انحسار عدد المتسابقين إلى 6 متأهِّلين فقط في برنامج ذا إكس فاكتور
آخر تحديث 07:33:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دنيا استبعدت السوري مجدي شريف بعد حصوله على أقل الأصوات

انحسار عدد المتسابقين إلى 6 متأهِّلين فقط في برنامج "ذا إكس فاكتور"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انحسار عدد المتسابقين إلى 6 متأهِّلين فقط في برنامج "ذا إكس فاكتور"

انحسار عدد المتسابقين إلى 6 متأهِّلين فقط في برنامج "ذا إكس فاكتور"
القاهرة - محمود الرفاعي

تزداد وتيرة التحدّي بين الفئات الثلاث "الغناء الفردي العربي"، "الغناء الفردي العالمي" و"الفرق"، ومع المشتركين السبعة الذين اجتازوا كل الحلقات السابقة، بفضل تصويت الجمهور - صاحب القرار الأول والأهم - ووصلوا إلى سادس العروض المباشرة من الموسم الأول من برنامج "ذا إكس فاكتور" على "إم بي سي 4" و"إم بي سي مصر".

وفي حلقة غنّى فيها المشتركون أغان من الأفلام العربية والأجنبية، أثنى النجوم - أعضاء لجنة التحكيم على أداء الجميع، واعتبروا أنهم يحرزون تقدّمًا واضحًا وملموسًا.

وفي الختام، وقف مجدي شريف وندجيم معطى الله في "دائرة الخطر"، وفيما أعطى كل من راغب علامة وإليسا، صوتيْهما إلى المشتركين ضمن فئتيهم، وقرّرت دنيا سمير غانم أن تمنح صوتها إلى ندجيم، لتُخرج بالتالي مجدي من المسابقة. وبذلك، يحتفظ راغب بثلاثة مشتركين ضمن فئة "الغناء الفردي العالمي"، فيما تخوض إليسا الحلقة المقبلة مع مشتركة واحدة فقط ضمن فئة "الغناء الفردي العربي"، وتستمر دنيا مع فريقيْن اثنيْن، ضمن فئة "الفرق".

 
 وانطلقت الحلقة بلوحة فنية استعراضية، جمعت المشتركين السبعة المتأهّلين، وضمّت باقة من أغنيات الأفلام الشهيرة، ثم قدّم "غيتاني" الأردن وسورية ضمن فئة "الفرق"، أغنية من صعيد مصر، وأطلق الفريق على نفسه اسم "Guitamezmar" لمرّة واحدة فقط، نظرًا لاستبداله آلة الناي بالمزمار في هذا العرض.

واعتبر راغب علامة أن الفريق كان مقنعًا في اللون الذي قدمه، بينما قالت إليسا إنها كانت تفضّل اختيار أغنية أخرى بعيدة عن الأجواء التراثية، وأشادت دنيا بـ"أولادها" وبالأسلوب الذي قدّموا به العرض.

أما حمزة هوساوي من السعودية، المتأهِّل ضمن فئة "الغناء الفردي العالمي"، فقد أجاد الغناء "كالعادة"، كما قال أعضاء اللجنة. وحين ذكّرته دنيا بوعده بأن يؤدّي مقطعًا غنائيًا باللغة العربية، اعترض راغب وأكّد أن حمزة سيغنّي بالعربية بعد انتهاء الحلقة وليس ضمنها، وعلّق حمزة قائلًا أن مشروع الغناء باللغة العربية وارد، لكن من خلال أغنية خاصة تنسجم مع ما يقدّمه الآن.

وعندما غنّى مجدي شريف من سورية ضمن فئة "الغناء الفردي العربي"، هدّدت إليسا كل من راغب ودنيا ممازحة، وقالت إنها لن تقبل بأي تعليق سلبي على أدائه، فلبّيا طلبها علمًا بأن أعضاء اللجنة اتفقوا بأن هذه المرّة هي الأفضل على الإطلاق بالنسبة لمجدي. كما أجمع النجوم - أعضاء لجنة التحكيم على أن "لاتويا" من لبنان، المتأهّلة ضمن فئة "الغناء الفردي العالمي"، أجادت في غنائها، وأثنى عليها راغب علامة، وناقش إليسا عندما قالت "إلى جانب تميّز أدائها، نقطة إضافية تعطيها لـ"لاتويا" لكونها لبنانية". واتّفق النجمان بعدها، أن الموهبة هي التي توصل المشترك إلى اللقب، ولا علاقة للجنسية – على أهميّتها - في تقدّمه على بقية المشتركين".

وأشادت اللجنة بالانسجام الذي يزداد، حلقة بعد حلقة، بين أعضاء فريق "ذا فايف" من الجزائر، المغرب، مصر ولبنان، المتأهِّل ضمن فئة "الفرق".

 وقالت دنيا إن "الكثير من الفنانين يسعون إلى النجومية ولا يحصلون عليها، أما أنتم فقد وُلِدتم نجومًا". أما ندجيم معطى الله من الجزائر، المتأهِّل ضمن فئة "الغناء الفردي العالمي"، فكان مُلفتًا كالعادة في عرضه، وذكرت إليسا أن ندجيم هو المشترك الوحيد الذي تنتظر أن ترى ما سيقدّمه على المسرح، لأن المسرح لعبته والمكان الذي يُبدع فيه، كما أعرب راغب عن اعتزازه  بـ ندجيم وبموهبته وبدماثة خلقه، خصوصًا أنه يفضّل أن يكون هو المستبعَد من المنافسة، عندما يقف في "دائرة الخطر" مع أحد زملائه.
أما آخر المشتركين فكانت هند زيادي من المغرب، المتأهّلة ضمن فئة "الغناء الفردي العربي"... التي أثنت دنيا على تقدّمها بالمقارنة مع الأسابيع الماضية، فيما أشاد كل من راغب وإليسا باللوحة الفنية التي قدّمتها.

في الفقرة الختامية من الحلقة، وقف المشتركون على المسرح برفقة النجوم - أعضاء لجنة التحكيم، وأعلن باسل ألزارو ودانييلا رحمة، أسماء المشتركين الذي نالوا على أكثر نسبة تصويت من الجمهور، ما يكفل انتقالهم تلقائيًا إلى الحلقة المقبلة، وسمّيا مجدي شريف وندجيم معطى الله، للوقوف في "دائرة الخطر"، إثر حصولهما على أقل نسبة تصويت. وكان القرار النهائي في تسمية المشترك الذي سيُستبعَد من البرنامج في يد دنيا سمير غانم، فقامت باستبعاد مجدي شريف ضمن فئة "الغناء الفردي العربي". وأكّدت بأن "مجدي أجاد الغناء في هذه الحلقة، لكن ندجيم رائع في كل الحلقات، ولن أرضى باستبعاد المتميّز دومًا".

في المحصّلة، يصل عدد المشتركين المتأهِّلين إلى 6 فقط، في الحلقة السابعة المقبِلة من "العروض المباشرة"، وذلك على النحو التالي: 3 ضمن فئة "الغناء الفردي العالمي" مع راغب علامة: لاتويا، وندجيم معطى الله، وحمزة هوساوي؛ و1 ضمن فئة "الغناء الفردي العربي" مع إليسا: هند زيادي؛ و2 ضمن فئة "الفرق" مع دُنيا سمير غانم: "ذا فايف"، و"Guitanai".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انحسار عدد المتسابقين إلى 6 متأهِّلين فقط في برنامج ذا إكس فاكتور انحسار عدد المتسابقين إلى 6 متأهِّلين فقط في برنامج ذا إكس فاكتور



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انحسار عدد المتسابقين إلى 6 متأهِّلين فقط في برنامج ذا إكس فاكتور انحسار عدد المتسابقين إلى 6 متأهِّلين فقط في برنامج ذا إكس فاكتور



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 12:09 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية
 صوت الإمارات - كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates