الملابس المصنوعة من أنسجة غير طبيعية تتسبب في أنواع من الحساسية
آخر تحديث 22:27:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن العادات السيئة التي يعتمدها الكثيرون دون إدراك

الملابس المصنوعة من أنسجة غير طبيعية تتسبب في أنواع من الحساسية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملابس المصنوعة من أنسجة غير طبيعية تتسبب في أنواع من الحساسية

أزياء تتسبب في أنواع من الحساسية
لندن- صوت الامارات

يمكن لبعض خياراتنا في مجال الأزياء أن تلحق الأذى بصحتنا. إذا كنتم لا تعرفون ذلك، ندعوكم إلى قراءة ما يلي لتكتشفوا ما هي العادات السيئة التي يعتمدها الكثيرون دون أن يدركوا مدى الضرر الذي يمكن أن تلحقه.

 حساسية، حكة وإصابات بكتيرية

يمكن للأزياء المصنوعة من أنسجة غير طبيعية أن تتسبب بأنواع من الحساسية، خاصة عندما تكون على احتكاك مباشر بالجلد، لذلك تبقى الأفضلية للأنسجة القطنية، والحريرية، ونسيج اللينين التي تؤمن لنا شعوراً بالراحة عند ارتدائها على أن يتم الابتعاد قدر المستطاع عن الأنسجة المصنعة كالأكريليك، والنايلون، التي يمكن أن تتسبب بتحسس البشرة.

من الضروري أيضًا الاهتمام بأنواع الصباغ المستعملة لتلوين الأنسجة، فبعض المكونات الكيميائية المستعملة في هذا المجال، يمكن أن تكون مضرة للبيئة وللإنسان، وأن تتسبب باضطرابات هرمونية أو تكون مسؤولة عن الإصابة بالسرطان. لذلك ينصح الخبراء في هذا المجال بغسل الثياب الجديدة دائماً قبل ارتدائها لتجنب أي إصابة بالحساسية أو انتقال أي عدوى جرثومية أو بكتيرية.

يُنصح أيضًا بالاهتمام بنوعية ما نستعمله من أدوية الغسيل والأدوية الملينة للأنسجة، إذ يمكن أن تتسبب بالحساسية بالإضافة إلى الحرص على غسل ثياب البحر وثياب النوم بشكل دوري.

 أزياء تتسبب بضغوطات مختلفة

الشعور بالانزعاج وعدم الراحة ممكن أن يكون مرافقًا لارتدائنا بعض الأزياء مما يتطلب منا الابتعاد عنها قدر المستطاع:

-       السروال ذات الخصر المرتفع: يمكن لقصته العالية أن تضغط على منطقة البطن مسببةً تشنجات وآلام مختلفة. لذلك يُنصح بعدم ارتدائه بشكل يومي وباختياره بالقياس المناسب.

-       المشد المنحف: تستعمل عادة لإخفاء العيوب ولكن يمكنها أن تضغط على نظامنا الهضمي. لذلك يُنصح بعدم ارتدائها بشكل يومي.

-سراول الدنيم الضيق: تلتصق هذه السراويل بتفاصيل الجسم مسببة بطئاً في الدورة الدموية وانتفاخاً في القدمين. لذلك يُنصح بتجنب ارتدائها بشكل يومي وباستبدالها بين الحين والآخر بسراويل ذات قصات أوسع تترك المجال للجسم كي يتنفس.

آلام في الظهر والمفاصل

بعض الأكسسوارات التي ترافقنا في حياتنا اليومية ممكن أن تكون مسؤولة عن آلام مزعجة ممكن أن نعاني منها:

-       الأحذية ذات الكعوب المرتفعة: يتسبب ارتدائها لفترات طويلة بتغيير في نقاط توازن الجسم وبعدم توازن عضلي في منطقة الكاحل، مما يتسبب بآلام في الظهر والوركين، أما الأحذية المسطحة فتتسبب بالضغط على العضلات الخلفية للقدمين فينتج عن ارتدائها أيضاً آلاماً في الظهر، ولذلك تبقى الأفضلية في هذا المجال للأحذية المزودة بكعوب صغيرة لا تتعدى البضعة سنتيمترات.

-       حقائب اليد الكبيرة: غالباً ما تكون ثقيلة كونها تسمح بحمل العديد من الأشياء بداخلها، وهي تتسبب بعدم توازن يؤدي إلى آلام في الظهر والكتف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملابس المصنوعة من أنسجة غير طبيعية تتسبب في أنواع من الحساسية الملابس المصنوعة من أنسجة غير طبيعية تتسبب في أنواع من الحساسية



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates