أبحاث علمية تكشف حقيقة الحمية عالية البروتين الحيواني والأمراض المترتبة
آخر تحديث 21:08:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ألغت لجنة التوجيهات الغذائية الأميركية التوصيات التي تحذر من الدهون

أبحاث علمية تكشف حقيقة الحمية عالية البروتين الحيواني والأمراض المترتبة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبحاث علمية تكشف حقيقة الحمية عالية البروتين الحيواني والأمراض المترتبة

النظام الغذائي النباتي
واشنطن ـ رولا عيسى

ألغت لجنة التوجيهات الغذائية الأميركية التوصيات التي تحذر من استهلاك المأكولات الدهنية، وأكدت أنَّ هذه الأطعمة ليس لها أي تأثير كبير على مستويات الكولسترول في الدم.

وكشفت البحوث في الوقت ذاته، أنَّ البروتين الحيواني قد يزيد بشكل كبير من خطر الوفاة المبكرة بسبب الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسرطان وداء السكري، مبرزة أنَّ استهلاك الدهون المشبعة والدهون المتحولة قد يضاعف خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

ووجدت دراسة نُشرت في آذار/ مارس الماضي زيادة في نسبة الوفيات بين مستهلكين البروتين الحيواني بشكل مفرط تحت عمر الـ65 عامًا الناجمة من أمراض القلب والشرايين والسرطان وداء السكري.

وأبرزت الدارسة أنَّ الوجبات المنخفضة الكربوهيدرات والوجبات الغذائية عالية البروتين الحيواني تعزز من خطر الإصابة بأمراض القلب، وقد تتسبب البروتين الحيواني في زيادة "IGF-1" وهو هرمون يعتبر عاملًا أساسيًا في الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة.

وأشارت إلى أنَّ اللحوم الحمراء تحتوي على "Neu5Gc" الذي ربما يتسبب في التهاب مزمن وزيادة خطر الإصابة بالسرطان، موضحة أنَّ إتباع نظام غذائي مستند على النباتات قد يطيل الحياة كونه يمنع البروتين الذي يتسبب في الشيخوخة.

وأبرزت أنَّ النظام غذائي الأمثل للوقاية من المرض هو النظام الغذائي النباتي الخالي من البروتين الحيواني والدهون الضارة والكربوهيدرات المكررة، عن طريق الابتعاد عن تناول اللحوم الحمراء، والاعتماد على الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات ومنتجات الصويا في أشكالها الطبيعية.

وأوصت بتناول كميات قليلة جدًا من الكربوهيدرات البسيطة مع كميات كافية من الدهون الجيدة مثل زيت السمك أو زيت الكتان والبذور والمكسرات.

وأشارت الدراسات إلى أنَّ التغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة يمكن أن يقلل آلام الصدر بنسبة 91 في المائة بعد أسابيع قليلة فقط بالنسبة إلى مرضى القلب ويحسن من تدفق الدم الى القلب بنسبة تزيد على 300 في المائة.

كما وجد أطباء آخرون، من بينهم رئيس الكلية الأميركية لأمراض القلب الدكتور كيم وليامز، أنَّ هذه التغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة يمكن أن تقلل الحاجة لتناول الأدوية وتحسن جودة الحياة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبحاث علمية تكشف حقيقة الحمية عالية البروتين الحيواني والأمراض المترتبة أبحاث علمية تكشف حقيقة الحمية عالية البروتين الحيواني والأمراض المترتبة



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:28 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

البرازيل تتأهل إلى نهائي "كوبا أميركا 2019"

GMT 21:01 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

شاكيري مهدد بالغياب عن ليفربول في بداية الموسم
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates