أفضل مصمّمي الأزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر
آخر تحديث 13:53:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من بينهم هاني البحيري وعبير شطا وحسين الجسمي

أفضل مصمّمي الأزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أفضل مصمّمي الأزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر

مصمم الأزياء هاني البحيري
القاهرة - شيماء مكاوي

تضمّ ساحة الأزياء والموضة عددا كبيرا من أسماء مصممي الأزياء الذين يتمتعون بشعبية جارفة حول العالم والتي تجد تصميماتهم عادة استحسان الكثيرين كونها تمتلك أفكارا مبتكرة وألوانا مميزة، ونستعرض لكم أفضل 10 مصمّمي أزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر.
 
1- مصمم الأزياء هاني البحيري
مصمّم أزياء مصري بدأ مشواره في عالم تصميم الأزياء منذ 17 عاماً، وذلك عن طريق المصادفة، عندما طلب منه أحد أفراد أسرته مساعدته في تصميم فستان زفاف وهو ما فعله بإتقان، وكان هذا الفستان، الذي حاز إعجاب الجميع، خطوة البداية التي شجعته على الالتحاق بكلية الفنون الجميلة قسم الدراسات الحرة، في نفس الوقت التحق في المركز الثقافي البريطاني لدراسة اللغة الإنجليزية، وركز على تصميم أزياء المناسبات والسهرة، شارك في مهرجان حوض البحر المتوسط بنابولي حيث تسلم جائزة أفضل مصمم أزياء بالشرق الأوسط من عمدة نابولي وميس إنتركونتينينتال 2006، والعديد من الجوائز الآخرى ويشارك البحيري في أضخم المهرجانات العالمية مثل مهرجان كان السينمائي الدولي وغيرها من المهرجانات

2- مصممة الأزياء عبير شطا
مصممة أزياء مصرية بدأت مشوارها في تصميم الأزياء منذ 10 سنوات ترتدي العديد من الفنانات من تصميمها وهي درست تصميم الأزياء في فرنسا ومتخصصة في أزياء السهرة والزفاف والعبايات الخليجية.

3- المصمم محمود غالي
أصغر مصمم أزياء مصري.. دخل مبكرا المنافسة القوية مع أباطرة الأزياء والموضة في مصر رغم أن عمره 22 عاما فقط.. محمود غالي الذي استطاع جذب عدد كبير من النجمات وعارضات الأزياء وملكات الجمال لملابسه، له فلسفة خاصة في التعامل مع جسد المرأة, بأن يجعل روحها جميلة وجذابة من الداخل لتعكسه إلى الخارج.. وهذا هو النجاح بنظره. يؤكد محمود أن تركيزه في الفترة القادمة سيكون نحو لبنان، باريس وروما وأحب مصمم على قلبه هو إيلي صعب.

4- المصممة إيمان مدحت
مصممة مجوهرات وحلي مصرية ولكنها نجحت في أن تصمم مجموعة من المجوهرات العالمية التي ترتديها ملكات جمال العالم في الدول الأوروبية.

5- المصمم بهيج حسين

مصمم أزياء مصري متخصص في أزياء السهرة والزفاف ينافس العديد من المصممين العالمييين من خلال أزيائه المميزة.

6- المصممة هبة إدريس
مصممة أزياء سورية المنشأ ولكنها مقيمة في مصر وأزياؤها مميزة كثيرا قامت العديد من النجمات بارتداء ملابس من تصميمها وارتدت الإعلامية لبنى عسل فستان زفافها من تصميمها ومتخصصة في أزياء الزفاف والسهرة.

7- المصممة إيمان محروس
وهي شهيرة بـ"إيف" وهي مصممة أزياء مصرية لكنها مشهورة بالوطن العربي بأزيائها المميزة متخصصة أيضا في الزفاف والسهرة.
8- المصممة أمل الغامدي
مصممة أزياء سعودية لكنها استطاعت أن تنافس بأزيائها المختلفة مصممين الأزياء العالميين، كان حلمها منذ الطفولة أن تصبح "مصممة أزياء" وبعد إصرار وتحدّ أصبحت "مصممة الوطن العربي"، على الرغم من أن تصميم فساتين سهرة وسواريه فن يبعد تماما عن السياسة فإنها استطاعت أن تمزج بين حب الوطن العربي بجميع الدول العربية وبين فن تصميم الأزياء فأحدثت ثورة بتصميماتها الفريدة من نوعها، صممت فستانا يجسد "عاصفة الحزم" وآخر يعكس دور "الجيش" فأدهشت الجميع بتصميمتها.

9- المصمم حسين الجسمي
مصمم أزياء كويتي، ما زال في العشرينيات وعلى ذلك يُعدّ أحد أشهر مُصممي الأزياء الخليجيين الذين وصلوا إلى العالمية.
الجسمي أو "جسميكو" كما -يُطلق عليه الجمهور- بدأ مشواره بفضل تشجيع والديه له ماديا أو معنويا فافتتح الأتيليه الخاص به تحت اسم (فيونكا) في 2008 وهو ابن الثامنة عشرة فلاقت تصميماته استحسان السيدات والفتيات لما تتميز به من رُقي وفخامة.

يتميز الجسمي بأفكاره الأسطورية واهتمامه بالإكسسوارات واللمسات الراقية، حيث يستخدم أقمشة من ماركات عالمية ويفضل استعمال الأقمشة الشفافة، وإدخال بطانةٍ سفلية بلون الجلد. كما يُدخل أفكاره على الدراعة الخليجية لتصبح غير تقليدية ومبهرة. وهو يميل عادة إلى استعمال التطريزات، فينجح في إبراز جمال المرأة من خلال اللعب بالأقمشة والقَصَّات فتبدو رشيقة متناسقة، وهو معروف بأسلوبه الجريء في التعبير عن أفكاره.

وبفضل موهبته وتقنيته العالية وحرفيته استطاع شق طريقه بثبات إلى العالمية، فارتدت من تصاميمه الكثير من النجمات العالميات مثل جينيفر لوبيز، تايلور سويفت وجسي جي، وأحدثهم ليدي غاغا التي ارتدت فستاناً من تصميمه شبيه بالعباية الخليجية الفضفاضة في برنامج Jimmy Fallonوقد لاقي فستانها استحسان الجميع. كما تعامل مع الكثير من النجمات العربيات مثل مادلين طبر، شيرين، نوال الزغبي والكثير من الإعلاميات على رأسهم أمل العوضي.

10- المصمم عبدالمحفوظ
مصمم أزياء لبناني مواليد 1956، درس هندسة الكهرباء والإلكترونيات، وعلى الرغم من تفوقه بمهنته فإن لم يستطع نسيان عشقه الأول لعالم الأزياء خاصًة أن عائلته كانت تملك مصنعًا للخياطة عام 1980 ما جعل كل أفراد عائلته يعملون بهذا المجال.

ظل يعمل جاهدًا بمجال تصميم الأزياء حتى استطاع عرض مجموعته الأولي بعنوان (الحالمة) في 2001 وكانت مجموعة من فساتين الزفاف، وفي 2002 تألق بعرضه الأول في روما بأسبوع الموضة وقد نجحت مجموعته كثيرًا حتى أن الصحافة أشادت به ما جعله صاحب حضور سنوي دائم في موسمي العرض بروما.

وتتسم تصميماته بالرقة والرومانسية واهتمامه بالتفاصيل التي تعكس خصائص المرأة، ليصير أحد أهم مصممي الأزياء اللبنانيين العالميين حتى أن الملكة رانيا قد ارتدت ملابس من تصميمه وكذلك الكثير من النجمات العربيات والعالميات مثل نجوى كرم، إليسا، نانسي عجرم، سيلينا غوميز، ليندسي لوهان وإليزابيث بانكس.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل مصمّمي الأزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر أفضل مصمّمي الأزياء وأكثرهم شهرة عالمية في مصر



GMT 08:40 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للنساء الحوامل لإطلالة مريحة وأنيقة اكتشفيها بنفسك

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار

لندن - صوت الإمارات
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 15:17 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة
 صوت الإمارات - وجهات سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة

GMT 11:37 2020 الأحد ,25 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020
 صوت الإمارات - انخفاض عدد زوار جزر سيشل بنسبة 83% في 2020

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 20:13 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا

GMT 20:15 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان الإيطالي يعلن إصابة مدربه بونيرا بفيروس كورونا

GMT 08:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جدل في منتخب إسبانيا بسبب دي خيا عقب السقوط أمام أوكرانيا

GMT 00:08 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

فرض عقوبة مغلظة على مشجع أساء للمصري صلاح

GMT 08:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تتحدث عن اقتراب رحيل سيرجيو راموس من ريال مدريد

GMT 08:53 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

القضاء السويسري يعيد 40 مليون دولار إلى الكونميبول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates