل مواطن الحق في تقديم شكوى، ومن واجب الشرطة الاستماع إليها".

ولعبت أبيدار شخصية عاملة جنس في فيلم "الزين اللي فيك" والتي تتحدث عن تفضيلها للرجال ذوي القضيب الضئيل ولكن لديهم الكثير من المال.

وذكرت في وقت سابق لوسائل الإعلام الفرنسية، أنها تريد اللجوء إلى فرنسا لأن السلطات المغربية ترفض حمايتها في مواجهة رد الفعل العنيف في المجتمع المحافظ.

وصرّحت لصحيفة "لوفيجارو" في حزيران / يونيو: "أنا لست خائفة من الموت من أجل الفيلم، ولكن آمل أن تهدأ الأمور وأن يتطور المجتمع المغربي".

ويذكر أن فيلم "الزين اللي فيك" يحكي قصة أربع نساء يعملن في الدعارة في أكثر المناطق الشهيرة سياحيًا في المغرب، ونظرًا لعدم وجود دعم مادي، لجأ مخرج الفيلم إلى الاستعانة بممثلين من الهواة من الأحياء التي تشتهر بالدعارة في المغرب، وأكثر أبطال الفيلم من النساء.

وفي أعقاب عرض الفيلم في مهرجان "كان"، أعلنت السلطات المغربية عدد العاملين في مجال الجنس في سابقة هي الأولى من نوعها، وقالت وزارة الصحة المغربية إن مدن الرباط وطنجة وفز وأغادير فيها حوالي 19.333 عاملة جنس منذ 2011، وفقا لـ "الجزيرة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الممثلة المغربية لبنى أبيدار تسافر إلى فرنسا إثر تعرضها لعملية ضرب وحشية الممثلة المغربية لبنى أبيدار تسافر إلى فرنسا إثر تعرضها لعملية ضرب وحشية



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates