عرضان مسرحيان لذوي الاحتياجات الخاصة والديودراما في آفاق مسرحية
آخر تحديث 05:47:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن فعاليات الليلة الـ63 ضمن الدورة الثالثة للمهرجان الفني

عرضان مسرحيان لذوي الاحتياجات الخاصة والديودراما في "آفاق مسرحية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عرضان مسرحيان لذوي الاحتياجات الخاصة والديودراما في "آفاق مسرحية"

فعاليات نهائيات مهرجان "آفاق مسرحية"
القاهرة ـ هشام السنباطي

تستمر فعاليات نهائيات مهرجان "آفاق مسرحية" الجاري حاليًا على مسرح "الشباب والرياضة"، وأقيمت مساء الاثنين الماضي، فعاليات الليلة الـ63 من عمر دورته الثالثة المقامة تحت شعار "تحيا مصر" والثالثة للنهائيات، حيث قدم عرضان مسرحيان أولهما لفرقة "الشكمجية" من محافظة القليوبية التي قدمت العرض المسرحي "الواد اللي في راسه عرايس" من تأليف وإخراج أميرة شوقي وبطولة مجموعة كبيرة من الأطفال والشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وجاء العرض الثاني لفرقة "شروق المسرحية الحرة" من محافظة القاهرة والتي قدمت عرضها المسرحي "عبث في عبث" من تأليف مسعد سعد  وإخراج محمد يسري، والعرض من فئة العروض المسرحية الديودراما، وهي العروض التي يقدمها ممثلين اثنين فقط .

ويُعد مهرجان "آفاق مسرحية" أول المهرجانات المسرحية المستقلة التي أتاحت الفرصة لتقديم إبداعات ذوي الاحتجاجات الخاصة، وأطلقت مسابقة خاصة بهم منذ دورته الأولى التي أقيمت عام 2012.

وجدير بالذكر أن مرحلة "النهائيات" هي المرحلة الثالثة للدورة، ويشارك بها 20 عرضًا مسرحيًا بالمسابقة الرسمية، وخمسة عروض خارج التحكيم، وتستمر خلال الفترة من 22 تموز/يوليو وحتى 30 آب/أغسطس المقبل على مسرح الشباب والرياضة في المهندسين، وتتابعها لجنة تحكيم مكونة من الكاتب كرم النجار، المخرج عبد الغني زكي، الفنانة حنان شوقي، الدكتور فوزى السعدني، الدكتور محمد عبد العزيز، الدكتور فينوس فؤاد، الدكتور ملحة عبد الله، الدكتور عبير منصور، الناقد اشرف عزب، ومقرر اللجنة المخرج هشام السنباطي

ويترأس المهرجان شرفيا النجم محمد صبحي، وأسسه ويديره المخرج هشام السنباطي، ورئيس الدورة الثالثة الدكتور سيد خطاب، ويقام برعاية وزارتي "الثقافة" و"الشباب والرياضة"، وقطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة الدكتور سيد خاطر، والإدارة المركزية للبرامج التطوعية والثقافية برئاسة الدكتورة أمل جمال والإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عرضان مسرحيان لذوي الاحتياجات الخاصة والديودراما في آفاق مسرحية عرضان مسرحيان لذوي الاحتياجات الخاصة والديودراما في آفاق مسرحية



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates