أصالة تختتم الدورة ٢٨ من مهرجان الموسيقى العربية على مسرح الأوبرا
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

١١٤ ساعة إبداع حضرها ١٥ ألف متفرج بإيرادات هي الأعلى

أصالة تختتم الدورة ٢٨ من مهرجان الموسيقى العربية على مسرح الأوبرا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أصالة تختتم الدورة ٢٨ من مهرجان الموسيقى العربية على مسرح الأوبرا

أصالة
القاهرة - صوت الامارات

بعد ١٢ يومًا قضاها الجمهور في كوكب الطرب غادرت فعاليات الدورة الـ٢٨ من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية مسارح الأوبرا بأمسية استثنائية سلّمت خلالها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة والدكتور مجدي صابر رئيس الأوبرا والمهرجان والفنانة جيهان مرسي مدير المهرجان والمؤتمر جوائز المسابقة المصاحبة، وذلك قبل الحفل الفني الذي أحيته النجمة أصالة على المسرح الكبير بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هاني فرحات.

قالت عبد الدايم أن سماء مصر تتوهج بأحداث فنية وثقافية براقة ومتتالية وتشهد حضورا جماهيريا مكثفا مما يعكس ارتفاع الوعي المجتمعي ويبرز الإدراك بأهمية الإبداع في السمو بالوجدان، وأضافت انه سيتم استثمار نجاح مهرجان الموسيقى العربية في إقامة حفل شهري لأحد نجوم الغناء المصريين او العرب، مشيرة انه هذا العام تميز بمواكبة الحداثة والعصرية مع الحفاظ على الأصالة كما عبر عن فكرة تواصل الأجيال حيث استضاف مجموعة من الفنانين الشباب بجوار نجوم الطرب المصريين والعرب مشيرة إلى ان المؤتمر العلمي المصاحب ناقش عدد من اهم قضايا الموسيقى والغناء المعاصر وخرج بتوصيات تعمل على إثراء المجال ، ونوهت أن المسابقة المصاحبة نجحت في اكتشاف مواهب واعدة تبشر بمستقبل مشرق للموسيقى والغناء العربي.

من جانبه قال رئيس الأوبرا ان الدورة ٢٨ من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية حققت 8.5 مليون جنيه إيرادات وتعد الأعلى في تاريخه وضمت ١١٤ ساعة من الموسيقى والغناء جاءت خلال ٣٧ حفلا أقيمت على مسارح الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور وشارك خلالهم ٩٢ مطربا وموسيقيا من ٧ دول عربية وحضرها 15 ألف مشاهد من 5 ملايين زائر حاولوا حجز بطاقات الحضور من الموقع الاليكتروني، وأضاف ان جوائز مسابقة الموسيقى والغناء المصاحبة حصل عليها 19 فائزا وبلغ إجمالي قيمتها المادية 150 الف جنيه، مشيرا ان المؤتمر العلمي شهد مشاركة ٤٥ باحث من ١٥ دولة عربية وأجنبية.

وكانت النجمة أصالة قد قدمت التحية لمصر باعتبارها الأرض التي اختارتها كوطن كما وجهت الشكر لكل من دعهما خلال مشوارها الفني ثم تغنت بنخبة من أعمالها الجماهيرية التي تصور مختلف المشاعر الإنسانية وتجسد بهجة الحياة وأحزانها كان منها: "صندوق صغير، بعدك عنى، مبقاش سر، الحقيقة، بناء على رغباتك، انا حبك، حاجة متخصكش، بنت اكابر، مهتمة بالتفاصيل، يا عالم، المصطفى، بكرة أحلى، جابوا سيرتى، يا مجنون، ستين دقيقة حياة وستين دقيقة حياة".

وكان اليوم الختامي تضمن ايضا حفلا للنجمة حنان ماضي بمعهد الموسيقي العربية، كما قدم على مسرح سيد درويش "اوبرا الإسكندرية" النجم على الحجار فاصلًا بمصاحبة فرقة عبد الحليم نويرة بقيادة المايسترو احمد عامر وسبقه فاصلًا للفنانة ريهام عبد الحكيم.

 

يذكر أن مسابقة الدكتورة رتيبة الحنفي للموسيقى والغناء التي أقيمت ضمن فعاليات الدورة 28 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية تقدم لها 220 متسابقا منهم 116 في الغناء من الشباب و65 من الأطفال و30 في مجال العزف ومن ذوى القدرات الخاصة.

 

واجتاز المرحلة الأولى 74 متسابقًا منهم 53 من الشباب و21 من الأطفال للفوز بجوائز المركز الأول والثاني والثالث وجائزة لجنة التحكيم في المرحلة التالية بإجمالي جوائز قدرها 150 ألف جنيه وجاءت نتيجة المسابقات الثلاث كالتالى:

أولا: مسابقة العزف على آلات التخت الشرقى

فاز بالمركز الأول عازف التشيللو يوسف العبد الله (20 الف جنيه)، والمركز الثاني عازف الكمان امير شوقى صليب (15 الف جنيه)، والمركز الثالث عازف الكمان زياد تامر صقر (10 آلاف جنيه)، وجائزة لجنة التحكيم مناصفة بين كل من عازفتا العود شهد هشام مختار وسهى سعيد رياض (5 آلاف جنيه).

ثانيًا : مسابقة الغناء للشباب

حصل على المركز الأول كنزي ترك من مركز تنمية المواهب (20 الف جنيه)، والمركز الثاني أمنية أبو بكر (15 الف جنيه)، والمركز الثالث مناصفة بين كل من كريم حسام مصطفى ومؤمن احمد خليل (5 آلاف جنيه لكل منهما)، اما جائزة لجنة التحكيم وقيمتها 10 آلاف جنيه فحصلت عليها منة الله طارق.

ثالثا : مسابقة الغناء للأطفال

فاز بالمركز الأول يوسف حسن سعد من مركز تنمية المواهب (10 آلاف جنيه) والمركز الثانى رزان محمد السيد من مركز تنمية المواهب بالإسكندرية (7 آلاف جنيه)، والمركز الثالث ملك محمد فتحي من كورال أطفال الأوبرا (5 آلاف جنيه)، وجائزة لجنة التحكيم يوسف وليد مصطفى من مركز تنمية المواهب بطنطا (5 آلاف جنيه).

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أصالة تختتم الدورة ٢٨ من مهرجان الموسيقى العربية على مسرح الأوبرا أصالة تختتم الدورة ٢٨ من مهرجان الموسيقى العربية على مسرح الأوبرا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates