فنانات تزوجن قاصرات أبرزهن نادية الجندي و فاتن حمامة ومي حريري ونجوى فؤاد
آخر تحديث 05:12:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فنانات تزوجن قاصرات أبرزهن نادية الجندي و فاتن حمامة ومي حريري ونجوى فؤاد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فنانات تزوجن قاصرات أبرزهن نادية الجندي و فاتن حمامة ومي حريري ونجوى فؤاد

الفنانة المصرية نادية الجندي
القاهرة- صوت الإمارات

زواج القاصرات.. زواج الأطفال.. الزواج المبكر"، جميعها مسميات عديدة لزواج فتيات قبل بلوغهن السن القانوني، وهو السن الذي يختلف من دولة لأخرى لكن المتعارف عليه قبل 18 عامًا.الفنانة الأردنية صفاء سلطان، كانت أحدث المؤيدات لزواج القاصرات، وقالت في لقاء متلفز، إنها لا تجد أي مشكلة في زواج الفتيات تحت سن الـ18 عامًا، في حالة إذا كان لديهن رغبة في ذلك.وأشارت إلى أنه في حال اتخاذ الفتاة قرار الزواج في سن قبل الـ18 يجب على الأم أو الأب التأكد منها إذا كانت مستعدة لهذه الخطوة، لافتة في الوقت نفسه، إلى أنها ضد منظمات حقوق المرأة.

تصريحات صفاء سلطان، جاءت بعدما أوضحت أنها تزوجت أول مرة بعمر الـ 17 عامًا، لكنها لم تسلم من هجوم واسع بين الجمهور، فكتب أحدهم: "منظمات حقوق المرأة هي السبب إنك عايشة العيشة الهنية اللي إنتي فيها، زواج القاصرات جريمة ومجرد إنك بتدعميه إنتي مجرمة.. ألغي دعمي لأشكالك من المشاهير الفارغين فكريًا".وسرعان ما رّدت صفاء سلطان قائلة: "وأنا ما بتهمني كداعمة لأنك من الأساس مالك فهمانة ولا سمعانة شو حكيت ماعم صدق الجهل وحالة النسخ لصق يلي ماشيين عليها".في غضون ذلك كان زواج القاصرات موجودًا -أيضًا- في حياة العديد من الفنانات، لكن معظم زيجاتهن انتهت بالفشل، مخلّفة وراءها أثرًا نفسياً سيئًا يدفعهن لعدم تذكّر الماضي.

وتزوجت الفنانة المصرية نادية الجندي أول مرة، من الفنان عماد حمدي وهي بعمر 16 عامًا، وكذلك الأمر بالنسبة للفنانة الراحلة فاتن حمامة، التي دخلت القفص الذهبي مع المخرج عز الدين ذو الفقار، بعمر الـ 17 عاما. ومثلها -أيضًا- تزوجت نجوى فؤاد بعمر الـ 17 عامًا.لم يختلف الحال كثيرًا مع نجمات لبنان، ومنهن تزوّجن في سن مبكرة، على غرار النجمة مي حريري، التي تزوّجت وهي في 12 من عمرها، وأنجبت ابنتها ولم تكن قد تجاوزت 13 عامًا.كذلك الحال بالنسبة للفنانة هيفاء وهبي، التي ارتبطت أول مرة وهي في 16 من عمرها من ابن عمتها، وزميلتها نوال الزغبي، التي تزوجت إيلي ديب بعمر الـ 17 عامًا.

ووفق المعلومات، فإن زواج القاصرات كان شائعًا على مر التاريخ البشري، ولا يزال منتشرًا على نطاق واسع إلى حد ما في بعض المناطق النامية من العالم، مثل أجزاء من أفريقيا، وجنوب آسيا، وجنوب شرق آسيا، وغربها، وأمريكا اللاتينية، وأوقيانوسيا.الدول الخمس ذات المعدلات الأعلى في زيجات القاصرات في العالم، دون سن 18، النيجر، وتشاد، ومالي، وبنغلاديش وغينيا. وأعلى ثلاث دول بمعدلات أكبر من 20٪ من زيجات الأطفال دون سن 15 هي النيجر، وبنغلاديش، وغينيا.

قد يهمك ايضا

نجمة الجماهير نادية الجندي تكشف عن هويتها في الحلقة السادسة من برنامج The Masked Singer- إنت مين؟

صفاء سلطان تُبيّن أنّ دورها في "خريف العشاق" مفاجأة رمضان المُقبل

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنانات تزوجن قاصرات أبرزهن نادية الجندي و فاتن حمامة ومي حريري ونجوى فؤاد فنانات تزوجن قاصرات أبرزهن نادية الجندي و فاتن حمامة ومي حريري ونجوى فؤاد



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 03:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استمتع بروعة العطلات اليونانية المُذهلة في جزيرة" سيفنوس"

GMT 16:28 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سفيان النمري يُصمم ديكور الشتاء باستخدام الخشب والقرفة

GMT 22:13 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير ومقادير كنافة القشطة "الفيصلية"

GMT 10:17 2016 الخميس ,04 شباط / فبراير

أحذية البوط موضة موسم شتاء 2016

GMT 07:15 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

عربيٌّ أنتَ

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 05:12 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

فيورنتينا يفسد فرحة فيرونا في الدوري الإيطالي

GMT 23:39 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

رمضان «البرنس» يكشف تفاصيل وصية والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates