فنانون عاتبون بسبب عدم إقامة عزاء رسميّ لمحمود عبد العزيز
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

دورة "صانع البهجة" شهدت حضورًا ضعيفًا

فنانون عاتبون بسبب عدم إقامة عزاء رسميّ لمحمود عبد العزيز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فنانون عاتبون بسبب عدم إقامة عزاء رسميّ لمحمود عبد العزيز

فنانون عاتبون بسبب عدم إقامة عزاء رسميّ لمحمود عبد العزيز
القاهرة سهير محمد

أقامت نقابة المهن التمثيليّة برئاسة الدكتور أشرف ذكي، بالتعاون مع مهرجان القاهرة السينمائي، إحتفاليّة "صانع البهجة محمود عبد العزيز"، والتي إنطلقت في المسرح المكشوف في دار الأوبرا المصريّة، حيث شهدت حضورًا ضعيفًا من الفنانين، رغم أن النقابة على مدار يومين، قامت بإرسال دعوات لأكبر عدد من أصدقاء "الساحر"، وعدد كبير من نجوم الصف الأول، أو من النجوم الكبار، فلم يحضر الإحتفالية سوى إلهام شاهين، وسامح الصريطي، ومجدي أبو عميرة، ودرّة، وبشرى، ومحمد العدل، والمنتج محسن علم الدين، وسمير صبري، ونرمين زعزع، وخالد عبد الجليل، ومحمد متولي، وسلمى غريب، وجيهان قمري، ومحمد حفظي، وسمير سيف.
في البداية عبّر الفنان أشرف ذكي عن حزنه الشديد بسبب عدم قيام الدولة بإقامة عزاء رسميّ لهذا النجم، الذي أعطى الدولة والفن العربيّ والمصريّ أعمالًا ستخلّد في تاريخ السينما والتليفزيون. 
أما رئيس مهرجان المركز الكاثوليكي الأب بطرس دنيال، فقال في كلمته، إنه جمعته بالساحر محمود عبد العزيز، صداقة قويّة، وإنه يتذكر موقفًا حدث له أثناء تصوير مشهد في فيلمه "ليلة البيبي دول"، في المركز الكاثوليكي، وقال بطرس للساحر إنه عتبان عليه، لأنه لم يردّ على رسالة التهنئة، في عيد ميلاده، فردّ الساحر مبررًا ذلك أنه يعاني من أزمة نفسيّة، فقام دنيال بإرسال أقوال مأثورة، ظلّت على تليفون محمود عبد العزيز حتى وفاته. 
وروى المخرج مجدي أبوعميرة، كيف جاء محمود عبد العزيز من مسقط رأسه في الإسكندرية إلى القاهرة، وعمل مساعد مخرج مع المخرج نور الدمرداش، وبعدها قدم مسلسل "الدوامة". 
وقال أبوعميرة "بعد أن قدم محمود عبد العزيز مسلسله الشهير "رأفت الهجان" تردد كثيرًا في المسلسل الذي يعيده للتلفزيون، بسبب الجماهيريّة الكبيرة، الذي حققها هذا العمل ثم قدّم "محمود المصري".
وتحدث المنتج محسن علم الدين، عن بداية تعارفه على "الساحر" عندما تبنى موهبته المنتج رمسيس نجيب، الذي كان يعمل محسن علم الدين مساعدًا له، ثمّ قدم معه كمنتج أفلام عديدة.
كما حرص الفنان محمد متولي على إلقاء كلمة في حبّ محمود عبد العزيز وقال "تعاونت معه في عملين هما فيلم "الطوفان" ومسلسل "شجرة البلاب"، وكنا نصورهما في دبي، وكانت كواليسه كلها ضحك وخفة ظلّ، وقتها لم يكن يقدّم أعمال كوميدية فطلبنا جميعا منه أن يتجه إلى الكوميديا، لأنه يتمتع بخفة ظلّ عالية. 
فيما قالت الفنانة نهال عنبر في كلمة مختصرة، "جمعتني بالساهر محمود عبد العزيز علاقة صداقة عائليّة قبل أن أحترف العمل الفنيّ، وبعد دخولي الفن، أخذت منه أول نصيحة، أن أحب عملي، وأندمج في الجوّ العام حتى يعرفني الناس". 
والمخرج سمير سيف الذي قدّم معه أكثر من فيلم، قال في كلمته "أنا حزين جدًا لاني أتحدث في ليلة تأبين لصديقي محمود، فلا أنسى مسلسل "البشاير" الذي قدمته معه، وحقق نجاحًا كبيرًا مع الناس، وفيلم "سوق المتعة" أيضًا، الذي حصد جوائز عدة، منها أحسن ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي". 
وقالت الفنانة الشابة بشرى في كلمتها "كنت أتمنى أن يأتون النجوم الشباب لهذه الإحتفالية، ليتعلموا الوفاء لهذا الرجل، الذي أعطى عمره للفن، وترك تراثًا سينمائيًا وتليفزيونيًا سيتوارثه أجيال".
وحرص الفنان سمير صبري على الحديث عن المواقف الإنسانيّة التي جمعته بالساحر، رغم عدم وجود أعمال فنيّة بينهم، وقال "أتذكر موقف لمحمود عبد العزيز عندما عرض فيلم "إبراهيم الأبيض"، وقتها هناك من نقلوا للساحر أقاويل أن المخرج قام بحذف مشاهد له من الفيلم، وقتها محمود عبد العزيز حزن، لكن قلت له لا تسمع هذا الكلام، فقد يكون المخرج له رؤية في ذلك". 
وفي ختام الإحتفاليّة، عبّرت الفنانة إلهام شاهين عن حزنها الشديد لعدم حضور النجوم حفل إفتتاح الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة، والتي تحمل إسم محمود عبد العزيز، مؤكدة أنه كان من الأولى أن يشاركوا في حفل الإفتتاح، الذي خلت منه أي مظاهر إحتفاليّة حزنًا على هذا الفنان.
وقالت إلهام شاهين "بدأت علاقتي مع محمود منذ أن كنت طالبة في المعهد، وقتها قدمت معه فيلم "العار"، وبعدها فيلم "البريء"، وتوالت بعدها الأعمال بيننا، ولم أتذكر يوم أننا إختلفنا إلا في موقف بسيط، أثناء تصوير فيلم "دنيا عبد الجبار"، وكان السبب إعتراضه على فستان قمت بإرتدائه، ورأى محمود أنه لا يتناسب مع طبيعة الشخصيّة التي إقدمها وبعدها قمت بالإعتذار منه".
وأخيرًا أثنت إلهام شاهين على وقوف الإعلاميّة بوسي شلبي إلى جانب زوجها في محنة مرضه، والتي رأت تفانيها في خدمته، سواء في فترة الثلاث أشهر التي قضاها في باريس، أو خلال الـ39 يومًا الذي قضاهم في مستشفي الصفا في المهندسين.
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانون عاتبون بسبب عدم إقامة عزاء رسميّ لمحمود عبد العزيز فنانون عاتبون بسبب عدم إقامة عزاء رسميّ لمحمود عبد العزيز



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 21:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 صوت الإمارات - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 21:52 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 صوت الإمارات - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 17:50 2013 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

الجامعة الأميركية تطلق حاضنة الأعمال "فينتشر لاب"

GMT 14:47 2015 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

"Toms" تتعاون مع شركة "أودي" وتمنح أحذية للمحتاجين

GMT 13:43 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

أبرز مزايا منتجع "دربندسر" لهواة التزلج في إيران

GMT 12:08 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

الاحتجاجات تجتاح إيران في ظل تجاهل دعوة روحاني إلى الهدوء

GMT 01:53 2015 الأربعاء ,07 كانون الثاني / يناير

دلال عبدالعزيز تؤكّد أنَّ الشباب يعانون من اللامبالاة

GMT 07:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

الشبشب صيحة جديدة في موضة أحذية ربيع وصيف 2016

GMT 03:51 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

صالح يؤكد مطالبة الكويت بإقرار تسهيلات للمستثمرين

GMT 03:04 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

فابيو فيفاني يؤكد موقفنا بالدوري لا يحتمل أي خسارة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates