انطلاق فعاليات مهرجان موازين الدولي للأغنية بدورته الـ14 في المغرب
آخر تحديث 20:57:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بمشاركة كبار نجوم الغناء العالميين والعرب من شتى أنحاء المعمورة

انطلاق فعاليات مهرجان "موازين" الدولي للأغنية بدورته الـ14 في المغرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق فعاليات مهرجان "موازين" الدولي للأغنية بدورته الـ14 في المغرب

مهرجان موازين الدولى
القاهرة – محمود الرفاعي

ينطلق بعد غد الجمعة 29 أيار/مايو مهرجان "موازين" الدولي "مغرب الثقافات" في دورته الـ14، ويستضيف المهرجان هذا العام 1000 فنان وموسيقى في تسعة أيام على سبعة مسارح، هي السويسي والنهضة وسلا وشالة وأبى رقراق ومحمد الخامس وشوارع الرباط.

ويغني على مسرح السويسي، عدد من أكثر الفنانين شعبية على مستوى العالم، منهم جينيفر لوبيز التي تفتتح المهرجان، وفاريل ويليامز صاحب أغنية "happy" الشهيرة، وشون بول، وآشر، وآكون، وأفيتشى، وستينج، إلى جانب اثنين من أشهر الفرق الموسيقية وهما فرقة "بلاسيبو" وفرقة "مارون فايف".

ويستقبل مسرح "النهضة" نجوم الغناء العربي ومنهم آمال ماهر وأصالة ووائل كفوري وأصالة وملحم زين ونبيل شعيل، أما قاعة "رنيسانس" فتستقبل الموسيقى الطربية من المغرب والشرق الأوسط، حيث يحيى هذه الليالي سمير التومي ومالك وأسماء الشودرى والبتول المروانى، وحاييم بوطبول.

وعلى المسرح الوطني محمد الخامس، نقطة اللقاء السنوية التي تجمع بين عشاق الموسيقى من جميع الأجيال، حيث سيمنح كل حفل لجمهور المهرجان فرصة لا تعوض لعيش لحظات مليئة بالعواطف باستماعهم للفنانين الأسطوريين القادمين من الولايات المتحدة الأميركية والبرازيل ولبنان وتونس والمغرب منهم ماجدة الرومي وكريمة الصقلي ونهاد فتحي إلى جانب فرقة "أوبرا القاهرة"، تكريما للراحلة الفنانة أسمهان، وبالإضافة إلى باربرا هندريكس وفلافيا كويلو وعبد الهادي بلخياط، ومحمد باجدوب وعبد الرحيم الصويرى، ودرصاف الحمداني، التي ستقدم مجموعة خاصة من أغاني فيروز.

وتعتلي مسر سلا الأصوات والموسيقى المغربية، وستخصص أكثر من نصف برامجها للساحة الوطنية، حيث تقدم كل سهرة جانب خفي من التراث الموسيقى من أنواع كلاسيكية وشعبية وأمازيغية وإلكترونية وكناوى والراى، أما المشاركة المغربية فستشمل الفنانين خنساء باطمة وأوم وعزيز المغربي ومجموعتي السهام ومازاغان وحميد الحضري واداودى وفريد غنام وآخرين.

ويمزج موقع "شالة" الأثرى بين موسيقى الشرق والغرب والقرية والمدينة وموسيقى الموانئ، فمن ميناء أثينا سيكون هناك كاترينا فوتيناكي، ومن إسطنبول أزليم أزديل، ومن مالقة لويس دى لاكراسكا، ومن ناغابتينام سريشتى نينا راجارانى، ومن بوينس أيريس ديبورا روس، ومن برايا كارمن سوزا، ومن لشبونة ماريا بيراسارت، ومن مارسيليا لوكور دولا بلانا.

أما عن عروض الشوارع، فسيكون هناك السيرك المغربي الذي تقدمه مجموعة "colokolo"، وهناك عرض "الفانفار" الخاص بيونس أزرو وسمارت أرتس تروب، أما أعضاء "maracatue beat that drum" من مراكش فسيكشون عن ثراء الثقافة الأرو برازيلية من خلال الرقص على إيقاعات شعبية، كما سيتم تكريم البرازيل مع batucada nilo da" portela" الذى جمع بين أفضل راقصي السامبا، كما سيكون هناك عرض كبير بالطبول ستقدمه الفرقة الأسبانية "brincadeira evolution"، بالإضافة إلى عرض راقص آخر ستقدمه "ceux qui marchent debout".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات مهرجان موازين الدولي للأغنية بدورته الـ14 في المغرب انطلاق فعاليات مهرجان موازين الدولي للأغنية بدورته الـ14 في المغرب



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates