النبي محمد فيلمًا سينمائيًا يعرض حاليًا في دور العرض في طهران
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العمل واجه انتقادات واسعة من كبار علماء الدين

"النبي محمد" فيلمًا سينمائيًا يعرض حاليًا في دور العرض في طهران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "النبي محمد" فيلمًا سينمائيًا يعرض حاليًا في دور العرض في طهران

فيلم يجسد النبي
القاهرة – محمود حساني

بدأت أمس الخميس، دور العرض السينمائي في إيران في عرض فيلم النبي " محمد " الذي أثار  جدلًا واسعًا لدى العديد من عواصم الدول العربية والإسلامية وحاز على انتقادات واسعة من جانب كبار علماء وشيوخ الدين .

وأكدت وكالة "تسنيم" الإيرانية، أنه يتم بيع تذاكر الفيلم للعرض الأول في 5 دور سينما بشكل متزامن، موضحة وجود إقبال كبير من المواطنين  على مشاهدته.

 وانتشرت "أفيشات" الفيلم الذي يجسد طفولة النبي- صلى الله عليه وسلم- في شوارع العاصمة الإيرانية طهران.

ووفقًا لحوار أجرته الوكالة الفرنسية  الأسبوع الماضي ،مع مخرج العمل مجيد مجيدى، فإن تصوير الفيلم استغرق 8 أعوام، وفكرته جاءت إثر الإساءات المتكررة لرسول الإسلام، محمد صلى الله عليه وسلم، التي غالبًا ما كانت ترافقها ردود فعل فقط.

وأوضح مجيدي، أن هناك صورة خاطئة عن الدين الإسلامي مشوهة  تُقدم لدى الدول الغربية لاسيما بعد تفشى مظاهر العنف والقتل في المنطقة العربية من جانب التنظيمات المتطرفة التي ترفع راية الإسلام .

وتابع مجيدي أن هناك عددًا من الدول العربية والإسلامية طلبت عرضه مثل تركيا وإندونيسيا وماليزيا، ودولًا أخرى في جنوب شرق آسيا.

 وكشف مجيدي ، عن الصعوبات التي واجهته في التصوير لكي لا يظهر وجه النبي أو ملامحه، لافتًا إلى أن التحدي الأكبر أمامه وهو أن الجميع لديه فضول ليرى النبي محمد في الفيلم، لكنهم لن يتمكنوا من رؤية ملامحه في الفيلم، فقد تم التصوير من الخلف أو عن طريق صورة عمودية من الأعلى.

 وأوضح مخرج الفيلم، أن تكلفة الفيلم الذي يستغرق عرضه ساعتين،  بلغت 40 مليون دولار مولتها السلطات الإيرانية جزئيًا، ليكون بذلك أكثر الأفلام كلفة في تاريخ السينما الإيرانية، وصورت أجزاء منه في جنوب طهران.

وشهدت عدد من عواصم الدول العربية والإسلامية، وقفات احتجاجية  أمام السفارات الإيرانية لتنديد بعرض الفيلم ، رافعين لافتات، تُطالب بوقف عرض الفيلم وقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، واتخاذ مواقف صارمة تجاه القائمين على الفيلم، وتوعد المشاركون في الاحتجاجات بالتصعيد في حالة استمرار إيران في عرض الفيلم .

وفي القاهرة ، طالب ائتلاف "أل البيت " ، في بيان صادر عنه الخميس، من الأزهر الشريف، باتخاذ موقف صارم تجاه إيران بعد أن تجرأت وقامت بتمويل فيلم يجسد النبي دون مراعاة لحساسية الأمر وما يمثله "النبي محمد " من رمزًا لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وقال حزب النور، في بيان صادر عنه الخميس، أن إيران تسعى إلى تقديم صورة مغلوطة عن الإسلام وتعمل جاهدةً على تشويه صورته ، مُطالبًا بالانتباه إلى مخططات إيران في المنطقة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النبي محمد فيلمًا سينمائيًا يعرض حاليًا في دور العرض في طهران النبي محمد فيلمًا سينمائيًا يعرض حاليًا في دور العرض في طهران



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 18:57 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

هذه الأبراج يُساء فهمها في الحب والعلاقات

GMT 23:59 2020 الإثنين ,27 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق صبغات شعر زيتي طبيعي خطوة بخطوة

GMT 13:42 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مبعوث الأمم المتحدة بشأن ليبيا يصل القاهرة

GMT 02:33 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري يصل الرياض

GMT 23:03 2015 الأحد ,12 إبريل / نيسان

رئيس وزراء الهند يزور ألمانيا

GMT 19:45 2014 الأربعاء ,23 إبريل / نيسان

استلهمتُ فكرة "جدران مراكش" من الألوان

GMT 10:38 2013 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

50 رسامًا يجتمعون في معرض "Syria art fair" في بيروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates