منع السينمائي خالد الخطيب من حضور حفلة توزيع جوائز الأوسكار
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

بحجة اكتشاف "معلومات سلبية" تخالف سفره

منع السينمائي خالد الخطيب من حضور حفلة توزيع جوائز الأوسكار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منع السينمائي خالد الخطيب من حضور حفلة توزيع جوائز الأوسكار

السينمائي السوري خالد الخطيب
لندن - ماريا طبراني

منعت سلطات الهجرة، السينمائي السوري، خالد الخطيب البالغ 21 عامًا، الذي رُشح فيلمه لأفضل فيلم وثائقي قصير في حفلة توزيع جوائز الأوسكار، من دخول البلاد، وكان يستعد ليشق طريقه الى لوس أنجلوس، عندما صدر قرار في اللحظة الأخيرة لمنعه من السفر حيث وجد المسؤولين "معلومات سلبية" على الشباب السوري.

لن يتمكن الخطيب الآن من حضور حفل توزيع جوائز الأوسكار، مساء الأحد، حيث رشح فيلمه الوثائقي "الخوذة البيضاء" الذي يبلغ مدته 40 دقيقة، للحصول على الجائزة. ووفقا لمراسلة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الداخلية، قررت وزارة الأمن الداخلي في اللحظة الأخيرة منع الخطيب من السفر إلى لوس أنجلوس لحفل توزيع جوائز الأوسكار، كان من المقرر ان يصل الخطيب يوم السبت إلي لوس أنجلوس على متن طائرة الخطوط الجوية التركية المغادرة من اسطنبول، لكن خططه قد قلبت بسبب "المعلومات السلبية".

منع السينمائي خالد الخطيب من حضور حفلة توزيع جوائز الأوسكار

وتشمل المعلومات السلبية، مجموعة واسعة من صلات بالتطرف إلى مخالفات جواز سفر، وقالت المتحدثة باسم وزارة الأمن الداخلي، جيليان كريستنسن، حينما طلب منها التعليق على هذا المنع "مطلوب وثيقة سفر صالحة للسفر إلى الولايات المتحدة".

أشار الخطيب إلي خبر سفره من خلال تغريدة قام بها على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" يوم السبت، وقال إنه كان في المطار لمدة ثلاثة أيام ولم يقبل جواز سفره، على الرغم من وجود تأشيرة دخول الولايات المتحدة، وفي مقابلة سابقة مع CNN: "إذا كنت لم أتمكن من دخول الولايات المتحدة، فلن أيأس، نحن نعلم أن لدينا العديد من الأصدقاء في الولايات المتحدة، هناك أشخاص نتقاسم معهم القيم الإنسانية، وإنني اتطلع إلى لقاء كل منهم في يوم من الأيام"، رشح "الخوذة البيضاء"، لأفضل فيلم وثائقي قصير، إذا فاز الفيلم بجائزة أوسكار، فإن الجائزة تذهب إلى المخرج أورلاندو فون انيسيدل ومنتجه جوانا ناتاسيجرا.

الخطيب هو واحد من ثلاثة أشخاص قاموا بصناعة الفيلم؛ فرانكلين داو مخرج ومصور الفيلم. يركز الفيلم على عمال الانقاذ الذين يخاطرون بحياتهم لإنقاذ السوريين المتضررين من الحرب الأهلية، وقد قتل الكثير من أعضاء الجماعة من قبل القوات الجوية للرئيس السوري بشار الأسد، كما تم ترشيح مجموعة منهم لجائزة نوبل للسلام في العام الماضي.

منع السينمائي خالد الخطيب من حضور حفلة توزيع جوائز الأوسكار

يتضمن فيلم "الخوذة البيضاء" مشاهد من صراع عمره 6 أعوام القاتل: حيث يبحث أناس بين حطام المنازل عن ناجين، في خطر دائم من "هجمات مزدوجة" تستهدف أول المستجيبين بعد أن يصلوا الى مكان الحادث.

وحصل السينمائي السوري، على تأشيرة دخول لحضور حفل مع كبار نجوم هوليود، لكن السلطات التركية اعتقلته هذا الاسبوع، وفقا لمراسلات الحكومة الأميركية الداخلية، وأنه يحتاج إلي تنازل من الولايات المتحدة لدخول البلاد، وأشارت المراسلة أنه لن يحصل على مثل هذا التنازل، لم يكن هناك أي تفسير بشأن اعتقال السلطات التركية للخطيب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منع السينمائي خالد الخطيب من حضور حفلة توزيع جوائز الأوسكار منع السينمائي خالد الخطيب من حضور حفلة توزيع جوائز الأوسكار



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري

GMT 15:46 2013 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"العتبات" رواية جديدة للقاص الأردني مفلح العدوان

GMT 09:05 2013 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

"يحدث صباحًا" مجموعة قصصية جديدة في معرض الكتاب

GMT 20:55 2013 السبت ,09 شباط / فبراير

"Electronic Arts " تطلق منصة الألعاب "Origin" على "ماك"

GMT 02:34 2012 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

"كاسبرسكي لاب": توقعات التهديدات الأمنية للعام 2013

GMT 01:57 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

متاحف ومسارح روسيا تعود إلى عملها قريبًا

GMT 00:14 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

سيدات أعمال الشارقة يطلق حملة "طالبات اليوم رائدات المستقبل"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates