خبراء الأزياء يقدمون نصائح لأفضل مظهر بالفساتين شبه الرسمية خلال الحفلات
آخر تحديث 18:38:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

في ظل خوف بعض النساء من ارتداء ملابس غير لائقة مثيرة للسخرية

خبراء الأزياء يقدمون نصائح لأفضل مظهر بالفساتين شبه الرسمية خلال الحفلات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبراء الأزياء يقدمون نصائح لأفضل مظهر بالفساتين شبه الرسمية خلال الحفلات

الفساتين شبه الرسمية خلال الحفلات
لندن - كاتيا حداد

أصبح مصطلح "Black Tie" أو "ربطة العنق السوداء" الذي ينبع في الأصل من أزياء الرجال الرسمية، يشمل أيضا النساء المطالبات بارتداء الملابس شبه الرسمية أو ما تعرف بالنمط "السيمي فورمال" في الحفلات المسائية والمناسبات الاجتماعية.

وأصبح هذا الأمر محيرًا للكثير منهن، لأنه يحمل معنى مطاطي وواسع للغاية، ويثير الرعب في نفوسهن، خوفًا من عدم الالتزام بقواعد الملابس شبه الرسمية، وارتداء ملابس غير لائقة مثيرة للسخرية.

خبراء الأزياء يقدمون نصائح لأفضل مظهر بالفساتين شبه الرسمية خلال الحفلات

وتكمن المشكلة في أن مصطلح "ربطة عنق سوداء" مثير للتساؤل لدى كثير من السيدات، وقد يحمل معنى أن الفساتين الأنيقة والبسيطة، وفساتين الكوكتيل، سواء طويلة أو قصيرة، ولا يوجد داعي للتقيد باللون الأسود.

وازداد الوصف تعقيدًا وغموضًا على مر السنين، وازدادت صعوبة العثور على فستان أنيق "سيمي فورمال" يناسب الحفلات الاجتماعية والمسائية، حيث يجب التدقيق جيدًا في طبقات الفستان، وتجنب الفساتين من مادة "البوليستر"، التي ترتديها نساء مسلسل "توي" البريطاني الشهير، على الرغم من تصنيفها تحت بند الملابس شبه الرسمية في متاجر التجزئة.

خبراء الأزياء يقدمون نصائح لأفضل مظهر بالفساتين شبه الرسمية خلال الحفلات

ويقدم أشهر الخبراء في مجال الموضة والأزياء نصائح متعددة بشأن قواعد ارتداء الملابس شبه الرسمية في الحفلات المسائية، ومنها أنه من المهم أن نعلم أن أزياء "البلاك تاي" توفر العديد من الاختيارات، وهي نابعة من أزياء الرجال المكونة من سترة أنيقة وربطة عنق سوداء، ولذلك تنصح الخبيرة "ديبريتس" بارتداء فساتين طويلة أو قصيرة "ميدي" بحيث تغطي الركبتين، إلا إذا كانت الدعوة تشترط طول معين، فالخيار مطروح أمام كل سيدة.

خبراء الأزياء يقدمون نصائح لأفضل مظهر بالفساتين شبه الرسمية خلال الحفلات

ويفضل الخبير أستريد جوس، الفساتين الطويلة لهذه المناسبات في المقام الأول، أو ارتداء الفساتين القصيرة ذات التنورة الكاملة التي تغطي الركبة، على غرار نمط فساتين "كريستيان ديور" في الخمسينيات.

بينما تفرض الخبيرة في الأزياء، مارثا وورد، شروط أقل صرامة، وتبيّن أنه من المهم ارتداء فستان أنيق وجميل، ومن الممكن أن يأخذ النمط الضيق الذي يأخذ شكل الجسم، أو النمط الإمبراطوري المنفوش عند الخاصرة وحتى الأسفل، مع تجنب الأزياء الضيقة أو القصيرة للغاية، ولا يشكل اللون أي أزمة، فلا داعي التقيد باللون الأسود، ومن الممكن ارتداء فساتين الطباعة الملونة، وتؤكد "وارد" أنها حضرت إحدى الحفلات الاجتماعية بفستان وردي صارخ، وكانت الوحيدة التي ارتدت هذا اللون، وكانت محط أنظار الجميع.

خبراء الأزياء يقدمون نصائح لأفضل مظهر بالفساتين شبه الرسمية خلال الحفلات

و تؤكد، دونا ستامب على ضرورة اختيار الفستان الذي يناسب شكل وحجم جسم كل سيدة، فعلى سبيل المثال الفساتين الطويلة المنسابة تناسب السيدات الطويلات، بينما يُفضل للسيدات القصيرات ارتداء الفساتين القصيرة عند الركبة، على نمط الحفلات الموسيقية في الخمسينيات.

يشدد الخبير أستريد جوس بشأن حفلات الزفاف التي تشترط ارتداء الملابس شبه الرسمية، على ضرورة الالتزام بنفس المعايير والقواعد، مع إضافة أنه لا يمكن ارتداء القبعات على الفساتين الطويلة، للحصول على إطلالة متوازنة، وإذا حرصت الفتيات على ارتداء شيء على الشعر، فمن الممكن وضع عصابة شعر بسيطة لامعة، كما من الممكن أيضاً ارتداء الشالات الصغيرة بشرط أن تناسب الفستان.

ويفضل جوس الفساتين السوداء في مثل هذه الحفلات لما تتميز به من أناقة ورقي، ومن الضروري أن يناسب الفستان موسم بعينه دون غيره، فالذي يناسب الشتاء لا يناسب الصيف والعكس، وشدد على أهمية تجنب الفساتين ذات اللون الأبيض أو الكريمي أو العاجي سواء أكانت الطويلة أو القصيرة في هذه الحفلات.

وتوضح ستامب أنه من الضروري الاختيار المبكر للإكسسوارات والمكياج، وعدم تركه حتى الليل، مضيفة أن زوج من الأحذية ذات الكعب العالي الأنيقة، وقلادة جذابة، وأحمر شفاه مشرق باللون الأحمر، يمكن أن يغير أي إطلالة بالكامل.

خبراء الأزياء يقدمون نصائح لأفضل مظهر بالفساتين شبه الرسمية خلال الحفلات

واختتم الخبراء نصائحهم، بضرورة التفكير في الإطلالة ككل قبل الذهاب إلى هذه المناسبات، بدءا من الأحذية والإكسسوارات وحقيبة اليد وحتى الفستان، فإذا كانت الفتاة تمتلك فستان بسيطاً بلون واحد، فمن الممكن أن تضيف بعض الإكسسوارات التي ستضفي المزيد من الرونق والأناقة على إطلالتها، والعكس صحيح عند ارتداء الفساتين المنقوشة أو ذات الطباعة، عندها يجب ارتداء الإكسسوارات البسيطة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء الأزياء يقدمون نصائح لأفضل مظهر بالفساتين شبه الرسمية خلال الحفلات خبراء الأزياء يقدمون نصائح لأفضل مظهر بالفساتين شبه الرسمية خلال الحفلات



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 21:06 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 صوت الإمارات - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 21:52 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 صوت الإمارات - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 20:01 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 17:38 2014 الثلاثاء ,14 كانون الثاني / يناير

جامعة الإمارات تمنح أول درجة دكتوراه في كلية الطب

GMT 17:51 2013 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

فرسان المغرب التقليديون رواد حرب العصابات

GMT 02:21 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

برابوس مرسيدس C63S Coupe تأتي بتصميم أكثر شراسة

GMT 15:31 2013 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

إنضمام جامعة الإمارات وبوليتكنك أبوظبي إلى برنامج "بعثة"

GMT 06:12 2014 السبت ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

The Green Web Foundation تهدف لجعل الويب صديقا للبيئة

GMT 06:45 2013 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

"نابي جونيور" جهاز لوحي جديد للأطفال

GMT 21:54 2013 الإثنين ,08 تموز / يوليو

موظف في جامعة اليرموك يحصل على دكتوراه

GMT 21:04 2015 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

إطلاق تشكيلة من حقائب "الجالكسي" للتألق في صيف 2015
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates