فنانون ومطربون عرب وقعوا تحت طائلة تهم الخيانة والتجسس لصالح دول ثانية
آخر تحديث 01:52:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزهم أصالة نصري وفضل شاكر وأغربها كانت من نصيب عمرو واكد

فنانون ومطربون عرب وقعوا تحت طائلة تهم "الخيانة والتجسس لصالح دول ثانية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فنانون ومطربون عرب وقعوا تحت طائلة تهم "الخيانة والتجسس لصالح دول ثانية"

فيلم "الفيل الأزرق"
القاهرة - محمود الرفاعي

أصبحت كل من الخيانة والتجسس وبيع المبادئ الوطنية تهمة تلصق في كل من يحاول أن يدلي بتصريحات مناهضة للأنظمة الحاكمة، منذ انفجار ثورات "الربيع العربي" في مصر وسورية وتونس، وترصد "صوت الإمارات" أبرز حالات الخيانة التي لحقت في فناني الوطن العربي خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة.

خالد أبو النجا: يعد أكثر فناني الوطن العربي الذين قدمت ضدهم بلاغات حكومية للنائب العام يتهمونه فيها بـ"خيانة مصر والعمل ضد الصالح الوطني ومساعدة جماعات متطرفة"؛ بعدما أعرب عن عدم رضاه عن أداء إدارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكم في مصر، حيث إنه رأى أنّ هناك اندفاعات في القرارات، ومنها تهجير أهل منطقة سيناء، كما أنه طلب منه الرحيل في حالة عدم قدرته على تأمين البلاد، الأمر الذى دفع الأمين العام "لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر" طارق محمود إلى تقديم بلاغ إلى النائب العام برقم 13748 لعام 2015 ضده لتهمة "الخيانة".

حمزة نمرة: على الرغم من أنّ المطرب حمزة، لم يدل أي تصريحات ضد نظام الحكم؛ إلا أنّه اتهم بالخيانة ومنعت أغنياته من البث في مبني الإذاعة المصري والتلفزيون؛ بسبب أنّ أغنياته تحمل في طياتها أكثر من معنى يمكن تأويله، حيث إن عضو مجلس نقابة الموسيقيين السابق علي الشريعي، كان قدم تظلمًا إلى نقابة الموسيقيين طلب فيه شطب حمزة من سجلات الغناء بسبب "خيانته للجيش والشعب المصري وعرض القنوات الفضائية الداعمة لجماعة "الاخوان" المحظور نشاطها في مصر لأغنياته"، إضافة إلى أنّ إحدى احراز قضية تخابر الرئيس المصري السابق الدكتور محمد مرسي وجد فيها أغنيات له.

 عمرو واكد: أما الخيانة الأغرب، فكانت من نصيب الفنان عمرو واكد الذي تم اتهامه بـ"خيانة مصر لصالح الكيان الصهيوني" بسبب جملة دونها عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فسبوك" التي قال فيها: "لا يوجد رئيس في مصر يسمح لنا أن نقول له أنا آسف ياريس"، الأمر الذي أغضب عددًا من مؤيدي الرئيس السابق محمد حسني مبارك لأن واكد يهين رئيسهم، ما دفعهم إلى مهاجمته وتقديم بلاغ للنائب ضده، يتهمونه فيه بـ"التطبيع مع اسرائيل" نظرًا لكونه شارك في أكثر من فيلم سينمائي فيه فنانين "اسرائليين".

خالد الصاوي: وبسبب فيلم "الفيل الأزرق" الحقت بالفنان خالد الصاوي أيضًا "تهمة الخيانة"، وذلك بعد تقديم الباحث الاقتصادي سامح أبو العرايس، بلاغًا ضده يفيد أنّ :الجمل والعبارات التي نطقها في بداية الفيلم تحمل إشارات سريانية ويهودية تهدف إلى التقليل من شأن مصر"، وأشار إلى أنّ الصاوي هدف إلى تقديم تلك العبارات؛ كونه شارك في ثورة كانون الثاني/يناير، وكان من الرافضين لحكم محمد حسني مبارك.

ورد عليه الصاوي قائلًا: "بقالي خمس دقايق بضحك لحد ما دموعي نزلت فعلًا وده لم يحدث لي أبدًا، أدعو دارسي العبرية -قديمة وحديثة- والضالعين في البابلية -وبالمرة الاشورية والسريانية- أن يأخذوا فاصلًا قصيرا من أي شيء بيعملوه ويقروا هذه القطعة النادرة من طرائف المواطن المدعو أبو العرايس مع احترامي لكل العرائس".

 أصالة نصري: أما المطربة السورية أصالة نصري فبسبب مساندتها للثورة السورية أصبحت تتلقى اتهامات "الخيانة" يوميًا، سواء من مواطنيها السوريين أو من زملائها الفنانين والإعلاميين، فالإعلامية نضال الأحمدية خلال برنامج "مصارحة حرة" أكدت أنها رأت أصالة تتقاضى أموالًا نظير خيانتها لسورية من أجل إحدى الدول العربية الأخرى، فكان رد اصالة عليها قويًا  حيث اتهمتها في المؤتمر الصحافي لمهرجان "موازين" بأنها "متخلفة عقليا واستهزأت بها" وقالت "لو كنت هتجسس وأخون بلدي هل كنت سأقبض أموالُا أمام نضال الأحمدية التي تعمل في مجال الاعلام؟".

كما أنّ الفنانة سوزان نجم الدين اتهمت أصالة، صراحة، في برنامج الإعلامي عمرو الليثي "بوضوح"، بـ"الخيانة"، وأشارت إلى أنها لا تحترم من يخون بلدها.

 فضل شاكر: أما موقف الفنان فضل شاكر، فأكثر مواقف الفنانين تأزمًا حيث إنه أدين في حكم محكمة بقتل رجال من الجيش اللبناني والعمل مع جماعات متطرفة رفقة الشيخ أحمد الأسير، وعلى الرغم من هروب فضل وعدم معرفة موقعه، إلا أنّ القضية ربما تشهد خلال الأيام المقبلة، تغيرًا بعد أن أعلنت محامية فضل، عن إمكانية تسليم نفسه إلى العدالة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانون ومطربون عرب وقعوا تحت طائلة تهم الخيانة والتجسس لصالح دول ثانية فنانون ومطربون عرب وقعوا تحت طائلة تهم الخيانة والتجسس لصالح دول ثانية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانون ومطربون عرب وقعوا تحت طائلة تهم الخيانة والتجسس لصالح دول ثانية فنانون ومطربون عرب وقعوا تحت طائلة تهم الخيانة والتجسس لصالح دول ثانية



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 22:37 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 21:12 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ترامب يدفع بمارك إسبر وزيرًا للدفاع
 صوت الإمارات - ترامب يدفع بمارك إسبر وزيرًا للدفاع

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates