مدينة الشارقة للإعلام تطلق المرحلة ما قبل النهائية من التجربة الفنية الإماراتية
آخر تحديث 12:34:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُعد المشروع الأول لإنتاج أول فيلم من صنع الجمهور في الوطن العربي

مدينة الشارقة للإعلام تطلق المرحلة ما قبل النهائية من التجربة الفنية الإماراتية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدينة الشارقة للإعلام تطلق المرحلة ما قبل النهائية من التجربة الفنية الإماراتية

جانب من اليوم المفتوح لمجتمع مدينة الشارقة للإعلام (شمس)
الشارقة - صوت الامارات

اطلقت مدينة الشارقة للإعلام "شمس" المرحلة الخامسة ما قبل النهائية من مشروع التجربة الفنية الإماراتية - المشروع الأول من نوعه لإنتاج أول فيلم إماراتي عربي من صنع الجمهور على مستوى الوطن العربي - وذلك بعد أن حققت خلال مراحلها السابقة نجاحا باهرا بمشاركة واسعة من المواهب الإماراتية من مختلف إمارات الدولة.

وتعمل "شمس" من خلال هذا المشروع الرائد على تطوير البنية التحتية لصناعة السينما في مجالات الإنتاج السينمائي الإبداعي والتقني كافة موفرة بيئة ملائمة للإعلام والإبداع ما يعزز سمعة إمارة الشارقة في المجالات الإبداعية والإعلامية من خلال إبراز المحتوى المحلي إقليميا وعالميا.

وأشار شهاب الحمادي مدير مدينة الشارقة للإعلام "شمس" إلى النجاح الباهر الذي تحقق خلال المراحل السابقة من مشروع التجربة الفنية الإماراتية.

وأكد أن المرحلة الخامسة تعد مرحلة نوعية لما تحمله من أهمية كبيرة في وضع الخطوط الرئيسة للمرحلة السادسة والأخيرة.

وقال، "إنه بعد الإنتهاء من المراحل السابقة للمشروع كان لا بد من الاجتماع بأعضاء الفرق المشاركة لمناقشتهم في عدد من التفاصيل التي تضمنتها هذه المراحل وتقييم ما سبق من أعمال والعمل على النقاط الإيجابية لتعزيز التجربة بنفوس المشاركين وأيضاً مشاركتهم ببعض التوجيهات والأفكار التي من شأنها تعزيز قدرتهم على العمل والإبداع في المراحل المُقبلة".

وأكد الفنان الدكتور حبيب غلوم عضو الفريق الملهم على الدور المهم الذي لعبته هذه الاجتماعات في توجيه الممثلين والمخرجين والمصورين فنيا ومنحهم الدعم اللازم لتطوير إمكاناتهم في مختلف الجوانب التقنية والإبداعية ومنحهم أيضا الفرصة للاستفادة من خبرات أعضاء الفريق الملهم ما ينعكس إيجابا دون شك على أدائهم في المراحل المقبلة.

وأوضح الكاتب محمد حسن ورد عضو الفريق الملهم أن هذه الاجتماعات لعبت دورا في الارتقاء بمستوى أداء كتاب السيناريو إذ تمت مناقشتهم في أساليب كتابة السيناريو ومنحهم بعض الملاحظات والتوجيهات المهمة فيما يتعلق بتقنيات كتابة السيناريو لتطوير عملهم وقدراتهم الإبداعية في مشروع التجربة الفنية الإماراتية.

ويذكر أن الفريق الملهم سينشر خلال المرحلة الخامسة من التجربة الفنية الإمارتية سيناريو لمدة عشر دقائق مستوحى من مساهمات جميع الفرق المشاركة كاخر نص سينشره الفريق الملهم إذ يتعين على الفرق المشاركة كتابة سيناريو نهاية الفيلم وفق رؤيتهم الخاصة لتصويره في المرحلة النهائية.

وشكر محمد الظاهري قائد فريق "التسامح" في التجربة الفنية أعضاء الفريق على متابعتهم للورشات المستمرة.. مؤكدا أن الفرق تطور عملها خلال المراحل السابقة التي صقلت من أدائها ووصلت إلى مستوى احترافي ومهني عال.

وعبرت أميرة الزعابي المخرجة السينمائية في فريق "أمل" عن امتنانها لهذه المشاركة، مشيرة إلى أن التطور ملحوظ في الأداء والنظرة للأعمال الفنية الإبداعي مؤكدة أن النصائح والتوجيهات والملاحظات التي انهالت على الفريق والمشاركين خلال المراحل السابقة توجت بأعمال راقية ورائعة.

وتعكف الفرق حاليا بمشاركة اللجنة المنظمة على كتابة خاتمة مختلفة للفيلم وتصويرها وفقا لرؤيتها الإبداعية الخاصة بها كخطوة رئيسة ضمن معايير التقييمات النهائية.

ويذكر أن مشروع التجربة الفنية الإماراتية مبني على التعاون مع مشروع عالمي باسم "Entertainment Experience" وهو المشروع الذي حاز على جوائز عالمية في مجال تطوير المحتوى السينمائي وطبق سابقا في عدة دول حول العالم منها هولندا والصين وكوريا الجنوبية وجنوب أفريقيا وتركيا ولاقى اهتماما عالميا غير مسبوق وأصبح بنية أساسية لإطلاق مواهب جديدة في كل مجالات صناعة السينما في تلك الدول    

قد يهمك ايضا

حاكم الشارقة يُصدر مرسومًا بإنشاء الإدارة العامة "للدفاع المدني"

"تنفيذي الشارقة" يناقش مشروع قانون للرعاية الاجتماعية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة الشارقة للإعلام تطلق المرحلة ما قبل النهائية من التجربة الفنية الإماراتية مدينة الشارقة للإعلام تطلق المرحلة ما قبل النهائية من التجربة الفنية الإماراتية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates