دياب يشدو بـأسماء الله الحسنى وأحمد جمال يخاطب النبي بـمين يمدحك
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تنافس شديد بين المطربين قبل رمضان للتقرب إلى الله

دياب يشدو بـ"أسماء الله الحسنى" وأحمد جمال يخاطب النبي بـ"مين يمدحك"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دياب يشدو بـ"أسماء الله الحسنى" وأحمد جمال يخاطب النبي بـ"مين يمدحك"

المطرب عمرو دياب
القاهرة – محمود الرفاعي

يشهد شهر رمضان الكريم من كل عام تنافسا شديدا بين المطربين على طرح عدد كبير من الأدعية والأغاني الدينية والتواشيح الإسلامية للتقرب إلى الله عز وجل، وللاستمرار مع جمهوره طيلة الشهر الذي تقل فيه الحفلات الغنائية وطرح الأغان الرومانسية.

يطرح المطرب عمرو دياب هذا العام للمرة الأولى ألبوما غنائيا دينيا بعنوان "أسماء الله الحسنى"، ويقدم خلال هذا العمل 5 أدعية جديدة لم يقدمها من قبل، إضافة إلى غنائه كلمات "أسماء الله الحسنى" بصوته. علمت "صوت الإمارات" أن الألبوم سيكون بالكامل من كلمات الشاعر الراحل مجدي النجار، وكان عمرو يفكر جديا في طرحه العام الماضي تزامنا مع رحيل الشاعر، لكن مشاكله مع شركته المنتجة أجلت العمل، إلى أن قُرر طرحه هذا العام مع شركته المنتجة "ناي فور ميديا"، ومن المقرر أن يتم عرض تلك الأدعية أيضا عقب أذان المغرب بالقناة الفضائية المصرية. يذكر أن الأدعية من ألحان عمرو دياب، وتوزيع أسامة الهندي، وهذه هي المرة الثانية التي يطرح فيها دياب أدعية دينية، فمنذ 8 سنوات طرح مع الفريق نفسه 10 أدعية أذيعوا على التلفزيون المصري.

في حين طرح المطرب الكبير هاني شاكر أغنية دينية ووطنية بعنوان "رمضان كريم يا حلب"، وأوضح شاكر أن طرح هذه الأغنية من أجل مساندة والوقوف وتهئنة شعب حلب العربي بمناسبة تلك الأيام الكريمة، والتأكيد لهم أن الوطن العربي لا يزال يتذكرهم ويساندهم في محنتهم الصعبة التي يمرون بها. وكعادته في كل عام انتهى المطرب الإماراتي حسين الجسمي من تسجيل دعاء ديني جديدة بعنوان "على النبي صلو"، ومن المقرر أن يعرض الدعاء على قنوات روتانا، وعلى عدد من الإذاعات والقنوات العربية. واشتهر الجسمي خلال السنوات الماضية بغناء الأعمال الدينية، ومنها تتر البرنامج الديني الإسلامي "خواطر" الذي يقدمه الإعلامي السعودي "أحمد الشقيري".

وتطرح المطربة المغربية جنات دعائين خلال الشهر الكريم، ليتم إذاعتهم على إحدى الإذاعات المصرية الخاصة. ويعود المطرب بهاء سلطان لتقديم الأعمال الدينية من جديد بعد أن انتهى آخرا من تسجيل أدعية عدة ستذاع عبر عدد من القنوات الفضائية، من بينها دعاء بعنوان "حبيبي يا ربنا"، وهو من كلمات الشاعر مصطفى حسن وألحان أشرف أبو زيد. أما المطربة الإماراتية أحلام فقررت أيضا دخول عالم الغناء الديني للمرة الأولى من خلال طرح أسماء الله الحسنى بصوتها، وأعلنت أنها ستعتزل الغناء والحفلات والمناسبات العامة طيلة أيام الشهر الكريم.

وانتهى المطرب أحمد جمال من تسجيل دعاء بعنوان "مين يمدحك"، وهو من كلمات نور الدين محمد، وألحان أحمد جمال، وتوزيع أسامة الهندي. وتسجل المطربة نادية مصطفى دعاء بعنوان "يارب نجيني". وانتهت الفنانة الشعبية فاطمة عيد وابنتها شيماء الشايب من تسجيل عدد من الأدعية الدينية المقرر إذاعتها على إذاعة صوت العرب. ومن المقرر أن تبث إذاعة "شعبي إف إم" عددا من الأدعية الرمضانية بصوت المطربين الشعبيين ومن بينهم عبد الباسط حمودة، وبوسي، ومحمود الليثي، وطارق عبد الحليم، وطارق الشيخ. في حين سجل المطرب أحمد سعد نحو 15 دعاء رمضانيا، كلمات محمد عبد الحميد، وألحان شريف الوسيمي. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دياب يشدو بـأسماء الله الحسنى وأحمد جمال يخاطب النبي بـمين يمدحك دياب يشدو بـأسماء الله الحسنى وأحمد جمال يخاطب النبي بـمين يمدحك



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 11:21 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الدلو الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 17:25 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

نجوم الفن يرفعون شعار "خليك فى البيت"

GMT 01:42 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

منتخب الإمارات يسعى لاقتناص بطولة كأس آسيا 2019

GMT 21:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

الجزيرة يعلن الكشف الطبي عن حالة لاعبه العطاس

GMT 21:23 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

سيدة مغربية تذبح عشيقها في الأمارات وتقدم أعضاءه وجبة للعمال

GMT 15:43 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

سالم بن سلطان القاسمي يشهد احتفالات نادي الجزيرة الحمراء

GMT 23:28 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

108 رحلات دولية وداخلية لمصر للطيران تصل مطار القاهرة

GMT 05:33 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

البرازيلي فينسيوس ليما يسعى إلى الحصول على رخصة قيادة

GMT 12:24 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

رائد فضاء يكشف عن الأثار السلبية التي تحدث للجسم في الفضاء

GMT 07:05 2018 الأحد ,19 آب / أغسطس

جامعة طهران بين 400 جامعة متفوقة عالميا

GMT 17:06 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

مدن وبلاد حول العالم تمنع الموت على سكانها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates