أبوظبي للرقابة الغذائية يؤكد جودة وسلامة رقائق البطاطس برينغلز
آخر تحديث 19:11:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طالب الجهاز المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات

"أبوظبي للرقابة الغذائية" يؤكد جودة وسلامة رقائق البطاطس "برينغلز"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي للرقابة الغذائية" يؤكد جودة وسلامة رقائق البطاطس "برينغلز"

"أبوظبي للرقابة الغذائية"
أبوظبي - سعيد المهيري

أكد  مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية محمد جلال الريسي، عدم صحة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول تسبب رقائق البطاطس "برينغلز" في الإصابة بالسرطان، داعيا جمهور المستهلكين في الإمارة والدولة إلى عدم الانسياق وراء هذه الشائعات والمساهمة بصورة غير مباشرة في انتشارها بتداولها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتواصل بذلك تفنيد العديد من الشائعات التي انتشرت في الآونة الأخيرة.

وأشار إلى أن مثل هذه المنتجات الغذائية يتم تصنيعها وفق مواصفات ومعايير معتمدة، وبمقاييس محددة، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تتضمن مواد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، لافتاً إلى أن الجهاز يعمل وفق إجراءات مبنية على أفضل الممارسات العالمية للتعامل مع المواد الغذائية الداخلة إلى إمارة أبوظبي، حيث يتم التدقيق على كل مواصفات المنتجات المستوردة، والتأكد من مطابقتها للمعايير المعتمدة في الدولة، إضافة إلى إخضاع عينات منها للفحص المخبري للتأكد من سلامتها، وعدم احتوائها على أية مواد ضارة أو غير مصرح باستخدامها.

ولفت إن الجهاز على اطلاع دائم بكل الأحداث والقضايا الغذائية، التي تستجد على الساحة العالمية ويتخذ الإجراءات الفورية للتحقق من عدم دخول أية منتجات غذائية لا تنطبق عليها اشتراطات الرقابة الغذائية في الإمارة، مشيرا إلى أن الجهاز من خلال عضويته بالشبكة الدولية للسلطات المعنية بالسلامة الغذائية، يتابع كال القضايا والمشكلات الغذائية، التي تطرأ على مستوى العالم، ويفعل دوماً إجراءاته الاحترازية فور ورود أية أنباء عن احتمالية وقوع الضرر الصحي بسبب أي منتج غذائي.

كما أكد محمد جلال الريسي أن مواصفات الأجبان الواردة إلى الإمارة، مطابقة للمعايير الدولية المعتمدة، حيث تخضع لعمليات فحص للتأكد من صلاحيتها وعدم احتوائها على أي مواد غير ملائمة للاستهلاك الآدمي. وجاء ذلك رداً على مقطع فيديو تم تداوله مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر أحد الأشخاص وهو يقوم بحرق قطعة من أحد أنواع الأجبان، مدعياً أنها تحتوي على مواد بلاستيكية.
وأوضح أن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، يضع دائماً سلامة المستهلك على رأس أولوياته، وأن فرق التفتيش والرقابة لا تألو جهداً في متابعة وفحص كل المواد الغذائية الواردة إلى الإمارة قبل دخولها، وبعد وصولها لمحال بيع التجزئة.
وأوضح أنه من الطبيعي أن يحصل احتراق للمنتج بعد تعريضه للنار مباشرة، حيث تتحرر مركبات الكربون من الجبن نتيجة ارتفاع درجة الحرارة (الحرق) مباشرة، وتحترق دون ملاحظة انصهارها قبل احتراقها، كما أن الأجبان المطبوخة عموما تحتوي على أملاح استحلاب مضافة، تعمل على حفظ قوامها ومنع انفصال الدهن والبروتين والماء منها، وعليه، فإن ظهور اللون الأسود نتيجة حرق الجبن، يعد أمراً عادياً، مع أن الحرق ليس طريقة لفحص المنتجات الغذائية والتأكد من سلامتها.

كما دعا محمد جلال الريسي، الجمهور إلى عدم الانسياق أو تداول الشائعات من دون الرجوع إلى الجهاز للتحقق من الأمر، لافتاً إلى أن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، يتابع، وبصفة مستمرة، جميع القضايا الغذائية في الداخل والخارج، لتحقيق السلامة الغذائية في الإمارة، ويتيح قنوات عدة للتواصل مع الجمهور، بداية من مركز اتصال حكومة أبوظبي مرورا بصفحة الشائعات الغذائية على الموقع الرسمي للجهاز، التي يتم تحديثها أولاً بأول، وصولاً إلى صفحات الإعلام الاجتماعي ووسائل الإعلام التقليدية، التي يتم رفدها بآخر المستجدات حول الشائعة الغذائية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للرقابة الغذائية يؤكد جودة وسلامة رقائق البطاطس برينغلز أبوظبي للرقابة الغذائية يؤكد جودة وسلامة رقائق البطاطس برينغلز



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates