أشهر الأساطير المُنتقلة من عالم ديزني إلى سماء هوليود تعرّف عليها
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعدما استطاعت أن تخلق حالة من الحنين تتوارثها الأجيال

أشهر الأساطير المُنتقلة من عالم ديزني إلى سماء هوليود تعرّف عليها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أشهر الأساطير المُنتقلة من عالم ديزني إلى سماء هوليود تعرّف عليها

ديزني
القاهرة - صوت الامارات

استطاعت القصص والحكايات الأسطورية التي سردتها مختلف الشعوب، ونشأنا على سماعها أن تخلق حالة من الحنين تتوارثها الأجيال استثمرتها ديزني من خلال أفلام كارتونية وتعلق بها الأطفال لتحقق أرباح هائلة وتتجه إلى هوليود لمواصلة نجاحها من خلال أفلام سينمائية.ونرصد أفلام ديزني الأسطورية التي تحولت إلى أفلام سينمائية لتُضئ سماء هوليود.
1- Aladdin
نجح كل من الفنان الأمريكي ويل سميث والبريطانية نعومي سكوت والكندي من أصول مصرية مينا مسعود في خوض تجربة فريدة من نوعها مع المخرج جاي ريتشي من خلال فيلم "علاء الدين" الذي تم طرحه في مايو 2019، لتكمل هوليود سلسلة نجاحات ديزني بتلك الشخصية وقصتها الكلاسيكية الشهيرة وتحقق إيرادات هائلة تخطت المليار دولار أمريكي.
2- Beauty and the Beast
استطاع فيلم الجميلة والوحش المقتبس عن قصة خيالية أن يحقق إيرادات تخطت الـ10 مليارات دولار فور عرضه عام 2017، وتتناول أحداثه الحكاية الخرافية المألوفة للجميع التي تتحدث عن فتاة الجميلة وقع والدها في قبضة وحش مقيم في قصره منفي وبعيد، وقررت أن تضحى بنفسها لتحرير والدها من سيطرته، وتتوالى الأحداث وتقع في غرامه لتكتشف في النهاية أنه أمير مسحور.
3-Tarzan
عاد طرزان مجددًا في 2016 إلى أفلام هوليود بفيلم من بطولة الكسندر سكار شجارد وصامويل جاكسون ومارجوت روبي بعد أن استثمرت ألمانيا نجاح الشخصية الكرتونية 2013، لكن الولايات المتحدة قدمت تعديلات على القصة الخيالية في فيلمها الجديد لتكشف عن شخصية طرزان لكن بعد مرور العديد من السنوات على استقدامه من الغابة ليحيا في لندن، ومن خلال أحداث الفيلم يعود طرزان مرة أخرى للغابة كمندوب للتجارة في الكونغو دون أن يعلم أنه طُعم يستخدمه أشخاص آخرين لتحقيق مصالح شخصية.
4- Cinderella
في 2015 قدمت هوليود أسطورة "سندريلا" مجددًا بطولة العمل ليلي جيمس وريتشارد مادين وتحدث العمل عن فتاة جميلة تزوج والدها من امرأة أخرى بعد وفاة والدتها واضطرت للعيش معها ومع ابنتيها بعد أن مات والدها هو الآخر لتظهر مفاجأة تحول حياتها رأسًا على عقب ويقع في غرامها الأمير.
5- Maleficent
قدمت نجمة هوليود الشهيرة أنجلينا جولي في 2014 Maleficent وهو إعادة تطوير لفيلم ديزني الجمال النائم وتدور أحداثه في إطار يغلب عليه الفانتازيا حول الصراع بين الخير والشر حيث كانت تعيش فتاة جميلة تدعى ماليفيسنت في مملكتها بسلام إلاّ أن طالتها الخيانة والغدر من قبل حبيبها وتم تدمير مملكتها الأمر الذي جعل قلبها يتحول إلى حجر وتسعى للانتقام وتلقي بلعنتها عليه وعلى نسله من بينهما ابنته الأميرة أرو.
6- Snow White
ونافست قصة بياض الثلج لأكثر من مرة في سماء هوليود كانت إحداهما فيلم رعب 1997 تدور أحداثه خلال الفترة التي عرفت بانتشار الحملات الصليبية على الشرق، وكان يوجد عداء بين سيدة مجتمع راقية وابنة زوجها، وتمنت أن تتخلص منها، لذا تلجأ هذه السيدة إلى فنون السحر الأسود التي تتفنن بها وتجيدها من أجل القضاء على ابنة زوجها بينما كانت المشاركة الثانية في 2012 من خلال فيلم Snow White and the Huntsman وتدور أحداثه حول فتاة جميلة تدعى سنو وايت جسدت دورها كريستين ستيوارت تدخل في مواجهة شرسة مع ملكة الشر التي تقوم بدورها تشارليز ثيرون، ويحاول القناص كريس هيمسورث تدريبها لتستطيع الصمود أمام تلك القوى الشريرة، في إطار تشويقي.

 

قد يهمك ايضا :

"ديزني لاند" في باريس تفتح أبوابها بعد إغلاق 4 أشهر بسبب "كورونا"

فيكتوريا أبرل تؤكد عشت حياتي في الأفلام ولم أحب العمل في هوليود

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشهر الأساطير المُنتقلة من عالم ديزني إلى سماء هوليود تعرّف عليها أشهر الأساطير المُنتقلة من عالم ديزني إلى سماء هوليود تعرّف عليها



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates