25 فيلمًا مجانيًا على منصة في بيتنا سينما تُعرض مجانًا حتى تموز المقبل
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لتعزيز حب الفن السابع في الأجيال الناشئة

25 فيلمًا مجانيًا على منصة "في بيتنا سينما" تُعرض مجانًا حتى تموز المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 25 فيلمًا مجانيًا على منصة "في بيتنا سينما" تُعرض مجانًا حتى تموز المقبل

منصة في بيتنا سينما
القاهرة - صوت الامارات

يقدم مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، الذي تنظمه مؤسسة "فن" مجموعة جديدة من الأفلام تُعرض مجاناً حتى يوليو(تموز) المقبل، على "في بيتنا سينما" www.siff.ae

ويأتي ذلك حسب بيان، لتعزيز حب الفن السابع في الأجيال الناشئة، وتوفير فسحة مثالية للأطفال واليافعين في ظلّ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا،

وتعرض المنصة بين 10 يونيو (حزيران) الجاري، و10 يوليو(تموز) المقبل، عدداً كبيراً من الأفلام من صنع الأطفال واليافعين أعد معظمها خلال أو بعد ورش نظمتها مؤسسة "فن".

وتضم قائمة الأفلام الجديدة الفيلم الاماراتي القصير "عايزة أروح السينما" والذي تدور أحداثه حول زوجة تجبر زوجها على اصطحابها إلى السينما، وينتهي الفيلم بمشاجرة ظريفة بين الزوجين.

ويسلط الفيلم "ذكرى صامتة" للمخرجة الإماراتية هند عبدالله الميل وعلى مدار ثلاث دقائق، الضوء على أهمية أن نشعر كبار السن بأننا حولهم و في حياتهم، وتطل علينا الميل مرة أخرى من خلال فيلمها "استمر" والذي يبعث برسالة لتعزيز المثابرة والاجتهاد لتحقيق الأحلام.

ويتناول الفيلم "أنا ريّال" من إخراج يوسف القصاب، وشهد شعشع، ورامي عمرو، قصة شاب صغير يقف على أعتاب المراهقة، ينطلق في رحلة بحث عن كافة الصفات التي تميز الرجل. فيما يروي الفيلم "مستر حصان" في قالب كوميدي، قصة حصان بطل قفز حواجز يتحول إلى حصان كسول وعنيد وكثير التذمر بعدما يتوقف صاحبه عن ركوبه، حيث انتقل ليصبح أحد الخيول في مدرسة للتدريب.

وتتيح منصة "في بيتنا سينما" مشاهدة فيلم " كان يا ما كان" الذي يمزج الخيال مع الواقع خلال تناوله قصة ثلاث فتيات نِمنَّ أثناء القراءة ليجدن أنفسهن في أرض الأحلام، حيث انتقلت كل فتاة في عالم الكتاب الذي كانت تقرأه. وعند استيقاظهن، وجدن أنفسهن يمسكن أشياء من أحلامهن، مما يجعلهن يتساءلن عما حدث وعن العلاقة بين العالمين.

ويروي فيلم "الشِجار" قصة شقيقتين أحدهما مستعدة للذهاب إلى الشاطئ بينما تحاول الأخرى مرافقتها، ولكن لسوء الحظ وموعد الامتحانات وعدم التخطيط مسبقاً، لم تتمكن من مرافقة شقيقتها، ويسلط الفيلم الوثائقي القصير "الفريج الثاني"، والذي أنتج خلال ورشة صناعة أفلام نظمتها (فن)، الضوء على سكان أحد الأحياء الفقيرة ويروي جانباً من تفاصيل حياتهم، فيما يحيي الفيلم الوثائقي "ما زلنا هنا"، ذكريات الماضي عن طريق مقابلات مع كبار السن وأخذ جولة حول أحد المناطق التراثية في الشارقة.

ويصور الفيلم القصير "تيار الحياة" للمخرجين مروان النقبي، وحمد محمد خميس، عواقب الخير والشر من خلال مجموعة من الفتية الصغار منقسمين بين الصلاة والالتزام بالتعاليم الدينية وآخرين مشغولين باللهو وافتعال المشاكل. ومن خلال حكاية جميلة تتسم بالبساطة، يأخذ الفيلم العماني "دانه وأنا: رحلتنا مع الماعز" مشاهديه في رحلة إلى حظيرة تمتلكها جدة الطفلة دانة، حيث تتعرف على بعض الحرف التراثية، وعلى الحيوانات الأليفة، ومنتجاتها من الحليب.

ويستعرض الفيلم القصير "نوزاد"، مسيرة الشاعر والكاتب السوري المعاصر نوزاد جعدان وعلى الجوائز التي حاز عليها في المجال الأدبي، في حين تعرض المنصة الفيلم القصير "أمنية الطفولة" والذي يسلط الضوء على التجربة المسرحية الناجحة للمخرج والفنان راشد الورثان في عمله مع الأطفال.

وتعرض المنصة الفيلم النيوزيلاندي "تكريم" الذي يأخذ المشاهد في رحلة غامضة لمنزل قديم ومهجور. ويذهب مشاهدو الفيلم الأسترالي "عالق في الخارج" للمخرج ناثان سافيج، في مغامرة مثيرة لأحد الفتية المراهقين وهو يحاول الدخول إلى منزله الذي لا يوجد أحد فيه لفتح الباب. فيما يوجه المخرج الأسترالي نوح لوسيب دعوة من خلال فيلمه القصير "المحطة"، للمشاهدين ليعيدوا النظر في المواقف السابقة من حياتهم.

ويأخذ الفيلم الأمريكي "التحفة" للمخرج دينيس بيربيروفيك، المشاهدين في رحلة بحث مشوقة عن لوحة فنية كبيرة سرقت من المتحف. ويسلط الفيلم "إرادة الحياة" للمخرج الأمريكي مايلز هاويل، الضوء على الأوقات العصيبة في زمن الحرب خلال أربعينيات القرن العشرين. في حين يعرض الفيلم "تائه" للمخرج إسميل زاغريلياغا من سلوفينيا، قصة شاب يستيقظ على أصوات موسيقية مروعة وهو مقيد، مما يجبره على مواجهة مخاوفه الداخلية.

قد يهمك ايضا 

الجهور الإنجليزي يودّع الفنانة "حبيبة القوات" عن عمر 103 سنوات

جيمي كيمل يعلن أنّه سيقدّم حفلة جوائز إيمي التلفزيونية يوم 20 أيلول

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

25 فيلمًا مجانيًا على منصة في بيتنا سينما تُعرض مجانًا حتى تموز المقبل 25 فيلمًا مجانيًا على منصة في بيتنا سينما تُعرض مجانًا حتى تموز المقبل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 09:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

حاكم أم القيوين يفتتح مركز الإمارات الذكي للهجن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي تُعلن عن سعادتها بالعمل مِن جديد مع ميرفت أمين

GMT 14:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فهود وضباع تتناوب على افتراس ظبية حيّة في جنوب أفريقيا

GMT 18:31 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" يحيي الذكرى الـ87 لميلاد الفنانة هند رستم

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"هكذا تكلم الذئب" مجموعة قصصية لـ مصطفى الشيمى

GMT 03:49 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الكرواتي زوران ماميتش يُعرب عن غضبه لأداء لاعبيه

GMT 04:29 2015 السبت ,27 حزيران / يونيو

افتتاح مهرجان "بساط الريح" السادس عشر في جدة

GMT 09:33 2013 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

فيلم عن ويكيليكس يفتتح مهرجان تورنتو في سبتمبر

GMT 03:51 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

مباحثات رسمية بين الرئيس السيسي ورئيس توجو

GMT 09:44 2015 الجمعة ,16 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس "كهرباء دبي" يؤكد السعي لتعزيز قطاع الطاقة المستدامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates