حرملك ينجح في دَرء تُهمة استنساخه من حريم السلطان
آخر تحديث 09:33:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كسَر نمطية الأعمال التاريخية العربية التي غابت هذا العام

"حرملك" ينجح في دَرء تُهمة استنساخه من "حريم السلطان"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "حرملك" ينجح في دَرء تُهمة استنساخه من "حريم السلطان"

مسلسل «الحرملك»
دمشق - صوت الامارات

نجح مسلسل «الحرملك» في حجز مكانة لنفسه على قائمة الدراما الرمضانية، رغم تعثر مسيرته لنحو عامين كاملين، ليثير بثلة نجومه وبطولته الجماعية إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والذين رأوا في بعض تفاصيله استنساخاً لـ «حريم السلطان» التركي، وهي تهمة سعى القائمون على «الحرملك» إلى دفعها عنهم، معتبرين أن الفترة التي يناقشها العمل لا تعتبر حكراً على أحد.   اقرا ايضا :   الأعمال الاجتماعية والكوميدية تجتاح الدراما السورية لموسم رمضان 2019   أحداث «الحرملك» تدور في إطار «خيالي»، وتحاكي إرهاصات نهاية الحكم العثماني في القرن التاسع عشر مع بدء انهيار السلطنة إبان تراكم الديون وانتشار الفساد والانفلات، وقد استطاع من خلال حلقاته الأولى أن يزيح «باب الحارة 10» عن المشهد، كاسراً بذلك نمطية الأعمال التاريخية العربية، والتي غابت عن المشهد الدرامي الرمضاني هذا العام.   ملاحقة تهمة استنساخ «حريم السلطان» للعمل وطاقمه، دعت مخرجه تامر اسحق إلى الخروج عن صمته، ليقدم «صك براءة» العمل من التهمة، ذاكراً أنه «الحرملك» يتقاطع مع بعض الأعمال التركية من ناحية الإنتاج وفخامة الديكورات وتعدّد النجوم فقط، مبيناً أن الفترة التاريخية التي تدور فيها الأحداث، لم يسبق للدراما العربية أن سلطت الضوء عليها من قبل، في حين استفادت منها الدراما التركية كثيراً، مؤكداً أن هذه الفترة لا تعد حكراً على أحد.   الأمر ذاته، انسحب أيضاً على كاتب المسلسل، سليمان عبد العزيز، الذي دافع هو الآخر عن «الحرملك»، مؤكداً أن ما قدّمه الأتراك عن تلك الحقبة ليس حِكراً عليهم فكل الولايات في تلك الفترة تتقاطع في كثير من العناصر الحياتية من مأكل ومشرب ولباس، مبيناً أن «الحرملك» لا يعد مسلسلاً توثيقياً لتلك الفترة الزمنية، وإنما هو عمل فانتازيا خيالية، تقوم على حكاية صاغها وفق رؤيته الخاصة لتلك المرحلة.   وبغض النظر عن تهمة استنساخ «الحرملك» لـ «حريم السلطان» أو بعض من تفاصيله، فقد استطاع العمل أن يفرض نفسه على الساحة، وأن يكسر نمطية الأعمال التاريخية، باعتماده على اللهجات المحلية، مع وجود عنصر اللغة الفصحى، الأمر الذي جعل من العمل أقرب إلى المشاهد العربي، وفيه نظرة جديدة لطبيعة الأعمال التاريخية العربية، وهو ما دعا البعض إلى اعتبار أن المسلسل تمكن من تسجيل نقطة إيجابية في مرمى الدراما العربية، خاصة وأنه جمع في قائمته ثلة من نجوم الدراما العربية، وعلى رأسهم السوري جمال سليمان، وباسم ياخور، وسامر المصري، وسلافة معمار، والتونسية درة زروق، وقيس الشيخ نجيب، وجيني إسبر، كما ضمت القائمة أيضاً المصري خالد الصاوي وأحمد فهمي، وغيرهم من نجوم الصف الأول.   العمل الذي صور بين الإمارات ولبنان، يبدو أنه يتجه أيضاً إلى كسر نمطية عدد الحلقات التي تعتمدها الدراما العربية، حيث يتوقع أن لا يسدل العمل ستائره مع وصول الموسم الرمضاني إلى نهايته، حيث سيواصل «الحرملك» أحداثه التي يتوقع أن تمتد على أكثر من 60 حلقة، وهي خطوة تعتبر جريئة في الدراما العربية.   قد يهمك ايضا ريم غزالي تكشف أسرار حلقات "حريم السلطان" الكوميدية   عفاف شعيب تكشف عن انسحابها من "حريم السلطانة"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حرملك ينجح في دَرء تُهمة استنساخه من حريم السلطان حرملك ينجح في دَرء تُهمة استنساخه من حريم السلطان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates