كورونا يغيّر خريطة الموسم الرمضاني ويوجّه ضربة موجعة إلى نجومه
آخر تحديث 10:39:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"فلانتينو" يحجز مقعده و"بـ 100 وش" و"القاهرة كابول" يتخلّفان

"كورونا" يغيّر خريطة الموسم الرمضاني ويوجّه ضربة موجعة إلى نجومه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "كورونا" يغيّر خريطة الموسم الرمضاني ويوجّه ضربة موجعة إلى نجومه

فيروس كورونا
القاهرة - صوت الامارات

في مثل هذا الوقت من كل عام وقبل حلول شهر رمضان الكريم بأسابيع قليلة، كانت بلاتوهات التصوير تدب فيها العمل على قدم وساق، ويسعى صناع الدراما التليفزيونية للانتهاء من تصوير أعمالهم، حتى لا يقعوا فريسة سهلة للتصوير خلال أيام رمضان.

وفي مثل هذا التوقيت أيضًا كانت الخريطة الرمضانية وضحت معالمها بالكامل، بل وبدأ بعض صناع الأعمال الدرامية في تقديم إعلانات ترويجية لأعمالهم، كما كان يتم التعاقد والاستقرار على المطربين الذين سوف يقدمون أغاني التترات، وكانت الصفحات الخاصة بالفنانين عبر مواقع لتواصل الاجتماعي المختلفة تزدحم بصورهم من داخل كواليس تصوير أعمالهم.

كل هذه الأمور انقلبت فجأة، وتسبب فيروس كورونا في أزمة شديدة تكاد تضرب السوق الدرامية الرمضانية، وأصبح صناع هذه الأعمال في مأزق شديد، نتيجة للإجراءات الاحترازية الشديدة التي وضعت لمواجهة هذا الفيروس اللعين، وبدأ عدد كبير من المسلسلات في تأجيل التصوير خلال هذه الفترة الحرجة التي كانت فيما قبل هى أكثر فترة يتم خلالها تكثيف عدد ساعات التصوير للحاق بالعرض في رمضان.

الخريطة الدرامية لرمضان 2020 كانت تضم قبل وقوع كارثة كورونا، نحو 25 عملا هى: "فلانتينو، الاختيار، الفتوة، البرنس، النهاية، بـ 100 وش، القاهرة كابول، لعبة النسيان، هجمة مرتدة، شاهد عيان، ليالينا، سلطانة المعز، لما كنا صغيرين، ونحب تاني ليه، أسود فاتح، تيمون وبومبا، الشركة الالمانية لمكافحة الخوارق، اتنين في الصندوق، فرصة تانية، دهب عيرة، تقاطع طرق، جمع سالم، خيط حرير، وصل أمانة، سكر زيادة"، ولكن المؤشرات تؤكد أن هذا الكم الكبير من الأعمال الذي كان الجمهور المصري بصدد ترقبه ومشاهدته خلال رمضان المقبل، أصبح من الصعب أن يتم عرضه بالكامل، وأصبح عددًا ليس بالقليل منه مهددًا بعدم اللحاق للعرض الرمضاني.

نرصد في هذا الملف تلك القائمة ومصيرها من العرض في السباق الرمضاني المقبل.

"فلانتينو".. يغرد وحيدًا في السرب

يبقى مسلسل "فلانتينو" للزعيم عادل إمام هو المسلسل الوحيد الذي تأكد عرضه في السباق الرمضاني المقبل بنسبة 100%، ليغرد وحيدًا في سرب الأعمال التي تسعى للعرض في رمضان، وتعود الاسباب إلى أنه تم الانتهاء من تصويره منذ فترة، ويعكف مخرجه رامي إمام على الانتهاء من عمليات المونتاج والمكساج.

هذا العمل كان قد تم تأجيله من العام الماضي، هذا الأمر جعل صناعه يشعرون براحة شديدة في استكمال عمليات تصويره التي انتهت بالفعل قبل تفاقم أزمة كورونا، وتحديدًا في الأسبوع الاول من شهر يناير الماضي.

ويلعب الزعيم خلال أحداث مسلسل "فلانتينو" دور رجل أعمال يمتلك مجموعة من المدارس الدولية ويدعى نور عبدالمجيد فلانتينو، الأحداث تدور في إطار تشويقى اجتماعي، والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامى إمام، ويشارك في بطولته إلى جانب الزعيم عادل إمام، كل من دلال عبدالعزيز، وداليا البحيرى، وفاء صادق، طارق الإبيارى، هدى المفتى، محمد كيلانى، رانيا محمود ياسين، إلهام عبد البديع، سليمان عيد، بدرية طلبة، أحمد فريد وعدد آخر من الفنانين.

"البرنس" و"الفتوة" و"الاختيار" و"النهاية".. الأقرب للعرض

هناك 4 أعمال تليفزيونية من المتوقع أن تنجح في اللحاق بالعرض في رمضان المقبل، هذه الأعمال هى "البرنس" و"الفتوة" و"الاختيار" و"النهاية"، وذلك بنسبة كبيرة، ولعل السبب الاول في ذلك يعود إلى أن هذه الأعمال كانت قد بدأت مبكرًا في تصوير مشاهدها.

فقد بدأ حسين المنباوى مخرج مسلسل "الفتوة" تصوير المشاهد الاولى من العمل في شهر ديسمبر من العام الماضي، وذلك في الديكور الرئيسى الذى تم بناؤه في مدينة الإنتاج الإعلامى، والذى استغرق أكثر من 3 أشهر.

تدور أحداثه قبل 100 عام في حى الجمالية، ويبرز العلاقات الإنسانية والاجتماعية بين أهل الحارة، في عمل يعيد المشاهدين إلى الحارة المصرية الأصيلة وعراقتها قبل قرن من الزمان.

مسلسل الفتوة بطولة ياسر جلال، دياب، رياض الخولى، مى عمر، مجدى فكرى، أحمد خليل، عادل الفار، مهار نصار، صفوة، تأليف هانى سرحان، إخراج حسين المنباوى.

وفي نفس الشهر بدأ الفنان محمد رمضان تصوير مسلسل"البرنس" مع نور وأحمد زاهر وروجينا وإدوارد ومحمد حاتم وريم سامي ومحمد علاء ودينا عبدالعزيز وأحمد داش، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي.

وتشهد أحداث مسلسل "البرنس" الجديد، دخول النجم محمد رمضان السجن خلال أحداث المسلسل الذى يعرض في موسم دراما رمضان المقبل، وسبب دخوله السجن تهمته بقتل زوجته الفنانة نجلاء بدر خلال الأحداث، وانتهى رمضان من تصوير مشاهد السجن الأيام الماضية في الديكور الخاص به.

 

وكان مسلسل "النهاية" ليوسف الشريف قد بدأ تصويره في الأردن في نهاية شهر نوفمبر من العام الماضي، ثم عاد فريق العمل للقاهرة، واستأنفوا التصوير في النصف الثاني من شهر ديسمبر، وكثف صناع العمل ساعات التصوير، ولكن ساهم فيروس كورونا بالإضافة إلى حريق ديكور المسلسل إلى توقف التصوير، ولكن ياسر سامي مخرج العمل أكد في تصريحات صحفية، أنه لا يوجد قرار نهائي بخروج المسلسل من سباق رمضان 2020، مشيرًا إلى أنه بالفعل التصوير متوقف حاليًا نظرا للظروف الراهنة خاصة بعد الحريق الذي نشب في موقع التصوير.

كما أوضح سامي أنه تم تصوير جزء كبير من المسلسل والمتبقى مشاهد قليلة، وإذا سمحت الظروف من الممكن أن يتم استئناف تصويرها مع فرض الإجراءات الاحترازية لكل العاملين بالمسلسل.

مسلسل "النهاية"، تدور أحداثه حول كره يوسف الشريف بطل المسلسل للتكنولوجيا والتطور السريع الذى يتم بسرعة البرق، خاصة أنه مهندس تكنولوجي ويحاول بشتى الطرق وقف هذا التطور، ولهذا السبب تتحول حياة يوسف الشريف لمسار آخر، ويواجه الكثير من الضغوطات والمواقف الصعبة ويتم خطفه في أحداث المسلسل.

وفي الأسبوع الاول من شهر ديسمبر الماضي بدأ صناع مسلسل "الاختيار" للنجم أمير كرارة تصوير المشاهد الأولى من العمل، كما حرص صناع المسلسل على تغيير الأحداث في الحلقة الأخيرة، خاصة بعد تنفيذ حكم إعدام الإرهابي هشام عشماوي، بالاتفاق مع مخرج العمل بيتر ميمي والمؤلف باهر دويدار سيتم تغيير الحلقة ويتم تخصيص مشهد للواقعة وحكم الإعدام للإرهابي ويجسده الفنان أحمد العوضي خلال الأحداث.

وجاء حرص صناع المسلسل على تغيير بعض الأحداث مع التطورات التى حدثت لشخصية الإرهابى هشام العشماوى، لتحقيق مبدأ المصداقية أمام الجمهور، خاصة أن العمل يتناول أحد أبرز بطولات رجال القوات المسلحة.

مسلسل "الاختيار" يتناول لأول مرة في الدراما المصرية حياة أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذى استشهد في أحد الكمائن بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ويتضمن العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل.

 

المسلسل بطولة سيناريو وحوار باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمى وإنتاج سينرجى، وبطولة أمير كرارة في دور "منسى" وأحمد العوضي بشخصية "الإرهابي هشام عشماوي" والفنانة دينا فؤاد وإسلام جمال مع ظهور العديد من النجوم كضيوف شرف مثل أسر ياسين ومحمد امام ومحمد رجب وصلاح عبد الله وإياد نصار.

"تيمون وبومبا" و"اتنين في الصندوق" و"الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق"

هناك ثلاثة أعمال كوميدية تؤكد المؤشرات إلى أنها من الممكن أن تنجح في اللحاق بالعرض في رمضان المقبل بنسبة كبيرة، وهى مسلسلات "اتنين في الصندوق" و"تيمون وبومبا" و"الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق".

حيث انتهى الفنان محمد أسامة الشهير بـ أوس أوس ومعه الفنان حمدي الميرغني من تصوير جميع مشاهد مسلسل "اتنين في الصندوق"، والذى كان يطلق عليه من قبل "روحين في زكيبة"، وكان المسلسل قد انطلق تصويره، خلال شهر يوليو من العام الماضى، بعدما تأجلت تحضيرات العمل الدرامى أكثر من مرة، إذ توقفت نهاية عام 2017، وكان مقررا عرضه في شهر رمضان 2018، لكن القائمين على العمل استقروا على خوض السباق الرمضانى 2020.

 

المسلسل من تأليف لؤى السيد، وإخراج محمد مصطفى، وبطولة حمدى الميرغنى وأوس أوس ونهى عابدين وصلاح عبد الله وبيومى فؤاد وانتصار ورحاب الجمل وأحمد عبدالله محمود وهايدى رفعت ومحمد حسنى وياسر الطوبجى ومحمود الشرقاوى ومحمود عبدالغفار.

وعلي الرغم من أن مسلسل "الشركة الالمانية لمكافحة الخوارق" قد بدأ تصويره في شهر فبراير، إلا أنه من الممكن أن يستطيع اللحاق برمضان المقبل، لأن المسلسل عبارة عن 15 حلقة فقط سوف يتم عرضها في النصف الأول من الشهر الكريم، وهو من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز وكريم يوسف وإبراهيم خطاب، ومن إخراج إسلام خيرى وبطولة محمد عبدالرحمن ومحمد سلام.

وساهم بدء التصوير مبكرًا في إمكانية نجاح صناع مسلسل "تيمون وبومبا" في اللحاق بالعرض الرمضاني، حيث بدأ تصوير المسلسل في شهر أكتوبر الماضي، والمسلسل بطولة أحمد فهمي وأكرم حسني وبيومي فؤاد وإنتاج "سينرجى" وإخراج أحمد الجندي، وسيناريو وحوار أيمن وتار.

مسلسلات توقفت بسبب كورونا

 

هناك مجموعة كبيرة من المسلسلات التي بدأ تصويرها في شهري يناير وفبراير، وامتثل صناعها للتوقف في الوقت الحالي بسبب إجراءات الحظر، هذه الأعمال سوف يواجه صناعها مشكلات عديدة، وعليهم بتكثيف ساعات التصوير والعمل بوحدات تصوير إضافية في الفترة المقبلة، وبعد أن تنتهي أزمة كورونا، حتى ينجحوا في دخول السباق الرمضاني.

من هذه الأعمال، مسلسل "بـ 100 وش" بطولة آسر ياسين ونيللي كريم، ومسلسل "القاهرة كابول" بطولة خالد الصاوي وطارق لطفي وفتحي عبدالوهاب، ومسلسل "لعبة النسيان" بطولة دينا الشربيني ومسلسل "هجمة مرتدة" بطولة أحمد عز وهند صبري، مسلسل "شاهد عيان" بطولة حسن الرداد، ومسلسل "ليالينا" بطولة صابرين، ومسلسل "سلطانة المعز" بطولة غادة عبدالرازق، ومسلسل "لما كنا صغيرين" بطولة خالد النبوي وريهام حجاج، ومسلسل "ونحب تاني ليه" بطولة ياسمين عبدالعزيز وشريف منير، ومسلسل أسود فاتح" بطولة هيفاء وهبي، ومسلسل "سكر زيادة" بطولة نبيلة عبيد ونادية الجندي، ومسلسل "فرصة تانية" بطولة ياسمين صبري، ومسلسل "دهب عيرة" بطولة يسرا، ومسلسل "جمع سالم" بطولة زينة، ومسلسل "وصل أمانة" بطولة مصطفى خاطر وعلي ربيع، ومسلسل "تقاطع طرق" بطولة منى زكي ومحمد فراج، ومسلسل "خيط حرير" بطولة مي عز الدين.

قد يهمك ايضا 

مسلسلات تلفزيونية شهيرة تقدّم معدّات التصوير إلى مقدمي الرعاية

نجلاء بدر تُعلِن استكمال تصوير أحداث مسلسلها الجديد "البرنس"

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كورونا يغيّر خريطة الموسم الرمضاني ويوجّه ضربة موجعة إلى نجومه كورونا يغيّر خريطة الموسم الرمضاني ويوجّه ضربة موجعة إلى نجومه



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 17:57 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 06:46 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

بشرى سارة لطلاب الدراسات العليا في جامعة الأزهر

GMT 17:42 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف جزر الكناري في المحيط الأطلسي بروح كريستوفر كولومبوس

GMT 17:21 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

الفنانة نهى صالح ضيفة برنامج "كلام البنات" على TeN
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates