موضوعات دفعة بيروت تثير الجدل قبل عرضه والجمهور ينتظر التفاصيل
آخر تحديث 10:50:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قبل عرضه بثلاث أيام وبعد طرح البرومو الرسمي لمسلسل

موضوعات "دفعة بيروت" تثير الجدل قبل عرضه.. والجمهور ينتظر التفاصيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موضوعات "دفعة بيروت" تثير الجدل قبل عرضه.. والجمهور ينتظر التفاصيل

مسلسل "دفعة بيروت"
القاهرة- صوت الأمارات

مع تحديد الشركة المنتجة لموعد عرض مسلسل "دفعة بيروت" تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي، وإنتاج شركة "إيغل فيلمز" في السادس عشر من الشهر الجاري، ضمن برامج منصّة "شاهد"، بدأت كل من شركة الإنتاج و"شاهد" بتشويق المشاهدين وزيادة حماسهم لمتابعة العمل الدرامي من خلال نشر عدة إعلانات من المسلسل.
وأثار البرومو الدعائي الأول الذي نشرته منصّة "شاهد" عبر حسابها في إنستغرام، موجة من الجدل والحماس بين أوساط المتابعين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بيّن البرومو أن العمل الدرامي يتناول مجموعة قضايا إنسانية ودينية مثيرة للجدل، إذ يجتمع عدد من الطلاب العرب من تركيبات اجتماعية وطبقية وطائفية مختلفة في جامعة واحدة، ويحاولون التعايش مع بعضهم في ظل اختلافاتهم الكثيرة.
وكان من الواضح من خلال الإعلان الموضوعات الجدلية التي يتناولها العمل، إذ بدأ بجملة: "نحن هنا لنخفض صوت الطائفة والقبيلة والجنس واللون والعرق، ولنرفع صوت العلم والأدب والفن واحترام الرأي الآخر"، وهو ما أشعل حماس المتابعين بشكل كبير، معللين قرارهم بمتابعة هذا العمل الفكري، بسبب مللهم من أعمال الحب والرومانسية غير المجدية التي تكاثرت في السنوات الأخيرة، بعيدًا عن المسلسلات الدرامية العميقة. مشيرين إلى جمال وجاذبية القضايا المطروحة، فعلّق متابع: "القضايا المطروحة رائعة".

وفي المقابل، رفض البعض من خلال تعليقاتهم هذه الموضوعات الجدلية، وتطرّق العمل الدرامي للحديث عن الأديان والطوائف، حيث ظهر خلال الإعلان أحد الطلاب يأخذ دور الرجل المتعصب على زملائه بسبب دينه، تزامنًا مع ظهور عدة طالبات بشكل متحرر مبالغ فيه. ومن الواضح أن العمل سوف يتناول هذا الصراع بين الطرفين، ما دفع أحد المتابعين ليعلّق معربًا عن غضبه: " ليه التشويه في الدين".
وأعرب -أيضًا- المتابعون عن أن هذا الإعلان شوّقهم كثيرًا للمشاهدة؛ ليس لأهمية المواضيع فقط، وإنما للشكل الذي يتخذه الممثلون خلال العمل من أزياء وإطلالات تعبّر عن "الزمن الذهبي" أي فترة الستينيات من القرن الماضي، وجاءت الكثير من هذه التعليقات، وأهمها: "الحماس واصل حدو"، "شكراً على هذا الإعلان الحلو، أعجز عن التكلم"، "أوف حماس"، "الإعلان مو بس حماس، قوي جداً ونار وشرار، أخذوا قلبي الفنانين وستايلاتهم، عجزت أعبر".

وتدور قصة العمل بأحداث جديدة مختلفة عن الجزء الأول "دفعة القاهرة"، حول حكايات شباب وشابات من مختلف الجنسيات، تعود قصصهم إلى فترة ستينيات القرن الفائت، يأتون من عدة دول عربية إلى مدينة بيروت ليدرسوا في إحدى جامعاتها هناك، ما ينشأ بينهم مشاكل متشعبة ومترابطة في قالب درامي مشوّق للغاية.
ورُصدت ميزانية ضخمة لهذا العمل، الذي يُعيد إحياء رونق بيروت، وما شهدته في فترة الستينيات من نهضة ثقافية وعلمية وعمرانية واقتصادية، ولهذه الغاية تم بناء ديكورات خاصة وتصميم أزياء تحاكي الحقبة الزمنية القديمة التي يناقشها العمل.
ويُشارك في بطولة العمل نخبة من نجوم لبنان، والخليج العربي، وسوريا، منهم: فاطمة الصفي، ومحمود نصر، وحمد أشكناني، وعلي كاكولي، وكارلوس عازار، ونور الغندور، وذو الفقار الخضر، وسارة أبي كنعان، وخالد الشاعر، وروان مهدي، وغيرهم.

والجدير بالذكر، أن مسلسل "دفعة بيروت" كان من المقرر عرضه ضمن برامج شهر رمضان المبارك لعام 2020، إلا أن انتشار جائحة فيروس كورونا أدت إلى تأجيل المسلسل، وتعذر تصويره في ظل الإجراءات الاحترازية المشددة، إذ قال منتج العمل جمال سنان، إن المسلسل تعرض لعدة صعوبات وضغوطات مالية، لكن تم التغلب عليها، وسيبصر النور أخيرًا، بعد أن استكمل تصويره نتيجة تخفيف الإجراءات الاحترازية في العاصمة بيروت.

يــهمك أيــضاً:

تقرير يكشف موعد وتفاصيل عرض مسلسل "دفعة بيروت"

 

الجزء الرابع من "الهيبة" قريباً عبر منصة "شاهد"

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موضوعات دفعة بيروت تثير الجدل قبل عرضه والجمهور ينتظر التفاصيل موضوعات دفعة بيروت تثير الجدل قبل عرضه والجمهور ينتظر التفاصيل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات

GMT 13:51 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

شيخة بنت سعيد آل مكتوم تدعم "عبايا الخير" بـ 46 ألف درهم

GMT 07:18 2016 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الوردي والبرتقالي لموضة ألوان الاكسسوارات هذا الموسم

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

"IPAD 5" أنحف وأخف بـ25% من الجيل الرابع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates