محمد الرفاعي يتعاون مع كوكبة لامعة من نجوم الفن لتطوير ألحانه
آخر تحديث 19:18:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف لـ"صوت الإمارات" عن سبب زيارته السريعة إلى لبنان

محمد الرفاعي يتعاون مع كوكبة لامعة من نجوم الفن لتطوير ألحانه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محمد الرفاعي يتعاون مع كوكبة لامعة من نجوم الفن لتطوير ألحانه

الملحن المغربي محمد الرفاعي
الرباط - صوت الإمارات

كشف الملحن المغربي محمد الرفاعي، عن سببب زيارته السريعة إلى لبنان، مشيرًا إلى أنه أراد توسيع إطار عمله الفني كملحن انطلاقًا من قاعدة الأغنية المغربية التي بدأت تحجز لها مكانة خاصة في الساحة الغنائية العربية.

وأكد الرفاعي في مقابلة مع "صوت الامارات"، أنَّ من واجبه المساهمة في هذا الانتشار بالتعاون مع نجوم الوطن العربي، الذين تواصل مع عدد منهم، موضحًا أنه "في لبنان هناك الكثير من الفنانين اللبنانيين الذين اتفقت على التعاون معهم، وأبرزهم نانسي عجرم وآدم وريم الشريف، فضلًا عن مشاورات مع زياد برجي وآخرين" .

وأضاف أنّ تجربته مع الألحان لا تقتصر على أغنية "إنتي باغية واحد"، بل إن لديه الكثير من الأغنيات الرائجة في المغرب والدول العربية، والتي تعاون من خلالها مع حاتم عمورة ومحمد رضا ودنيا باطما، إلى جانب تعاونه مع الفنان اللبناني غازي الأمير، وحاليا توجد ثلاث أغنيات جديدة ذات طابع مميز مع الفنان سعد المجرد.

وأكد بخصوص ما تردد عن سرقة أغنية "إنتي باغية واحد" بأنه "أجل تمت سرقة الأغنية وترجمتها لأكثر من لغة، بصراحة هذا العمل الغنائي أتى بالصدفة، وكنا نتوقع نجاحه في المغرب، لكن فجأة حقق الانتشار وشكل حالة خاصة في الوطن العربي" .

وبيّن الرفاعي ردًا على سؤال حول المكانة التي يحتلها بين الملحنين في المغرب، "أحمد الله على ذلك، أنا في موقع متقدم ومعظم أغنياتي تلقى الأصداء الايجابية لدى الناس، وهذا الأمر يشجعني على المزيد من العطاء و التقدم نحو الأفضل"، مشيرًا إلى محاولته تبسيط بعض المفردات الخاصة باللهجة المغربية كي تكون مفهومة في جميع الدول العربية، كما حصل في أغنية "إنتي باغية واحد" التي جرى تبسيط مفردات معينة منها وتمت إصابة الهدف.

وأردف "أتوقع أن تنافس الأغنية المغربية بقية اللهجات العربية، وهي بدأت تفرض وجودها بقوة في الأجواء الفنية، والدليل واضح في إقبال الفنانين العرب عليها" .

وأشار إلى أنه تواصل في لبنان مع الفنان رامي عياش، الذي طلب منه أن يحضر له أغنية باللهجة المغربية، حيث باشر بذلك، وأضاف أنه يوجد أيضًا تواصل مع فنانين من الخليج العربي، و"هذا الأمر مفرح لان ما افعله بدأت ثماره تنضج" .

وأوضح الرفاعي أن ينقص الأغنية العربية  هو المزيد من الاهتمام الإعلامي العربي الذي من المفترض أن يلقي الضوء على كل ما هو جميل، فالمزيد من التجارب وتعدد اللهجات العربية دليل غنى في الطاقات والأرصدة الفنية والإبداعية .

والتقى الفنان الذي لفت أنظار كثير من الفنانين العرب إلى الغناء المغربي، الفنان راغب علامة أيضًا في بيروت، وأبدى الشاعر والملحن فارس اسكندر إعجابه بأغنية "انتي باغية واحد"، وكذلك فعل الفنان فارس كرم وآخرين، وعلق الرفاعي على ذلك "أنا أتحدى نفسي قبل أي شيء، ومن ثم اعمل على تعزيز العمل الفني بالجاذبية المطلوبة كي يكون غير سطحي وبنفس الوقت يتناغم مع العصر وحين تتوفر تلك المعطيات فمن السهل بعدها أن أنال ثقة الفنانين والناس".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد الرفاعي يتعاون مع كوكبة لامعة من نجوم الفن لتطوير ألحانه محمد الرفاعي يتعاون مع كوكبة لامعة من نجوم الفن لتطوير ألحانه



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates