المشاهير وهواة السينما يشاهدون عرض فيلم البائع في ساحة ترافلغار
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

احتجاجًا على قرار حظر السفر الذي فرضه الرئيس الأميركي دونالد ترامب

المشاهير وهواة السينما يشاهدون عرض فيلم "البائع" في ساحة ترافلغار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المشاهير وهواة السينما يشاهدون عرض فيلم "البائع" في ساحة ترافلغار

عرض فيلم "البائع" الإيراني في ساحة ترافلغار
واشنطن - رولا عيسى

انضم حشد من المشاهير والنشطاء وهواة السينما، لمشاهدة عرض فيلم "البائع" الإيراني، الذي سيقام في ساحة ترافلغار، احتجاجًا على حظر السفر الذي فرضه الرئيس الأميركي دونالد ترامب. ومن بين الحضور ليلى كول بطلة فيلم "سانت ترينيان"، والصحافي والمذيع ماريلا فروستريب، والمخرج مايك لي وبلور فرونتمان ديمون البرن.

المشاهير وهواة السينما يشاهدون عرض فيلم البائع في ساحة ترافلغار

وأصغر فرهادي، المخرج الإيراني الذي حصل على جائزة الأوسكار عام 2012، يقاطع الحفلة هذا العام، اعتراضًا على حظر السفر الذي فرضه ترامب، والذي يهدف لمنع الناس من سبع دول ذات غالبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة الأميركية.

وقالت ليلي كول للحشد، الذي ضم حوالي 10 الاف شخص، أن حظر السفر الذي فرضه ترامب "لا لزوم له في هذا اليوم وهذا العصر"، لأن مدن مثل لندن " مفتوحة للجميع"، وحذّرت من أننا قد نرى "سياسات أكثر سخرية ". وصعد خان إلى المسرح، وأعلن وسط هتافات مدوية "أن الرئيس ترامب لا يمكنه إسكاتي"، وتعرض آخر أعمال فرهادي في الساحة العامة تضامنًا مع موقفه، في هذا الحدث الذي استضافته عمدة لندن صادق خان، وبدعم من الجهات الفاعلة بما في ذلك كيرا نايتلي، دومينيك ويست وكول.

المشاهير وهواة السينما يشاهدون عرض فيلم البائع في ساحة ترافلغار

وأوضحت كول في كلمة أمام حشد كبير من الناس جاؤوا من خارج المنطقة، أمام المتحف الوطني لمشاهدة العرض الأول، أن ذلك طريقة إيجابية للاحتجاج. ونحن هنا لنوضح البدائل الممكنة، ونحن هنا لإثبات البدائل الممكنة، ولإثبات أن أشياء مثل حظر ترامب ليس ضروريًا في هذا اليوم وهذا العصر. وأضافت "أرجو أن تتذكر الحجة التي أحضرتنا هنا، لأننا قد نشهد المزيد من السياسات السخيفة، قد نرى المزيد من محاولات التمييز ضد الملايين من الناس، تقوم على أساس عرقهم ومكان ولادتهم، وأننا نحتاج جميعًا أن نكون هنا اليوم لنتذكر ونحافظ على قول "لا، هذا غير مقبول "والبديل ممكن".

المشاهير وهواة السينما يشاهدون عرض فيلم البائع في ساحة ترافلغار

وتابع صادق خان أن هذا الحدث "فرصة عظيمة لعرض كيفية أن لندن هي مركز عالمي للإبداع ومنارة عالمية للانفتاح والتنوع". ولن يحضر المخرج الإيراني حفلة توزيع جوائز الأوسكار احتجاجًا على قرار الحظر التنفيذي لسبعة بلدان مسلم الأغلبية. وأعلن فرهادي الشهر الماضي أنه لن يحضر المراسم حتى لو أعطت الحكومة الأميركية له إذن خاص للسفر، حيث أنه من إيران واحدة من الدول الموضوعة على القائمة المثيرة للجدل.

ووقعت حوالي خمسين شخصية سنيمائية، بما في ذلك ريدلي سكوت، كيرا نايتلي، تيري غيليام، غلين كلوز، وجولي كريستي، خطاب يطلب فيه عرض الفيلم أمام السفارة الأميركية في لندن. ونتمنى أن يعقد هذا الحدث تضامنًا مع السيد فرهادي نفسه، ولكن الأهم من ذلك تضامنًا مع عدة آلاف من الناس الأبرياء المتضررين من سياسة التمييز الصريحة. وقال المخرج المخضرم مايك لي، الذي تحدث أيضًا على خشبة المسرح، أن عرض الفيلم طريقة احتجاجية خطيرة، وتحمل طابعًا احتفاليًا، احتجاجنا بالطبع ضد السياسات التقسيمية والتدميرية التي يقوم بها الرئيس ترامب، خصوصا هذا المنع من السفر، فإنه شيء لا يغتفر.

وبيّن البالغ من العمر 74 عامًا، أن عرض البائع يوضح قوة لندن التي لا يمكن تدميرها، باعتبارها منارة للتسامح والاحترام والتنوع. بعد عرض الفيلم للحشد، سيقومون بعرض موسيقي بواسطة أوركسترا من الموسيقيين السوريين، الذين انضموا إليهم على المسرح.

ولم يكن المخرج موجودًا في العرض الأول في لندن، الذي عقد قبل ساعات من حفلة توزيع جوائز الأوسكار 89 في لوس انجلوس، لكنه شارك الحشد برسالة مسجلة. قال فرهادي "على الرغم من الديانات المختلفة والثقافات والجنسيات، فنحن وجميع مواطني العالم". واعتذر عن عدم حضور هذا الحدث شخصيًا، وأضاف: "ومع ذلك، أنا هناك بروحي وأشكركم جميعًا من أعماق قلبي".

وتحولت ساحة ترافلغار إلى سينما في الهواء الطلق لمشاهدة الفيلم، مع الطعام والشراب ، كما جلس العديد من الذين جاءوا لمشاهدة الفيلم على أرضية الرصيف الباردة. قال خان إن "الرسالة الرئيسية" أنهم سيرسلون إلى العالم من خلال توحدنا من أجل عرض الفيلم أن "لندن مفتوحة"، وأضاف أن المدينة تقف مع فرهادي، و"كل من عاني بسبب تمييز بسبب الجنسية، أو الدين أو خلفيته العرقية". وقال خان إنه "فخور حقا 'من' الجمهور الرائع" الذي ظهر لمشاهدة الفيلم، على الرغم من الغيوم الرمادية، وهطول الأمطار ودرجات الحرارة الباردة.

وهناك أناس هنا من إيران إلى العراق، من شورديتش وسترثم، من لبنان ولندن - يظهروا للعالم أن لندن مفتوحة. وأضاف السيد خان "مفتوحة للمواهب، مفتوحة للإبداع ومنفتحة على الناس"، وواصل "في الوقت الذي يتحدث فيه بعض الناس عن حظر السفر، نحن نتحدث عن الترحيب. في الوقت الذي يقزم فيه بعض الناس ببناء الجدران، ينبغي علينا أن نبني الجسور، في الوقت الذي يقسم فيه بعض الناس المجتمعات، أريد أن نوحد المجتمعات، في الوقت الذي يحفز فيه بعض السياسيين الناس على الخوف، أريد أن نحفزهم على الأمل، وأعتقد أن الشيء العظيم في هذا اليوم، وخصوصًا بعد الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي، أن الناس اعتقدوا أننا كمدينة سنصبح منعزلين، إلا أننا نؤكد العكس نحن نتطلع إلى الخارج، ونحن نظهر للعالم أننا منفتحون ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المشاهير وهواة السينما يشاهدون عرض فيلم البائع في ساحة ترافلغار المشاهير وهواة السينما يشاهدون عرض فيلم البائع في ساحة ترافلغار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 11:21 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الدلو الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 17:25 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

نجوم الفن يرفعون شعار "خليك فى البيت"

GMT 01:42 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

منتخب الإمارات يسعى لاقتناص بطولة كأس آسيا 2019

GMT 21:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

الجزيرة يعلن الكشف الطبي عن حالة لاعبه العطاس

GMT 21:23 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

سيدة مغربية تذبح عشيقها في الأمارات وتقدم أعضاءه وجبة للعمال

GMT 15:43 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

سالم بن سلطان القاسمي يشهد احتفالات نادي الجزيرة الحمراء

GMT 23:28 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

108 رحلات دولية وداخلية لمصر للطيران تصل مطار القاهرة

GMT 05:33 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

البرازيلي فينسيوس ليما يسعى إلى الحصول على رخصة قيادة

GMT 12:24 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

رائد فضاء يكشف عن الأثار السلبية التي تحدث للجسم في الفضاء

GMT 07:05 2018 الأحد ,19 آب / أغسطس

جامعة طهران بين 400 جامعة متفوقة عالميا

GMT 17:06 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

مدن وبلاد حول العالم تمنع الموت على سكانها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates