شانيل  تقرّر حظر استخدام الفرو و الجلود الطبيعية في تصاميمها
آخر تحديث 13:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لأسباب تتعلق بمعايير أخلاقية وبيئية

"شانيل " تقرّر حظر استخدام الفرو و الجلود الطبيعية في تصاميمها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "شانيل " تقرّر حظر استخدام الفرو و الجلود الطبيعية في تصاميمها

أزياء من جلود الحيوانات
باريس ـ مارينا منصف

أعلنت دار أزياء شانيل أنها لن تستخدم جلود الحيوانات أو الفراء في مجموعاتها , وهذا يعني أن دار الأزياء الفرنسية ستتوقف عن صنع منتجات تحتوي علي جلود التماسيح والسحالي والثعابين  , وستعمل على تطوير مواد جديدة مستدامة ذات تأثير بيئي منخفض  .

وأوضح  برونو بافلوفسكي رئيس دار أزياء شانيل في حديثه إلى مجلة WWD ، كيف كان القرار في المقام الأول قرارًا عمليًا ، حيث أصبح من الصعب جدًا العثور على جلود الحيوانات التي تلبي حاجات العلامة التجارية من التصاميم  والمعايير الأخلاقية. وكانت حقائب جلود الحيوانات هي العنصر الأساسي لهذه العلامة التجارية لسنوات ، وغالبًا ما كانت تزين صفحات المجلات اللامعة وأذرع المشاهير مثل كيت موس وجوان سمولز , وإلى ما يمكن أن يتوقعه المعجبون ،أضاف بافلوفسكي أنه سيتم الاعتماد على ابتكارات فريق من المصممين الموهوبين في "شانيل" للحفاظ على المعايير الجمالية العالية دون المساومة على  الأشياء الأخلاقية , وردًا على هذا الخبر، أصدرت منظمة حقوق الحيوان "بيتا" بيانًا احتفاليًا ، قائلة "  بيتا تفرقع زجاجات الشمبانيا " , مضيفًة أن العلامات التجارية الأخرى يجب أن تحذو حذو "شانيل".

ودعت بيتا والشركات التابعة لها لعقود من الزمان ، لاختيارالأزياء الفاخرة الخالية من القسوة التي بسبها تألم حيوان أو مات والآن حان الوقت لشركات أخرى ، مثل لويس فويتون ، أن تتبع أيقونة الموضة "شانيل" وتفعل الشيء نفسه."

وتنضم شانيل إلى القائمة المتزايدة من العلامات التجارية للأزياء الراقية التي تلغي الفراء والجلود الحيوانية من مجموعاتها , وقد التزم كل من "غوتشي" و"فيرساتشي" و"بربري" و"مايكل كورس" بعدم استخدام الفراء أو الجلود الحيوانية  في السنوات الأخيرة في محاولة للالتزام بالمعايير الأخلاقية  .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شانيل  تقرّر حظر استخدام الفرو و الجلود الطبيعية في تصاميمها شانيل  تقرّر حظر استخدام الفرو و الجلود الطبيعية في تصاميمها



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates