انتصار تكشف علاقتها بها وتصفها بـبركة الفن المصري
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نجوم الفن ينعون الراحلة كريمة مختار

انتصار تكشف علاقتها بها وتصفها بـ"بركة الفن المصري"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انتصار تكشف علاقتها بها وتصفها بـ"بركة الفن المصري"

كريمة مختار
القاهرة - محمد عمار

نعى عدد  كبير من نجوم الفن، الفنانة الراحلة كريمة مختار، والتي وافتها المنية، أمس، الخميس، بعدما اشتهرت بقلب "أشهر أمهات الدراما المصرية في العصر الحديث"، حيث تنوعت في تقديم دور الأم، لتقدمه تارة بأسلوب كوميدي وتارة أخرى بأسلوب درامي.

ماما نونا

من جانبه قال الفنان يحيي الفخراني:" أنا متأثر برحيلها كثيرًا ولا أنسى مشاهدي معها في مسلسل "يتربى في عزو"، والذي قُدم عام 2007"، مشيرًا أنه أتصل بالراحلة قبل العمل وطلب منها الموافقة عليه، لأنه يراها في دور ماما نونا، موضحًا أنها لم تتأخر.

وروى الفخراني موقف جمعه بالراحلة أثناء تصوير مشهد الصفعة في المسلسل، موضحًا أنها رفضت تقديمه في البداية، ولكنها وافقت بعد إصراره، لتبكي بعدها، وتقبل رأسه، مؤكدًا أن هذه هي المصداقية وأن الصفعة نابعة من حب الأم لأبنها، وليست قسوة عليه، حيث كانت الفقيدة تمثل بكل مشاعرها وخسراتها هي خسارة كبيرة، بحسب قوله.

بركة الفن المصري 

وتحدثت الفنانة انتصار عن مختار بقولها: " جمعني بالفنانة الراحلة أكثر من عمل كان أهمها مسلسل "يتربى في عزو"، ودائمًا كانت تشجعني، وتقول أن هذا الدور سيكون فارقًا في حياتي الفنية"، موضحة أن قلبها يعتصر من الحزن على رحيلها لأنها "بركة الفن المصري".

تيتة الفن

وبدوره نعى الفنان النجم محمد فؤاد، الراحلة واصفًا اياها بـ" نبع الحنان بالفعل"، موضحًا أنه قدم معها فيلم "إسماعيلية رايح جاي"، مشيرًا  إلى أنه كان يقبل يدها كل يوم تصوير، وكانت دائما تسأل عن أحواله وأحوال أبنائه، حتى أنها طلبت رؤيتهم أثناء تصوير العمل فذهبوا إليها وكانوا ينادونها "تيته".

أم كل المصريين

وتحدث الفنان محمد رياض عن الفنانة كريمة مختار قائلا أنه إلتقى معها في مسلسل "حضرة الضابط أخي" عام 2009، وكانت تقوم بدور والدته، موضحًا أنها تعيش دورها دائمًا أثناء التصوير، مضيفًا أنه في أحد المشاهد كان عليه أن يتعرض لضرب نار وعندما شاهدته في المكياج صرخت وسألته عن إصابته، وعندما أخبرها بأنه ليس مصابًا، قالت :" الحمد لله، ربنا يخليك لبيتك وولادك"، معتبرًا أن كريمة مختار هي أم لكل المصريين لأنها حنونة وتحب الجميع.

النجم إكرامي 

وتذكر النجم إكرامي، تعامله مع الراحلة في فيلمي "يارب ولد" و"الرجل الذي فقد عقله"، موضحًا أنها دائما كانت تحب أن تسأل عنه أثناء التصوير وكانت دائما تسأل عن سيره في التدريبات وإستعداده للمباريات القادمة، موضحًا بقوله :" كانت تجمعني انا وأبطال العمل على مائدة الغذاء أثناء أوقات الاستراحة، وكانت تعتبرني ابنها بالفعل، وكل من يقابلها يشعر أنها أمه، وجزء منه، أسكنها الله فسيح جناته".

الفنانة هالة فاخر 

وأوضحت الفنانة هالة فاخر أنها لم تتمالك نفسها فور سماعها الخبر، موضحة أن ماما كريمة هي أمها في الوسط الفني خاصة بعد مسلسل "رحلة أبو العلا البشري"، كما أضافت بقولها :"كانت دائما تنظر لي في مشاهدي معها حتى أقدم أفضل ما لدي، وعندما كانت تقول ملحوظة لممثل كانت تقولها له بينه وبينها وليس أمام أحد، هذه هي كريمة مختار الإنسانة والفنانة ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتصار تكشف علاقتها بها وتصفها بـبركة الفن المصري انتصار تكشف علاقتها بها وتصفها بـبركة الفن المصري



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates