أهمّ أفلام آمال فريد صاحبة الرّقة والذوق الرفيع في ذكرى وفاتها
آخر تحديث 07:37:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شاركت سعاد حسني بطولة "حكاية جواز" عام 1964

أهمّ أفلام آمال فريد صاحبة الرّقة والذوق الرفيع في ذكرى وفاتها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أهمّ أفلام آمال فريد صاحبة الرّقة والذوق الرفيع في ذكرى وفاتها

ذكرى وفاة الممثلة آمال فريد
القاهرة - صوت الامارات

تحل الخميس ذكرى وفاة الممثلة آمال فريد التي اتصفت بالرقة والجمال والذوق الرفيع، والتي كان يتهافت عليها المنتجون والممثلون للعب دور البطولة في أفلامهم بسبب هذه الصفات، ولهذه المناسبة نرصد لكم بالتفاصيل بعض أشهر أفلام آمال فريد التي يجب أن تشاهدوها ولا تفوتكم على النحو التالي:

1-  فيلم حكاية جواز 1964:
بطولة كل من "سعاد حسني، شكري سرحان، حسن يوسف، آمال فريد، أمينة رزق، ماري منيب، حسن فايق، عزيزة حلمي"، تأليف محمد عثمان، وحيد فريد، إخراج حسن الصيفي، جسدت آمال فريد في هذا الفيلم شخصية "منى" صديقة عديلة التي تحبها وتساندها في كل المواقف التي تمر بها، وفي نفس الوقت تحب منى "حسن" شقيق عديلة التي تنتظره يتقدم لخطبتها بعد زواج عديلة، ليتزوج منى وحسن في النهاية.

اقرا ايضا

نجوم الفن يبرعون في تقدّيم الأغاني بشكل بارع في أفلامهم

2 - فيلم شياطين الجو 1956:

بطولة كل من "أحمد رمزي، آمال فريد، شكري سرحان، عبدالمنعم إبراهيم، عبدالسلام النابلسي، منيرة سنبل، سعيد أبوبكر، عبدالغني النجدي"، قصة وجيه أباظة، سيناريو عبدالحميد جودة السحار، نيازي مصطفى، حوار السيد بدير، إخراج نيازي مصطفى، لعبت آمال فريد في هذا الفيلم دور "سميرة" التي يحبها أحد ضباط القوات الجوية ويمتنع عن زواجها بسبب ظروف عمله التي تتمثل في القتال مع العدو الإسرائيلي، تنتظر سميرة حبيبها حتى يعود منتصر على العدو في النهاية ويتزوجها.

3- فيلم صراع مع الحياة 1957:
بطولة كل من "أحمد رمزي، آمال فريد، هند رستم، محمود المليجي، سهير البابلي، عزيزة حلمي"، قصة وإخراج زهير بكير، لعبت آمال فريد في هذا الفيلم شخصية "ليلى" التي تحب الدكتور مجدي الذي يصارع مع الحياة لظروفه ونشأته الصعبة نتيجة فقدان أمه وزواج أبيه من امرأة أخرى يقتلها لخيانتها له، وتتوالى الأحداث.

4– فيلم نساء محرمات 1959:
بطولة "صلاح ذو الفقار، آمال فريد، هدى سلطان، أمينة رزق، حسين رياض"، قصة وحوار أمين يوسف غراب، إخراج محمود ذو الفقار، جسدت آمال فريد في هذا الفيلم شخصية "ليلى" التي تحب أحمد وتريد الزواج به لكنه سيقيم علاقة مع والدتها مما يجعل زواج ليلى منه مستحيل بسبب أنها لا تجوز له، وعندما يصر أحمد على الزواج من ليلى تصمم أم ليلى على قتل أحمد في النهاية.

5– فيلم بنات بحري 1960:
بطولة "عبدالسلام النابلسي، آمال فريد، ماهر العطار، ماري منيب، زينات صدقي، عبدالفتاح القصري، ريري"، قصة محمد مصطفى سامي، سيناريو وحوار محمد عثمان، إخراج حسن الصيفي، جسدت آمال فريد في هذا الفيلم دور "توحة" فتاة إسكندرانية تحب "سلامة"، وتتزوجه في النهاية.

6– فيلم الابن المفقود 1964:
بطولة "أحمد رمزي، آمال فريد، حسين رياض، نجوى فؤاد، سامي سرحان، محمود الحديني"، قصة وسيناريو وحوار وإخراج محمد كامل حسن، جسدت آمال فريد في هذا الفيلم دور "سميرة"، التي تحب حسين صديق أخيها لكن بسبب ظروف حسين الصعبة لا يقدرا على الزواج ويريد أبوها تزويجها من ابن العمدة، لكن تتوالى الأحداث إلى أن تتحسن ظروف حسين ويتزوج من سميرة بالنهاية.

7– فيلم جدعان حارتنا 1965:

بطولة "أحمد رمزي، آمال فريد، محمد عوض، سمير صبري، أمين الهنيدي، محمد سلطان، آمال رمزي، توفيق الدقن"، قصة وإخراج عبدالرحمن الشريف، جسدت آمال فريد في هذا الفيلم دور "ثريا" التي تحب أحمد وتنتظره حتى ينجح في امتحاناته ويحصل على الشهادة حتى يتزوجها.

8– فيلم 6 بنات وعريس 1965:

بطولة "محمد رشدي، آمال فريد، محمد عوض، أمين الهنيدي، زوزو شكيب، سناء مظهر، سهير رمزي، ليلى حمدي"، قصة مسعود وحيد، سيناريو وحوار أحمد ثروت، ياسين نديم.

9- فيلم ذكريات التلامذة

بطولة "عبدالله غيث، آمال فريد، حسن فايق، سهير زكي، ثلاثي أضواء المسرح (سمير غانم، جورج سيدهم، الضيف أحمد)، قصة وإخراج علي بحيري، يدور هذا الفيلم حول "باهر" الذي يحب إحدى التلميذات ويتزوج بها في النهاية.

10– فيلم جزيرة العشاق 1968:

بطولة "سهير المرشدي، آمال فريد، زيزي البدراوي، رشوان توفيق، سمير صبري، بدر الدين جمجوم، أبوبكر عزت، خيرية أحمد"، قصة محمود صبحي، سيناريو محمود أبويوسف، محمد رضا، حوار محمد أبويوسف، إخراج حسن رضا، يدور هذا الفيلم حول مجموعة أصدقاء في العمل يقررون السفر في رحلة إلى الغردقة ثم يقع كل منهما في حب الآخر.

قد يهمك ايضا

ارتباط نجاح الأغاني المصرية بالأفلام في السينما المصرية

"صوت الأمارات" يبيّن محطات مهمة في حياة السندريلا خلال ذكرى رحيلها الـ 17

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أهمّ أفلام آمال فريد صاحبة الرّقة والذوق الرفيع في ذكرى وفاتها أهمّ أفلام آمال فريد صاحبة الرّقة والذوق الرفيع في ذكرى وفاتها



بدأت مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد لها

أريانا غراندي تتألَّق في حملتها الأولى مع "جيفنشي"

باريس - صوت الامارات
بدأت المغنيّة العالمية أريانا غراندي، مهامها رسميًا كوجهٍ إعلانيٍ جديد للعلامة التجارية الفرنسية "جيفنشي"؛ إذ أُطلقت الحملة الأولى لها مساء أمس، بعد أيامٍ من نشر غراندي إعلانًا تشويقيًا يخصُ الحملة، عبر حسابها الخاص على إنستغرام. ونشرت غراندي، عددًا من الصور، من توقيع مصور الموضة البريطاني الشهير، كريج ماكدان، استطاع من خلالها ماكدان، الحفاظ على تقاليد الدار في التقاط الصور، وهي الطريقة التي يفضلها أيضًا مؤسس الدار" هوبير دي جيفنشي". وارتدت غراندي في الحملة التي تحمل اسم "Arivenchy"، عددًا من القطع، كانت جميعها من مجموعة خريف وشتاء 2019 الخاصة بالدار، أبرزها، فستان مطوي منقوش بالأزهار، وسترةٌ خضراء، وحقيبةٌ جلدية باللون البنّي من ستايل الـ "Vintage" ذات حزامٍ جلديٍ عريض، وإطلالةٌ مسائيةٌ رائعة، فيما اعتمدت ت...المزيد
 صوت الإمارات - خمسة نصائح مهمة في ديكورات غرف نوم المواليد الجدد
 صوت الإمارات - بيونسيه تتألق بفستان مثير خلال عرض فيلمها الجديد

GMT 11:03 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019
 صوت الإمارات - قبرص توفر وجهة سياحية مثالية للعائلات في صيف 2019

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 20:50 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

مايك فان ينضم لفريق برشلونة "مجانًا"

GMT 07:28 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

نادٍ إسباني يقترب من خطف "كريستيانو رونالدو الجديد"

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز

GMT 04:25 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

أمير قطر يهنئ إيطاليا لفوزها باستضافة أولمبياد 2026
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates