أفضل 10 افلام هندية في التاريخ يُجمع عليها عشاق بوليوود
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تجمع نجومًا منهم بريانكا شوبرا وآيشواريا راي باتشان

أفضل 10 افلام هندية في التاريخ يُجمع عليها عشاق "بوليوود"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أفضل 10 افلام هندية في التاريخ يُجمع عليها عشاق "بوليوود"

نجمة بوليوود بريانكا شوبرا
القاهرة - صوت الامارات

لأفلام الهندية واحدة من أكثر أنواع الأفلام التي تحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة لما تتمتع به من طابع خاص يختلف عن غيرها من الأفلام، فإذا كنت جديدًا في السينما الهندية أو كنت تحاول ببساطة اللحاق بالركب، فقد جمعنا لك قائمة ب أفضل أفلام هندية في التاريخ للاستمتاع بمشاهدتها. تجمع هذه القائمة بين الكلاسيكيات والمزيد من أفضل الأفلام الحالية التي تشمل نجومًا بارزين مثل بريانكا شوبرا وآيشواريا راي باتشان ، بالإضافة إلى رجال بارزين يجذبون الجماهير بأعداد كبيرة.

ثاباد Thappad

ثاباد Thappad ، هو فيلم درامي اجتماعي هندي، عُرض في دور السينما في 28 فبراير من هذا العام، وتلقى الفيلم تقييمات إيجابية للغاية من النقاد مع إشادة خاصة بأداء بطلته أمريتا التي أدت جسدت دورها النجمة تابسي بانو Taapsee Pannu. يجسد الفيلم جانبا من المشكلات التي تواجه الحياة الزوجية مع رفض المرأة الخضوع لها، وتدور قصته حول امرأة تعتقد أنها تعيش حياة مثالية بدون أي شئ يشوبها، إلا أنها تتلقى صدمة كبيرة بعد قيام زوجها بصفعها بقوة في حفل أمام عائلتهما وأصدقائهما وهو ما يجعلها تعيد حساباتها حول علاقتها بزوجها ومحاولة الحفاظ على ذاتها . لن تستطيعوا إغماض أعينكم.. أفضل ١٠ أفلام رعب في التاريخ (فيديو)

زفاف مونسون Monsoon Wedding

Monsoon Weddi هو فيلم درامي هندي حقق نجاحًا عالميًا عند عرضه، وهو تصور للتشابكات الرومانسية خلال حفل زفاف تقليدي في إقليم البنجاب الهندوسي في دلهي. الفيلم من إخراج ميرا ناير وتأليف سابرينا داوان، ويضم عدد من النجوم من بينهم نصر الدين شاه، ليليت دوبي، شيفالي شاه وفاسوندارا داس.

رجوع العاشق المجنون Dilwale Dulhania Le Jayenge

ظل هذا الفيلم في مكانة متصدرة بين الكثير من الأفلام على مدار 23 عاما ما يعني أن أكثر من جيل نشأ وهو يشاهد قصة الحب التي يدور حولها الفيلم الذي كان دافعًا للنجم شاروخان نحو الشهرة. ويحكي الفيلم قصة شاب وفتاة يلتقيان أثناء التجوال في أوروبا ويقعان في الحب، إلا أن والد الفتاة يجبرها على العودة للزواج من شخص أخر بغير رضاها، ويلحق بها الشاب لمحاولة التقرب من أسرتها ومنع هذه الزيجة حتى ينجح في نيل رضا جميع افراد أسرتها بما فيهم والدها، ولكن سرعان مايتحول الحب إلى كراهية ومواقف محزنة.

فيديو | أفضل 5 أفلام على مر التاريخ

ملكة Queen

صدر هذا الفيلم الهندي عام 2014، وتحكي قصة امرأة تبلغ من العمر 24 عاما - غير واثقة من نفسها-  تتخذ قرارا جريئا في حياتها بعد أن هجرها خطيبها. فبعد فسخ الفتاة خطوبتها، تقرر السفر لباريس ( المكان الذي كانت ستقضي فيه شهر العسل) لتبدأ حياة جديدة بالتعرف على الكثير من الأصدقاء الجدد بجنسيات مختلفة. وتستعيد الفتاة التي تجسد دورها Kangana Ranau ثقتها بنفسها من جديد وتنسي صدمة فسخ خطبتها.

Article 15

هو فيلم جريمة درامي هندي، تم طرحه عام 2019، وتدور أحداثه حول تحقيق الشرطة الذي بدأ بعد اختفاء ثلاث فتيات مراهقات من قرية صغيرة. يتناول الفيلم المادة 15 من دستور الهند ، التي تحظر التمييز على أساس الدين أو العرق أو الطبقة الاجتماعية أو الجنس أو مكان الميلاد، والفيلم مستوحى من العديد من أحداث الحياة الحقيقية مثل الاغتصاب الجماعي وحوادث الجلد. وتلقى الفيلم مراجعات إيجابية من النقاد وحقق نجاحًا تجاريًا عند عرضه في جميع أنحاء العالم .

جودا أكبر Jodhaa Akbar

إذا كان لديك متسع من الوقت وتتوق إلى قصة حب تاريخية ، فيجب أن يكون Jodhaa هو اختيارك، فهو فيلم درامي تاريخي ملحمي هندي حول الزواج السياسي. يدور أحداث الفيلم حول قصة الحب بين إمبراطور الإمبراطورية المغولية الإسلامية جلال الدين أكبر الذي يجسد دوره (هريثيك روشان) والأميرة راجبوت جودا التي تجسدها (آيشواريا راي). ومع مرور الوقت يتحول هذا الزواج إلى حب عميق بين الطرفين، وسط تزايد المؤامرات التي تحيط بهما .

يفداس Devdas

هو فيلم هندي رومانسي أنتج عام 2002 ، وهو مأخوذ من رواية تحمل نفس الاسم لـ «شارات تشاندرا تشاتوبادياي»، ويشارك في بطولته شاروخان و أيشواريا راي ومادهوري ديكسيت. تبدأ أحداث الفيلم بعودة «ديفداس» (شاروخان) إلى الهند بعد عقد من الزمان في لندن ، متوقعًا أن يتزوج بارو (أيشواريا راي) صديقة طفولته المقربة، إلا أن الأمور لم تسر كما يرغب حيث تنشأ الكثير من الخلافات بين الأسرتين إلى أن تقرر والدة حبيبته تزويجها برجل أغنى منه. بعد ذلك يقرر «ديفداس» هجر المنزل وعيش حياة متخبطة إلى أن عاد يوم زفاف حبيبته على رجل أخر طالبا منها الهرب معه، إلا أنها ترفض ذلك لتخليه عنها في المرة الأولى ويعدها هو بالموت أمام منزله.

السماء وردية The Sky Is Pink

الفيلم مقتبس من قصة حقيقية لفتاة تدعى عائشة تشودري، توفيت مؤخرًا بسبب مرض عضال، حيث كانت تعاني من نقص المناعة الشديد والتليف الرئوي. ويسلط الفيلم الضوء على معاناة والدي الفتاة «أديتي ونرين» أثناء تعاملهما مع مرض ابنتهما، وهو من بطولة شوبرا جوناس وفرحان أختار، زيرا وسيم، وروهيت سوريش صراف.

جولي بوي Gully Boy

فيلم Gully Boy هو فيلم درامي موسيقي هندي يحكي قصة شاب يدعى مراد أحمد (رانفير سينغ) ، وهو طالب جامعي يبلغ من العمر 22 عامًا ، يعيش في الأحياء الفقيرة في مومباي ولديه شغف لموسيقى الهيب هوب. الفيلم مستوحى من نجوم موسيقى الهيب هوب Divine و Naezy ، الذين حظوا بانتشار سريع عند إصدار أول فيديو لهم Mere Gully Mein على YouTube في عام 2015.

بومباي Bombay

يجسد فيلم Bombay لحظة مظلمة في تاريخ الهند، فهو يمنحك درسًا في التاريخ من خلال تسليط الضوء على أعمال الشغب الذي شهدتها بومباي عام 1992 تبدأ أحداث الفيلم بوقوع (شيكار) وهو رجل هندوسي في حب (شايلا) وهي امرأة مسلمة، وينتقلان معا إلى مومباي وهناك ينجبا طفلان، إلا أن تزايد التوترات الدينية وأعمال الشغب التي اندلعت هناك تهدد بتمزيق الأسرة.

قد يهمك ايضا
الممثلة الهندية بريانكا شوبرا من بوليوود إلى هوليوود حكاية نجاح فريدة

المناكير الوردي الفاتح gشكل عصري على طريقة بريانكا شوبرا

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل 10 افلام هندية في التاريخ يُجمع عليها عشاق بوليوود أفضل 10 افلام هندية في التاريخ يُجمع عليها عشاق بوليوود



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates