أشهر المطربين الذين تألقوا بين الغناء والتمثيل قبل تامر حسني
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزهم عبد الحليم حافظ و عمرو دياب و محمد فؤاد

أشهر المطربين الذين تألقوا بين الغناء والتمثيل قبل تامر حسني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أشهر المطربين الذين تألقوا بين الغناء والتمثيل قبل تامر حسني

المنتج محمد حفظي
القاهره- صوت الإمارات

قال المنتج محمد حفظي خلال افتتاح الدورة الثانية والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إن الفنان تامر حسني نجح في الجمع بين الغناء والتمثيل، ويذكّره بالفنان الراحل عبدالحليم حافظ، مما أثار ضده كثيراً من الهجوم وتحديداً من أسرة العندليب الراحل، وليس غريباً على التلفزيون والسينما المصرية والعربية دخول نجوم الغناء إلى مجال التمثيل، فقد بدأ ذلك مع بدايات السينما المصرية، وأصبح بعضهم مسيطراً على شباك التذاكر.

وخاض عدد كبير من المطربين تجارب عدة في مجال التمثيل، منهم أم كلثوم، عبدالحليم حافظ، محمد عبدالوهاب، محمد فوزي، فريد الأطرش، أسمهان، فايزة أحمد، صباح، أحمد عدوية، وغيرهم.

ونرصد لكم مشوار بعض المطربين الذين برعوا في الجمع بين الغناء والتمثيل.

عبدالحليم حافظ

بدأ العندليب عبدالحليم حافظ مشواره السينمائي عام 1955 في فيلم "لحن الوفاء"، مع شادية، وقدم 16 فيلماً، منها: أبي فوق الشجرة، الخطايا، معبودة الجماهير، الوسادة الخالية، لحن الوفاء، موعد غرام، بنات اليوم، أيامنا الحلوة، شارت الحب، حكاية حب، ويوم من عمري، بالإضافة إلى ذلك قدم عبدالحليم حافظ عدداً من البرامج الغنائية والمسلسلات الإذاعية.

تامر حسني

كانت بدايته في السينما في البطولة المشتركة بفيلم "حالة حب"، في العام 2004، مع هند صبري، هاني سلامة، زينة، شريف رمزي، ودنيا عبدالعزيز، وفي العام التالي كانت بطولته المطلقة بفيلم "سيد العاطفي"، مع نور اللبنانية، عبلة كامل، وطلعت زكريا.

ونجح في 2007 بفيلم "عمر وسلمى"، ليقدم الجزء الثاني منه في العام 2009، والجزء الثالث في العام 2012، ونجح في فيلم "كابتن هيما" مع زينة، و"نور عيني" مع منة شلبي، و"أهواك"، "تصبح على خير"، "البدلة"، و"الفلوس".

وظهر كضيف شرف في مسلسل ولد الغلابة، مع الفنان أحمد السقا في العام الماضي، وشارك في العام 2014 ببطولة مسلسل "فرق توقيت"، من بطولة تامر حسني، أحمد السعدني، ظافر العابدين، نيكول سابا، ومي سليم، ومن تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج إسلام خيري، وحقق تامر حسني نجاحاً كبيراً في أول بطولة تلفزيونية له من خلال مسلسل "آدم"، الذي عُرض في العام 2011، وشارك في بطولته مي عز الدين، درة، أحمد زاهر، وماجد المصري، ومن تأليف أحمد أبوزيد، وإخراج محمد سامي.

وينتظر تامر حسني عرض فيلمه الجديد "مش أنا"، الذي يشارك في بطولته حلا شيحة، وماجد الكدواني، وكتب قصته تامر حسني، ومن إخراج سارة توفيق.

عمرو دياب

اختاره المخرج فهمي عبدالحميد للمشاركة في فوازير "الخاطبة" في العام 1981، وكانت من تأليف صلاح جاهين، ومن بطولة نيللي، ووليد توفيق، وهاني شاكر، وفي العام 1985 ظهر مرة أخرى مع المخرج فهمي عبدالحميد في "ألف ليلة وليلة" كضيف شرف مع شريهان، وعمر الحريري.

وكانت انطلاقته في العام 1986 بمسلسل "ينابيع النهر"، وجسد خلاله دور حسام، وكان من بطولة شكري سرحان، مديحة كامل، صلاح السعدني، هالة صدقي، سعيد عبدالغني، أشرف سيف، وممدوح وافي، ومن تأليف ثروت أباظة، وسيناريو وحوار مصطفى بركات، ومن إخراج عادل صادق، وشارك "الهضبة" بعد ذلك في سهرة تلفزيونية بنفس العام بعنوان "الثانوية العامة"، وفي فوازير ألف ليلة وليلة مع شريهان والمخرج فهمي عبدالحميد.

وفي العام 1987 شارك بمسلسل "آسف لا يوجد حل آخر"، من بطولة صلاح السعدني، وجورج سيدهم، وإخراج عادل صادق، وبعد نجاحه في مسلسلي "ينابيع النهر"، و"آسف لا يوجد حل آخر"، دخل عمرو دياب السينما عبر بوابة فيلم "السجينتان"، وشارك في بطولته إلهام شاهين، يوسف شعبان، وائل نور، ونظيم شعراوي، وكان من تأليف رجاء يوسف، وإخراج أحمد النحاس.

وقدم دور البطولة في فيلم "العفاريت" عام 1990، مع المخرج حسام الدين مصطفى الذي طور من أداء عمرو دياب، وكان من تأليف ماجدة خير الله، وكان من بطولة مديحة كامل، نعيمة الصغير، والطفلة هديل، وكان دوره الأبرز في فيلم "آيس كريم في جليم" الذي عرض في العام 1992، للمخرج خيري بشارة، وقدم خلاله أغنيته الشهيرة "رصيف نمرة خمسة"، وأغنية "آيس كريم في جليم"، وشارك في بطولته؛ سيمون، أشرف عبدالباقي، حسين الإمام، جيهان فاضل، علي حسنين، وعزت أبوعوف.

وتوقف عمرو دياب عن التمثيل منذ 27 عاماً بعد أن شارك في العام 1993 ببطولة فيلم "ضحك ولعب وجد وحب"، مع النجم العالمي عمر الشريف، ويسرا، وكان من إخراج وتأليف طارق التلمساني.

وخلال العام الحالي أعلن الهضبة عمرو دياب عن عودته إلى التمثيل من خلال مسلسل غنائي بإنتاج ضخم عبر منصة نتفلكس.

محمد فؤاد

بدأ مشواره في التمثيل بمسلسل "دعوة للحياة" في العام 1989، للمخرج أحمد مجدي، والمؤلف إبرهيم مسعود، وشارك في بطولته مصطفى فهمي، صابرين حسين الشربيني، وحسن الأسمر، وتحول محمد فؤاد سريعاً إلى السينما، وشارك في فيلم "القلب وما يعشق" بالعام 1991، مع سهير البابلي، حسن مصطفى، صلاح قابيل، نعيمة الصغير، وغادة الشمعة، ومن تأليف رجاء يوسف، وإخراج أحمد النحاس.

وفي العام 1993 شارك في فيلم "يوم حار جداً" للمخرج محمد خان، ومن بطولة شريهان، ومحمود حميدة، وفي العام نفسه شارك مع مخرج آخر عملاق هو خيري بشارة من خلال فيلم "أمريكا شيكا بيكا"، مع شويكار، نهلة سلامة، سامي العدل، محمد لطفي، الشحات مبروك، وعماد رشاد.

وعمل محمد فؤاد للمرة الثانية مع خيري بشارة في العام 1996، من خلال فيلم إشارة مرور، مع ليلى علوي، أحمد آدم، وعزت أبوعوف، وحقق محمد فؤاد نجاحاً كبيراً من خلال فيلم "إسماعيلية رايح جاي" مع المخرج كريم ضياء الدين، وشارك في بطولته محمد هنيدي، خالد النبوي، وحنان ترك، وشارك في فيلم "رحلة حب" في العام 2001، مع أحمد حلمي ومي عز الدين، وفيلم "هو في إيه" في العام 2002، مع أحمد آدم وعزت أبوعوف.

وقدم البطولة المطلقة في العام 2005 بفيلم "غاوي حب" مع حلا شيحة، رامز جلال، وخالد الصاوي، وبعد 5 سنوات قدم مسلسل "أغلى من حياتي" للمخرج مصطفى الشال، وكان من بطولة، حنان مطاوع، تامر عبدالمنعم، محمد لطفي، وهبة مجدي.

وكان آخر عمل شارك به هو مسلسل "الضاهر" الذي أذيع في العام الماضي.

حمادة هلال

بدأ التمثيل في الـ19 من عمره من خلال مسلسل بدارة مع معالي زايد، وخالد زكي، ثم دخل السينما من أوسع الأبواب، بعدما قام ببطولة فيلم "عيال حبيبة"، مع غادة عادل، رامز جلال، حسن حسني، ومحمد لطفي، من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج مجدي الهواري.

وفي العام التالي وبعد نجاح "عيال حبيبة" قام بيطولة فيلم "العيال هربت" مع محمد نجاتي، بشرى، شريف رمزي، صلاح عبدالله، وماجد الكدواني، ومن تأليف أحمد البيه، وإخراج مجدي الهواري.

وفي 2007 نجح في فيلم "الحب كده" الذي شهد نجومية منة عرفة في طفولتها، وشارك في بطولته الفنانة درة، وحقق نجاحاً كبيراً في فيلم "حلم العمر" للمخرج وائل إحسان، وشارك في بطولته الفنان توفيق عبدالحميد، دينا فؤاد، هالة فاخر، ورامي وحيد.

ثم قدم فيلم "أمن دولت"، في 2011، مع عزة بهاء، وأحمد حلاوة، وفي العام التالي شارك في فيلم "مستر أند ميسز عويس"، وفيلم "حماتي بتحبني" في 2014.

ومنذ العام 2015 قدم عدداً من المسلسلات التلفزيونية، بدأت بـ"ولي العهد"، ثم "طاقة القدر" في 2017، "قانون عمر" في 2018، و"ابن أصول" في 2019.

وشارك أيضاً عدد من نجوم الغناء خلال السنوات الأخيرة في السينما والتلفزيون، منهم عامر منيب، مصطفى قمر، شيرين، وليد توفيق، وهيفا وهبي.

قد يهمك أيضًا:

تقارير إعلامية توضّح 3 أسباب لـ"انفصال" عمر دياب ودينا الشربيني

محمد حفظي ضمن لجنة تحكيم مسا بقة الساقية الأولى لأفلام الموبا يل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشهر المطربين الذين تألقوا بين الغناء والتمثيل قبل تامر حسني أشهر المطربين الذين تألقوا بين الغناء والتمثيل قبل تامر حسني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 11:21 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الدلو الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 17:25 2020 الجمعة ,20 آذار/ مارس

نجوم الفن يرفعون شعار "خليك فى البيت"

GMT 01:42 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

منتخب الإمارات يسعى لاقتناص بطولة كأس آسيا 2019

GMT 21:00 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

الجزيرة يعلن الكشف الطبي عن حالة لاعبه العطاس

GMT 21:23 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

سيدة مغربية تذبح عشيقها في الأمارات وتقدم أعضاءه وجبة للعمال

GMT 15:43 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

سالم بن سلطان القاسمي يشهد احتفالات نادي الجزيرة الحمراء

GMT 23:28 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

108 رحلات دولية وداخلية لمصر للطيران تصل مطار القاهرة

GMT 05:33 2018 الخميس ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

البرازيلي فينسيوس ليما يسعى إلى الحصول على رخصة قيادة

GMT 12:24 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

رائد فضاء يكشف عن الأثار السلبية التي تحدث للجسم في الفضاء

GMT 07:05 2018 الأحد ,19 آب / أغسطس

جامعة طهران بين 400 جامعة متفوقة عالميا

GMT 17:06 2018 الأربعاء ,08 آب / أغسطس

مدن وبلاد حول العالم تمنع الموت على سكانها

GMT 08:09 2014 الأربعاء ,17 أيلول / سبتمبر

الأعمال الرمضانيّة الأخيرة لم تناسبني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates