تنافس النجوم  في الماراثون الرمضاني المقبل بالوظائف نفسها
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخادمة والضابط ومضيفة الطيران بتفاصيل مختلفة

تنافس النجوم في الماراثون الرمضاني المقبل بالوظائف نفسها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تنافس النجوم  في الماراثون الرمضاني المقبل بالوظائف نفسها

غادة عبد الرازق وهيفاء وهبي
القاهرة _ إسلام خيري

يشهد موسم رمضان هذا العام ظاهرة جديدة، إذ يوجد بعض المنافسات بين النجوم، ليس فقط في المسلسلات التي سيتم تقديمها في رمضان، ولكن في المهنة نفسها، حيث يقدم بعضهم نفس المهنة، ولكن بتفاصيل وأحداث مختلفة، الأمر الذي سوف يخلق منافسة حتمية بينهم.

وتعد أبرز منافسة، هي على مهنة "الضابط " والخادمة" و"مضيفة الطيران"، ويرصد "صوت الإمارات" أبرز هولاء النجوم والمسلسلات التي يقدمون فيها تلك المهن، ويأتي في المقدمة الفنانة يسرا، التي تقدم شخصية خادمة في مسلسل "تحت أمر السيادة" المقرر عرضه في رمضان المقبل، وهي شخصية خادمة تعمل في منزل شخصية كبيرة في الدولة، تمر بمراحل متطورة ضمن الأحداث، حيث تعرف بعض المعلومات عن الشخصيات المؤثرة في الدولة، ومع تصاعد الأحداث يبدأ أولادها في محاولة إقناعها بترك عمل "الخادمة"، لأنهم يعانون نفسيًا بسبب ذلك العمل، وبالفعل تبدأ في تطوير عملها من خادمة إلى صاحبة مكتب "خدم" لتوريد الخادمات للشخصيات العامة في الدولة.

وتمر شخصية يسرا بمراحل وتطورات عديد على مدار حلقات المسلسل، الذي يشارك في بطولته كلًا من إيمان العاصي، وكريم فهمي، ومراد مكرم، وبوسي، وعايدة رياض، ومحمود عبدالمغني، وتأليف إياد عبدالمجيد ومحمد رجاء، وهيثم دبور، وإخراج هاني خليفة.

وتقدم الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، الشخصية نفسها في مسلسلها الجديد "الحرباية"، حيث تستعرض رحلتها في خدمة البيوت من خلال شخصية "عسلية"، وهى فتاة بسيطة تتعرض لضغوط كثيرة من شقيقتها الكبرى التي تجبرها على ترك مدرستها في صغرها، كما تجعلها تعمل كخادمة في البيوت الثرية, وتدور الأحداث في حول "عسلية" الخادمة التي تستغلها العائلة لتوفير المال، وتجارة المواد المخدرة.

وتكون عسلية مركز الأحداث، حيث لا تتوقف معاناتها مع الطبخ والغسل والتنظيف في البيوت بل تمتد إلى وضعية الشقاء والبؤس والمواقف الحزينة في حياتها الخاصة عندما يقتل حبيبها, وبتطور الأحداث تنتقل "عسلية" مع "الحرباية" إلى منزل جديد، بعيدًا عن الحارة، وتحدث لها العديد من المفاجآت ضمن الأحداث، ويشارك في بطولة المسلسل منذر رياحنة، ودينا، ورحاب الجمل، وصبري عبدالمنعم، وأحمد فؤاد سليم، وأحمد صيام، من تأليف أكرم مصطفى، وإخراج مريم أحمدي.

ومن ناحية أخرى، تقوم كل من الفنانة غادة عبدالرازق وفريال يوسف وشيماء سيف، بتقديم شخصية "مضيفة طيران"، إذ تقدم غادة وفريال الشخصية ضمن السياق الدرامي لـ"أرض جو"،وتجسد غادة شخصية "سلمى"، التي تعمل مضيفة تتورط في حادث خطف طائرة مصرية، وعلى متنها 200 راكب، تحت تهديد السلاح، وتتدخل أجهزة الأمن الدولية، وتبدأ في مفاوضات مع الخاطف؛ حفاظًا على سلامة الركاب, كما تجسد فريال الصديقة المقربة جدًا لسلمى "غادة عبد الرزاق".

ويشارك في بطولة المسلسل، كلًا من هيثم شاكر، وعباس أبو الحسن، وأحمد الشامي، وعبدالعزيز مخيون، وفريال يوسف، وعبدالرحمن أبو زهرة، ومحمد كريم، ومراد مكرم، وأحمد عبدالوارث، ومها أبو عوف، ومن الشباب عمرو صالح، ويوسف عثمان، ونادية خيري، ومن تأليف محمد عبدالمعطي، وإنتاج تامر مرسي، وإخراج محمد جمعة.
بينما تجسد الفنانة الشابة شيماء سيف شخصية مضيفة طيران أيضًا، وذلك عبر مسلسل "الضايعين"، الذي تُشارك به في الموسم الرمضاني المُقبل, وتدور أحداثه في إطار كوميدي لايت، حول مجموعة من المصريين يتجهون على متن طائرة إلى الصين، لكنهم يتعرضون لظروف تضطرهم إلى الهبوط في تايلاند، ويحاولون الخروج منها واستكمال رحلتهم، لكنهم يفشلون، ما يفجر الكثير من المواقف الكوميدية الطريفة. 

ويأتي المسلسل من بطولة كل من، دنيا سمير غانم، وسمير غانم، وشيماء سيف، وبيومي فؤاد، ومحمد سلام، وحمدي الميرغني، ومن تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج تامر مرسي، وهو مأخوذ عن المسلسل الكوري "المفقودون التسعة".

وعلى جانب آخر، تعد مهنه الضابط هي الأبرز للمنافسة بين النجوم خلال الماراثون الرمضاني المقبل، حيث يقدم عدد من النجوم تلك المهنة رغم تقديم بعضهم لها قبل ذلك في رمضان الماضي، كالفنان خالد النبوي الذي قدم العام الماضي شخصية الضابط "معتز الفرماوي"، إلا أنه قرر هذا العام أن يخوض المنافسة بتحدِ جديد من خلال تقديمه لشخصية ضابط مصري يُدعى "محمود عبدالظاهر" في مسلسل "واحة الغروب"، حيث يتعرض لعقاب من الأجهزة الأمنية بإرساله إلى واحة سيوة كعقاب له، بعدما شكت السلطات في تعاطفه مع الأفكار الثورية لجمال الدين الأفغانى والزعيم أحمد عرابي ويصطحب معه زوجته الأيرلندية كاثرين، الشغوفة بالآثار وتبحث عن مقبرة الإسكندر الأكبر، لينغمسا في عالم جديد ومختلف.

كما أن النبوي هناك يتعرف على النجمة منة شلبي، ويعتبر مسلسل"واحة الغروب" مأخوذ عن رواية الكاتب الكبير بهاء طاهر، وإنتاج "العدل" جروب، بطولة منة شلبي، خالد النبوي، سيد رجب، أحمد كمال، الأردنية ركين سعد، واللبنانية كارول الحاج، وتدور معظم الأحداث في واحة سيوة.

فيما يؤدي الفنان محمد فراج شخصية ضابط في مسلسل "الحصان الأسود"، والذي يقوم بمطاردة بطل العمل الفنان أحمد السقا، ويلقي القبض عليه ضمن دراما العمل التليفزيوني الذي كتبه السيناريست محمد سليمان عبدالمالك، ويخرجه أحمد خالد موسى، ويشارك في بطولته شيري عادل، ياسمين صبري، صبري فواز، أحمد العوضي، ومجموعة كبيرة من الفنانين.

وبعد فترة غياب يعود النجم محمد فؤاد إلى عالم الدراما، من خلال مسلسل "الضاهر"، الذي يقدم من خلالة شخصية ضابط مخابرات مصري يؤدي مهمة في "تل أبيب"، ولكن تشاء الأقدار أن يقع في غرام فتاة يهودية تحاول استدراجه إلى الجاسوسية، الأمر الذي يجعله يكون سببًا في دخوله صراع نفسي كبير، ويقرر الزواج منها في النهاية بعد نجاح مهمته.

ويشارك فؤاد بطولة مسلسله الجديد، كلًا من الفنان الكبير حسن يوسف والفنانة الكبيرة رغدة وتامر عبدالمنعم ومادلين طبر وإنجي شرف وفريال يوسف وأحمد منير وأميرة هاني وسميرة محسن وعلاء زينهم وعمر حسن يوسف وعلاء مرسي ومظهر أبو النجا وصبري عبدالمنعم ودارين حداد وآخرون، من تأليف تامر عبدالمنعم، وإنتاج تامر مرسي وتامر عبدالمنعم، وإخراج ياسر زايد.

ومن جانبه، يشارك الفنان أحمد زاهر في السباق الرمضاني المقبل بمسلسل "الحالة ج"، حيث يقدم شخصية ضابط شرطة، يدخل في علاقة من نوع خاص مع دكتورة إدارة أعمال لمؤسسة طبية كبيرة والتي تجسدها حورية، وتحدث المفارقات والاتهامات خلال حلقات المسلسل التي تتولى إنتاجه "نيوسينشري" في أول أعمالها الدرامية.ويأتي " الحالة ج" من بطولة كل من حورية فرغلي، وطارق عبدالعزيز، ومحمد مهران، وأشرف زكي، وأحلام الجريتلي، وثراء جبيل، ورانيا شاهين، وياسر علي ماهر، وأحمد جلال عبدالقوي وعمرو صالح ومصطفى عباس ومصطفى يوسف ودينا وشاحي، ومن إنتاج "نيو سينشري"، وتأليف فايز رشوان، وإخراج حسين شوكت.

ويدخل السباق هذا العام الفنان شريف منير، بشخصية ضابط في المخابرات العامة، يدعى خالد صبري في مسلسل "الزئبق"، حيث يتولى مهمة تجنيد كريم عبدالعزيز للقيام بعملية مخابراتية، إلا أنه على الصعيد الأسري يعاني من مشاكل عديدة، أهمها عدم إنجاب زوجته، من خلال مشاركته في المسلسل من بطولة النجم كريم عبدالعزيز وكارمن لبس وآخرون، ومن تأليف وليد يوسف وإخراج وائل عبدالله.

وفي أولى بطولاته المطلقة، يقدم الفنان ياسر جلال في مسلسل "ظل الرئيس"، والذي كان يحمل سابقًا اسم "لعبة الصمت"، شخصية ضابط أمن دولة ضمن فريق حراسة الرئيس الأسبق حسني مبارك، وينقذه من حادث الاغتيال الشهير الذي تعرض له في "أديس أبابا"، ويشارك في بطولة المسلسل محمود عبدالمغني, عزت أبو عوف، هنا شيحة، علا غانم، دنيا عبدالعزيز, فكرة العمل ريمون مقار، سيناريو وحوار محمد إسماعيل أمين، إخراج أحمد سمير فرج، إنتاج "فنون مصر".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنافس النجوم  في الماراثون الرمضاني المقبل بالوظائف نفسها تنافس النجوم  في الماراثون الرمضاني المقبل بالوظائف نفسها



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates