نصائح طبية مهمة لكل امرأة بعد الـ30 عامًا تستخدم الكريمات المضادة للشيخوخة
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعيد عقارب الساعة كثيرًا إلى الوراء لتظهر النساء أكثر شبابًا وحيوية

نصائح طبية مهمة لكل امرأة بعد الـ30 عامًا تستخدم الكريمات المضادة للشيخوخة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح طبية مهمة لكل امرأة بعد الـ30 عامًا تستخدم الكريمات المضادة للشيخوخة

هيلين ميرن
لندن - ماريا طبراني

تطمح كل امرأة إلى الظهور بمظهر جذاب وأنيق، يقلل من عمرها نحو عشرة أعوام؛ لتبدو أصغر وأجمل، وفي سبيل ذلك لا تتوانى الكثير من النساء عن زيارة مختلف مراكز التجميل باستمرار، لشراء كريمات التجميل المضادة للشيخوخة.

وأبرز خبراء في عالم التجميل وتقويم الجلد، أهم مستحضرات التجميل التي تعيد عقارب الساعة إلى الوراء لتظهر المرأة أكثر شبابًا وحيوية، وتتمتع بجاذبية خاصة

وأكدت الطبيبة الاستشارية في أمراض الجلد، والمؤسسة المشاركة في المجموعة البريطانية لتجميل الجلد، سوزان مايو،  أنَّ منتجات التجميل الفعالة أصبحت متوفرة ومتاحة بكل سهولة.

وأوضحت سوزان، أنَّه لا يجب شراء الكريمات التي تحتوي على مادة "التريتينوين" الذهبية القياسية، إلا بناء على وصفة طبية، مستدركة "مع ذلك يجب أن تبحث كل سيدة على منتجات تجميل تحتوي على فيتامين "أ" أو "الريتينول"، ضمن القوائم الطبية المرفقة بالأدوية، مشيرة إلى أنَّه كلما ارتفع تركيزه سيكون له المزيد من التأثير الفعال.

وأوصت ببدء استخدام المنتجات المضادة للشيخوخة عند سن الثلاثين، أما الفتيات في مرحلة المراهقة فيمكنهن استخدام المنتجات الأكثر فعالية لمكافحة الشيخوخة، مثل الكريمات الواقية من الشمس، كونها وسيلة فعالة للوقاية.

وصرَّحت مديرة المناهج التعليمية في المعهد الدولي للجلدية، الخبيرة كانديس غاردنر، بأنَّ المنتجات المسوقة باسم ''مكافحة الشيخوخة '' تستحق الدراسة، مع وجود بيانات علمية صارمة تدعم مكونات طبية محددة، لما لها من تأثير على شيخوخة الجلد، وعلى رأس هذه القائمة هي الرتينوئيدات، وهي من مشتقات الفيتامين "أ" الذي يُعرف بتعزيز إنتاج الكولاجين.

وعلى الرغم من التأثير المعروف للرتينوئيدات، التي تساعد على إجراء تغيير هيكلي ودعم وظيفة الجلد الطبيعية، إلا أنَّ هناك أدلة قاطعة تدعم استخدام مشتقات فيتامين "أ" الأكثر اعتدالًا مثل "الريتينول"، إّ كشفت الدراسات الطبية أنَّها تسهم في إدخال المزيد من التغييرات التي تحسن من شكل الجلد فتجعله أقوى، وأكثر مرونة، وتقل خطوط التجاعيد، ولمعان الجلد.

وأوصت كانديس كل امرأة باقتناء منتجات التجميل التي تمزج بين الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة، لما لذلك من تأثير أكثر فعالية للجلد، ونصحت السيدات لمن هن دون الثلاثين، بالمنتجات التي تحتوي المواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التي تساعد على توفير استراتيجية وقائية.

وأبرز طبيب التجميل جان لويس سبغ، ضرورة إتباع نظام للعناية ببشرة صحية، يحتوي على مواد رئيسية مضادة للشيخوخة، مثل "ريسفيراترول"، و"الببتيدات" أقوى مادة مضادة للأكسدة.

كما ينصح باستخدام منتجات التجميل التي تحتوي على مزيج من مواد "ترلاجين"، و"أنتارستيسين"؛ لتحفيز وإصلاح بروتين الكولاجين وتحسين تجديد البشرة، كما ينصح باستخدام منتجات التجميل المضادة للشيخوخة التي تحتوي على حمض "الهيالورونيك"، لما له من فائدة عظيمة لتجديد مستويات الرطوبة في البشرة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح طبية مهمة لكل امرأة بعد الـ30 عامًا تستخدم الكريمات المضادة للشيخوخة نصائح طبية مهمة لكل امرأة بعد الـ30 عامًا تستخدم الكريمات المضادة للشيخوخة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates