عام 2016  يشهد غياب عدد كبير من نجوم السينما
آخر تحديث 04:42:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بدأ بوفاة الفنان ممدوح عبد العليم وأختتم بـ"الساحر"

عام 2016 يشهد غياب عدد كبير من نجوم السينما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عام 2016  يشهد غياب عدد كبير من نجوم السينما

شهد2016 رحيل العديد من النجوم
القاهرة - سارة رفعت

شهد عام 2016 رحيل العديد من نجوم الفن والسينما. وكانت البداية في شهر يناير/كانون الثاني، بخبر حزين وهو وفاة الفنان ممدوح عبد العليم، الذي توفي في 5 يناير/كانون الثاني 2016 عن عمر يناهز 60 عامًا, إثر أزمة قلبية.

عام 2016  يشهد غياب عدد كبير من نجوم السينما

 

وقد أثَّر رحيل عبد العليم على الوسط الفني بأكمله وعلى أصدقائه وعلى جميع محبيه، حيث جاء موته المفاجئ كالصاعقة التي ضربت بقوة  الوسط الفني. وكان ممدوح عبد العليم يستعد للإشتراك في الجزء السادس من مسلسل "ليالي الحلمية" والذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي وإهداؤه الى روحه.

عام 2016  يشهد غياب عدد كبير من نجوم السينما

 

وكذلك تم فقدان فنان كبير هو حمدي أحمد، الذي توفي في 8 يناير/كانون الثاني بعد ثلاثة أيام من وفاة الفنان ممدوح عبد العليم وقد حدثت الوفاة نتيجة أزمة صحية تعرَّض لها الراحل، خاصة أنه كان يعاني صحياً خلال الفترة الأخيرة، ودخل إلى المستشفى أكثر من مرة خلال الشهور التي سبقت الوفاه حتى وافته المنية.

ولم يكن حمدي أحمد فنانًا عاديًا ، فلديه أكثر من 100 عمل قدمها الفنان الراحل، وذلك بعد تخرجه من معهد الفنون المسرحية عام 1961، ليلتحق بعدها بفرقة التلفزيون المسرحي، ويقدم أول عرض تحت قيادة المخرج نور الدمرداش.

ولم تخلُ مسيرة الراحل من المهام السياسية، وذلك بعد دخوله إلى مجلس الشعب المصري عام 1979 عن دائرة بولاق التابعة لمحافظة الجيزة، كما أنه شغل منصب مدير المسرح الكوميدي عام 1985.

وشهد الشهر نفسه، وفاة الفنان عبد العزيز مكيوي يوم 18 من يناير/كانون الثاني في دار مسنين في القاهرة بعد حياة صعبة قضاها في آخر سنوات عمره، وهو الذي عرف عنه مشاركته في أكثر من عمل ومنها "القاهرة 30" و"لا تطفئ الشمس".

وفي 30 من يناير/كانون الثاني، رحلت الفنانة المعتزلة "فيروز الصغيرة" التي لقبت بالطلفة المعجزة وعرفت بأعمال خالدة منها "دهب" و"ياسمين" و"فيروز هانم" عن عمر ناهز 73 عامًا. وبوفاتها عم الحزن الشديد على الوسط الفني ومعجبيها وأقاربها.

عام 2016  يشهد غياب عدد كبير من نجوم السينما

 

 وفي 13 من أبريل/نيسان، رحل الفنان سيد زيان عن دنيانا بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 73 عاما. وفي 2 مايو/أيار، تلقى الوسط الفني والجمهور خبر وفاة الفنان وائل نور بالصدمة والحزن، عن عمر ناهز الـ 56 عامًا والذي توفي في شقته بالأسكندرية وكان من المفترض إنتظاره لطفل جديد، ولكن لم يشاء القدر أن يراه وتمت ولادته بعد وفاته بأيام قليلة.
وفي 18 يوليو/تموز، غيب الموت الفنان المصري حمدي السخاوي، عن عمر يناهز 61 عاماً إثر إصابته بأزمة قلبية حادة. وفي 26 يوليو/تموز، فقد الفن المصري، اثنين من النجوم، أولهم المخرج محمد خان الذي توفي إثر أزمة صحية عن عمر ناهز 73 عاما. أما الفنان الثاني فهو محمد كامل الذي اشتهر بالعديد من الأعمال منها "عباس الأبيض في اليوم الأسود" و"شارع عبد العزيز"، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز الـ 72 عاما.

وفي 3 من أغسطس/ آب الماضي، توفي الفنان مدحت قاسم الذي اشتهر بأدوار الأطباء وأساتذة الجامعة ، رغم أنه لم يشهد اهتمامًا إعلاميًا كبيرًا، ومن أشهر أفلامه  مشهد الجبنة مع النجم أحمد حلمي في "مطب صناعي".

وفي 13 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي رحل الفنان الكبير محمود عبد العزيز بعد صراع مع المرض، عن عمر لم يتجاوز الـ 70 عامًا. والذي هز بموته عرش الفن في مصر ولا يزال خبر موته صدمة حتى الآن فقد كان من عمالقة الفن في مصر وقدم العديد من الأعمال الفنية الثرية لعل أبرزها مسلسل "رأفت الهجان" وغيرها من الأعمال.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عام 2016  يشهد غياب عدد كبير من نجوم السينما عام 2016  يشهد غياب عدد كبير من نجوم السينما



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates