ارتفاع تكلفة المسلسلات تُجبر كبار النجوم للعودة للسينما
آخر تحديث 02:24:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط تعثُر الدراما بسبب ارتفاع اجور الفنانين

ارتفاع تكلفة المسلسلات تُجبر كبار النجوم للعودة للسينما

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع تكلفة المسلسلات تُجبر كبار النجوم للعودة للسينما

النجم كريم عبد العزيز والنجم احمد السقا
القاهرة ـ أمير محمد خالد

 تشهد السينما في مصر طفرة وغزارة كبيرة في الإنتاج وهو ما يشير لعودة السينما المصرية لريادتها مرة أخرى، واستعادتها لنجومها الذين احتلتهم الدراما لسنوات طويلة.

وسجل هذا العام تراجع الإنتاج الدرامى بشكل ملحوظ بخاصة بعد سلسلة الأزمات التي واجهتها الأعمال الدرامية في موسم رمضان الماضي، وقلة الأعمال التى تم الإعلان عنها للموسم الدرامي القادم.

أفلام كبار النجوم
في الفترة الأخيرة، تم الإعلان عن تصوير 10 أعمال سينمائية تحتوي على أسماء كبيرة من النجوم، والذين تأجلت أعمالهم الدرامية لأسباب غير معلومة، أبرزهم الفنان كريم عبد العزيز الذى توقف تصوير مسلسله "الزيبق2" أكثر من مرة، حتى أنَّه لم يتم تحديد موعد تصوير له حتى الآن.

كريم عبدالعزيز
وقرر كريم عبدالعزيز التركيز في السينما وتقديم فيلمه "نادى الرجال السري" والذى تشاركه بطولته الفنانة غادة عادل في عودة لهما بعد فترة غياب.

السقا وشعبان
واجتمع أحمد السقا ومصطفى شعبان معًا فى فيلم "ترانيم إبليس" فعلى الرغم من أن التحضيرات الخاصة بمسلسل "السقا" لا تزال قائمة، وأسماء النجوم المشاركين معه بالمسلسل تتوقف على ميزانية الإنتاج وتسويق المسلسل، مما يجعل الأمر يزداد سوءًا.

ويستعين السقا عادة بنجوم لكى يظهر أداؤه وكأنه في مباراة تمثيلية، أما بالنسبة لشعبان فحتى الآن لم يتم التعاقد معه على عمل درامى.

الفنانة رانيا يوسف
وقررت الفنانة رانيا يوسف العودة لاستوديوهات السينما بتصوير 3 أفلام متتالية، تبدأها بفيلم "عش الدبابير" للمخرج عادل الأعصر، لتبدأ فور الانتهاء من تصويره بفيلمى "دماغ شيطان" و"أسوار عالية".

وأعلنت رانيا للمقربين أنَّها تعاقدت على أفلام كثيرة لعدم وجود دور درامى مناسب، بخاصة بعد الأزمة التى أثرت على مسلسلها الأخير.

النجم خالد النبوي
ويقوم النجم خالد النبوي حاليًا بتصوير فيلمه الجديد "يوم مصرى" بعد غياب عن الدراما لمدة عامين، بخاصة مع عدم توزيع أعماله الدرامية السابقة بشكل جيد، مما جعله يقرر عدم خوض التجار بالدرامية إلّا إذا وضعوا له الضمانات الكبيرة لإنتاجها وتوزيعها بشكل جيد.

النجم أحمد عز
ورغم ما حققه مسلسله الأخير "أبوعمرالمصري" من نجاح إلّا أن النجم أحمد عز قرر الخروج أيضًا من الموسم الدرامى المقبل، والتركيز في السينما، حيث يقدم فيلم "الممر" المأخوذ عن أحداث بطولات بحرب الاستنزاف، ويعود به للبطولة المشتركة بينه وبين هند صبري.

ويقوم أيضًا بالبحث بين سيناريوهات أعمال سينمائية أخرى للتعاقد على المناسب منها فور الانتهاء من "الممر".

تعثر الدراما
وأثرت الأزمة الاقتصادية على توزيع الأعمال الدرامية على الفضائيات وتحديد سعر المسلسل الواحد، جعلت الأمر أكثر سوءًا وعبئًا على منتجي الدراما، والذين لا يستطيعوا مواجهة أجور النجوم الكبيرة، مما يضطر أغلبهم لتأجيل الأعمال أو على الأقل إنتاج نسبة مسلسلات قليلة بالموسم الدرامى القادم والذى لم تتضح ملامحه إلى الآن، فهناك انخفاض كبير حدث فى السنوات الأخيرة ففى آخر موسمين لدراما رمضان واجهات العديد من الأعمال الدرامية أزمات إنتاجية وتسويقية كبيرة.

فقد خرجت أعمال من السباق الرمضاني، فى اللحظات الأخيرة بسبب التعثرات الإنتاجية، وخرجت أعمال أخرى بسبب فشل منتجيها فى تسويقها على الفضائيات مما أدى إلى تأجيلها وعرضها فى مواسم أخري.


التكلفة الكبيرة
ويأتى ذلك بعد التكلفة الكبيرة التى باتت تتكبدها الأعمال الدرامية للمنتجين فى الوقت الذى أصبحت أجور الفنانين فيه مرتفعة للغاية، كما أن القنوات الفضائية فى مصر أصدرت بيانًا مشتركًا أعلنت فيه عدم قيامها بشراء مسلسلات درامية تكلفتها الإنتاجية تتعدى حاجز الـ70 مليون جنيه، وبالتالى فهذا القرار أدى إلى تأزم عرض العديد من المسلسلات، وهروب فنانين كثيرين من تقديم الأعمال الدرامية إلى السينما، ولم يتم الإعلان عن أعمال درامية جديدة قيد التنفيذ.

وتشمل أسماء نجوم كبار سوى سبعة أعمال فقط، وليس جميعها قيد التنفيذ ويمكن أن نقول حتى الآن إن الأمر يقتصر فعليًا على السقا، والزعيم عادل إمام، وهند صبرى، وياسر جلال، أما باقى النجوم فالأمر لم يحسم إنتاجيًا بعد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع تكلفة المسلسلات تُجبر كبار النجوم للعودة للسينما ارتفاع تكلفة المسلسلات تُجبر كبار النجوم للعودة للسينما



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 03:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استمتع بروعة العطلات اليونانية المُذهلة في جزيرة" سيفنوس"

GMT 16:28 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سفيان النمري يُصمم ديكور الشتاء باستخدام الخشب والقرفة

GMT 22:13 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير ومقادير كنافة القشطة "الفيصلية"

GMT 10:17 2016 الخميس ,04 شباط / فبراير

أحذية البوط موضة موسم شتاء 2016

GMT 07:15 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

عربيٌّ أنتَ

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 05:12 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

فيورنتينا يفسد فرحة فيرونا في الدوري الإيطالي

GMT 23:39 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

رمضان «البرنس» يكشف تفاصيل وصية والده

GMT 09:51 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

«إنستغرام» يدعم إرسال الرسائل الصوتية

GMT 19:36 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

دينا الشربيني تكشف كواليس حياتها الشخصية مع "صاحبة السعادة"

GMT 16:11 2018 السبت ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

حقيبة من "غوتشي" في شتاء 2019 الأكثر طلبًا من عاشقات الموضة

GMT 10:16 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

جريمة الزوجة والعشيق في البدرشين تَكشفها مكالمة هاتفية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates