مسلسلات الإذاعة المصرية تبحث عن حصتها خلال موسم رمضان
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"كنز مأمون المأذون" و"فرح عديلة" الأبرز

مسلسلات الإذاعة المصرية تبحث عن حصتها خلال موسم رمضان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسلسلات الإذاعة المصرية تبحث عن حصتها خلال موسم رمضان

المسلسلات التلفزيونية
القاهرة - صوت الامارات

في الوقت الذي تتنافس فيه المسلسلات التلفزيونية بكافة أنواعها الدرامية، بجانب برامج «المقالب» و«الهارد توك» على نسب المشاهدة في موسم رمضان، فإن المسلسلات الإذاعية المصرية تبحث كذلك عن حصتها من الاهتمام في هذا الموسم، لا سيما بعد مشاركة فنانين مصريين بارزين في بطولاتها.

ووفقاً لخريطة المحطات الإذاعية المصرية، فإن المسلسلات الكوميدية تسيطر على أعمال الموسم الجديد.

ويعد مسلسل «كنز مأمون المأذون» للفنان الكوميدي محمد هنيدي من أبرز المسلسلات الإذاعية بموسم رمضان 2020. وهذه المشاركة تعد الرابعة على التوالي للنجم محمد هنيدي في عالم الدراما الإذاعية، ويحكي المسلسل الكوميدي قصة كنز مأمون المأذون، الذي يجتمع مع أبنائه وأحفاده بعد أن وعدهم بتسليم ميراثهم (الكنز الثمين). وبعد أن يمني كل أبنائه وأحفاده أنفسهم بحصولهم على أموال طائله يفاجئهم مأمون العجوز ويخبرهم أن الكنز موجود في دفتره، عبر حكايات الطلاق الغريبة، التي سجلها.

ويشارك في موسم رمضان 2020 على الإذاعة، أيضاً مسلسل «فرح عديلة» الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي، وهو من بطولة الفنانة «إسعاد يونس»، والفنان «بيومي فؤاد»، اللذين يغنيان تتر المسلسل الإذاعي الذي يتم بثه على راديو «ميجا FM» في تمام الساعة الرابعة عصراً.

فيما يشارك الفنان الكوميدي المصري أحمد حلمي، في السباق الإذاعي عبر مسلسله «لف وارجع تاني»، على إذاعة «راديو ميجا» FM في تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً، ويشارك في بطولته مع أحمد حلمي كل من هنا الزاهد، وأحمد حلاوة، وسلوى عثمان، المسلسل من تأليف مجدي الكدش، وإخراج علاء خلف.

وعبر المسلسل الكوميدي أيضاً «بليز يا إنجليز»، تشارك الفنانة المصرية بشرى في الموسم الرمضاني الإذاعي مع الفنان أحمد عز، وتدور أحداثه حول حقبة الاحتلال الإنجليزي لمصر.

واستكمالاً للمسلسلات الكوميدية يقدم الفنان أحمد فهمي، والفنانة هنا الزاهد مسلسل «عربي إنجليزي»، على 4 محطات إذاعية «نغم «FM، «ميجا «FM، «راديو هايتس»، «شعبي «FM، المسلسل من تأليف محمد عبد الحميد، ومن إخراج حسين إبراهيم.

يذكر أن البث الإذاعي بدأ بمصر في عشرينيات القرن الماضي، عبر الإذاعات الأهلية، لكن بث الإذاعة الحكومية المصرية بدأ في 31 مايو (أيار) 1934 بالاتفاق مع شركة ماركوني، حتى تم تمصيرها في 1947.

ورغم الانتشار الطاغي للقنوات الفضائية والمنصات الرقمية على شبكة الإنترنت وما تقدمه من مسلسلات وبرامج تتميز بعناصر الإبهار البصري حالياً، فإن الدراما الإذاعية الرمضانية المصرية ما زالت تحافظ على جمهورها الكبير، بحسب الناقد الفني محمود عبد الشكور الذي يقول لـ«الشرق الأوسط»: «أنا تربيت بشكل شخصي على مسلسلات الإذاعة خلال سبعينيات القرن الماضي، وأتذكر كيف كانت شوارع قريتنا في جنوب مصر وهي خالية من المارة بالشوارع لجلوسهم بجوار أجهزة الراديو لسماع مسلسل الساعة الخامسة والربع مساءً على محطة البرنامج العام».

ويرى عبد الشكور أن الإذاعة تتفرد بميزة ذهبية ليست موجودة بشاشات التلفزيون أو السينما، وهي تحفيز المستمعين على الخيال، فكل مستمع يرسم صورة خيالية عن الأحداث التي يرويها الفنانون في سياق العمل، بينما تحد السينما والتلفزيون من هذا الخيال، بحسب وصفه.

وعبر المسلسلات الإذاعية في سبعينيات القرن الماضي تألق عدد من الكتاب والفنانين المصريين الذي انطلقوا بدورهم إلى عالم السينما واسع الانتشار والشهرة، أبرزهم الكاتب وحيد حامد الذي قدم عدداً من الأعمال الدرامية الإذاعية المهمة والتي تحولت فيما بعد إلى أعمال تلفزيونية وسينمائية شهيرة، بحسب عبد الشكور الذي يشير إلى أن «الإذاعة لها جمهور كبير، لا سيما بعد توفر خدمة الراديو على أجهزة البث الفضائي وشبكة الإنترنت وحتى على أجهزة الهاتف المحمول».

في السياق، يشارك مسلسل «اللي أوله شرط آخره فلوس»، في السباق، وتدور أحداثه حول كيفية الاهتمام بالصحة وكيفية علاج العادات الخاطئة عند بعض الأسر، وهو من بطولة: إنعام سالوسة، وسلوى عثمان، وسوسن ربيع، ومن تأليف ياسر بدوي، ومن إخراج علي عبد العال.

 

فيما يشارك مسلسل «كرفان»، بالموسم ذاته، وتدور قصته عن دكتور أمراض نفسية «فاشل»، يفتتح عيادة دليفري في «كرفان»، ويذاع على 4 محطات إذاعية، وهو من بطولة: وفاء عامر ومحمد ثروت.

قد يهمك ايضا 

أغنية "باتا باتا" الشهيرة تعود بشكل جديد في الحرب ضد "كورونا"

منى زكي تؤكّد أنّها تُحاول تعليم أولادها أشياء كثيرة أثناء وقت الحظر

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلسلات الإذاعة المصرية تبحث عن حصتها خلال موسم رمضان مسلسلات الإذاعة المصرية تبحث عن حصتها خلال موسم رمضان



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى

GMT 13:23 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

وضع أول دليل لإعداد وصياغة التشريعات في دبي

GMT 14:34 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة "تسلا" تُعلن نيتها إطلاق أول "بيك آب" كهربائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates