ممثلة مغربية توضح إنها  تركت بلدها بسبب حرية النساء
آخر تحديث 19:18:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بطلة الفيلم المحظور عربيًا "الزين اللي فيك"

ممثلة مغربية توضح إنها تركت بلدها بسبب "حرية النساء "

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ممثلة مغربية توضح إنها  تركت بلدها بسبب "حرية النساء "

الممثلة المغربية لبنى ابيضار بطلة فيلم "الزين اللي فيك"
الرباط – صوت الإمارات

أوضحت الممثلة المغربية لبنى ابيضار بطلة فيلم "الزين اللي فيك" المحظور عرضه في بلادها "إنها قررت مغادرة بلدها لأن حرية النساء تشكل مصدر ازعاج"، على ما ورد في مقالة نشرتها أمس الخميس صحيفة "لوموند" الفرنسية على موقعها الإلكتروني.

ووصلت الممثلة التي تلقت تهديدات عدة اثر مشاركتها في هذا الفيلم الذي يتناول قضية الدعارة في المغرب، الأحد إلى باريس بعدما نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر وجهها متورمًا ومصابًا بجروح.

وذكرت ابيضار في التسجيل المصور إ"نها تعرضت لاعتداء الخميس الماضي في الدار البيضاء"، ولم يصدر من الجهات الرسمية ما يؤكد أو ينفي هذا الخبر.

وكتبت ابيضار في المقالة التي حملت عنوان "لماذا أغادر المغرب"، "في الواقع، أتعرض للإهانة لكوني امرأة حرة، وفي المغرب تمثل النساء الحرات وكذلك المثليون والرغبات في التغيير، مصدر ازعاج بالنسبة لجزء من السكان".

وأوضحت الممثلة أنها تعرضت لـ"حملة كراهية" ولـ"حركة حقد" على مواقع التواصل الاجتماعي وفي اوساط المجتمع المغربي إثر عرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي في وقت سابق هذا العام.

وأضافت "لازمت منزلي أو اكتفيت بالخروج للتبضع سريعًا على مدى أسابيع مختبئة تحت برقع.، يا لها من مفارقة أن اشعر بالحماية بفضل البرقع!...".

وتطرقت إلى الاعتداء الذي تعرضت له من جانب "ثلاثة شبان" موضحة "كنت في الشارع وكانوا في سيارتهم ورأوني وتعرفوا إلي وكانوا ثملين وأرغموني على الصعود إلى سيارتهم التي قادوها لدقائق طويلة عمدوا خلالها إلى ضربي على جسمي ووجهي موجهين إلي الاهانات".

واعتبرت لبنى ابيضار أن فيلم "الزين اللي فيك" شكل "مصدر ازعاج لأنه تناول موضوع الدعارة المحظورة رسميًا في المغرب ولأنه أوصل صوت النسوة اللواتي لا تسمع اصواتهن البتة".

وكان فيلم "الزين اللي فيك" المحظور عرضه في المغرب فاز في مهرجان انغوليم للفيلم الفرنكوفوني (جنوب غرب فرنسا) بحصوله على جائزتي "فالوا" الذهبية وافضل ممثلة للبنى ابيضار في شهر أغسطس (آب) الماضي.

وعرض الفيلم خلال مهرجان كان الأخير، وكان مقررًا أن يخرج الى صالات العرض المغربية في الخريف الحالي، لكن السلطات حظرته معتبرة انه يسيء الى القيم وصورة المرأة المغربية.

وهو يروي مآسي وأفراح 4 مومسات في مراكش بين الزبائن والسهرات التي يكثر فيها الشرب والرقص المثير فضلًا عن محطات عاطفية وعلاقات معقدة مع العائلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممثلة مغربية توضح إنها  تركت بلدها بسبب حرية النساء ممثلة مغربية توضح إنها  تركت بلدها بسبب حرية النساء



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates