أبوظبي يتلف 79طنًا من المواد الغذائية الغير صالحة للإستهلاك الأدمي
آخر تحديث 12:58:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في إطار تنفيذ حملاتها المفاجأة على منشأت الإمارة

أبوظبي يتلف 79طنًا من المواد الغذائية الغير صالحة للإستهلاك الأدمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي يتلف 79طنًا من المواد الغذائية الغير صالحة للإستهلاك الأدمي

الرقابة على المنشأت الغذائية في أبوظبي
أبوظبي- جواد الريسي

نفذ جهاز ابوظبي للرقابة الغذائية خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي 19حملة مفاجئة على المنشأت الغذائية في الإمارة أسفرت عن اتلاف 79طنًا تقريبًا من المواد الغذائية الغير صالحة للإستهلاك الأدمي.

وأفاد الجهاز عن تحريره 70 مخالفة خلال الحملة إضافة الى توجيه ألف و 338 إنذارا إلى المنشآت غير الملتزمة باشتراطات السلامة الصحية المعمول بها، موضحًا أنّ المخالفات  ﺗﻨﻮﻋﺖ بإهمال ﺍﻟﻨﻈﺎﻓﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﻟﻠﻤﻌﺪﺍﺕ ﻭﺍﻷﻓﺮﺍﺩ، ﻭﻋﺪﻡ ﺍﻟﺘﻘﻴﺪ باشتراطات التخزين ﻭﺍﻟﻨﻘﻞ، ﺇﺿﺎﻓﺔ إلى سوء حالة الأواني و المعدات في ﻋﺪﺩ ﻣﻦ المنشآت ﻭﻛﺬﻟﻚ ﻏﻴﺎﺏ ﺍﻟﺒﻄﺎﻗﺔ ﺍﻟﻐﺬﺍﺋﻴﺔ ﻭﻋﺪﻡ سريان ﺷﻬﺎﺩﺍﺕ ﺭﻗﺎﺑﺔ ﺍﻷﻏﺬﻳﺔ ﻭﺍﻟﺸﻬﺎﺩﺍﺕ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ﻟﻠﻤﻨﺘﺠﺎﺕ، ﻭﻭﺟﻮﺩ ﻟﺤﻮﻡ غير  ﺻﺎﻟﺤﺔ ﻟﻼﺳﺘﻬﻼﻙ ﺍﻵﺩﻣﻲ متغيرة ﺍﻟﺨﻮﺍﺹ الفيزيائية "ﺍﻟﻠﻮﻥ ﻭﺍﻟﺮﺍﺋﺤﺔ"، ﻭﻋﺪﻡ ﺍﻟﺘﺨﻠﺺ ﻣﻦ ﻣﺘﺒﻘﻴﺎﺕ ﺗﺸﻔﻴﺔ ﺍﻟﻠﺤﻮﻡ ﻭﺍﻻﺣﺘﻔﺎﻅ ﺑﻬﺎ.

وأكد مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، محمد جلال الريسي، أن الجهاز يسعى من خلال مفتشيه إلى مراقبة التزام المنشآت الغذائية على مستوى الإمارة بالاشتراطات الصحية ومدى التزامها بشروط التخزين والنظافة وتطبيق العاملين فيها 

وأوضح أنّ الجهاز إلى جانب مفتشيه المرتدين للزي الرسمي يبتعث مفتشين سريين وبما يحقق هدفه الأساسي وهو ضمان صحة وسلامة الغذاء الذي يصل للمستهلك.

ودعا الريسي جمهور المستهلكين للتواصل مع الجهاز عند وجود أي مخالفات باعتبارهم عين الجهاز، وذلك بالاتصال على الهاتف المجاني 800555. مطالبا المستهلكين بأن يتمتعوا بدرجة عالية من الوعي لكل ما يتناولونه من طعام، سواء في المنزل أو خارجه وأن يبلغ أولا وأعلنّ الريس أن الجهاز لن يتوانى عن أخذ أي إجراءات بحق الجهات المخالفة سيما وأنه يتعامل مع صحة المستهلك على أنها فوق كل اعتبار.

لفت الريسي إلى أنّ الجهاز يوجه إنذارا إلى المنشأة لتصويب المخالفات ، وقبل عملية الاغلاق يسبقها إجراءات أخرى منها تحرير مخالفات وفي حالة تعددها وعدم تصويب المخالفات يتم تحرير إنذاره بالاغلاق، بعد ذلك يأتي دور الاغلاق ثم يحول إلى المحكمة لسحب رخصته وإلغائها تمامًا إذا لزم الأمر أو قد تقضي المحكمة باغلاق المنشأة وتغريم صاحبها.

وأفاد أنّ الاغلاق قد يكون لأيام أو لساعات، ولكل مدة اغلاق غرامة محددة، إضافة إلى الخسارة التي تترتب على المنشأة نتيجة للإغلاق والتشهير باسمها في وسائل الإعلام.

ويؤكد الريسي أنّ هناك تفتيشا دوريًا وعشوائيًا يقوم به مفتشو الجهاز، وبما يضمن تحقيق سلامة الغذاء الذي يصل للمستهلك، ولتوفير أعلى معدلات الأمان الغذائي.

وذكر أن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية لديه العدد الكافي من المفتشين لتغطية المنشآت الغذائية بالإمارة، كما تم تأهيلهم وتزويدهم بالمهارات التي تمكنهم من أداء عملهم على الوجه الأكمل، مؤكدًا أنّ الحملات ستستمر بشكل سري ومفاجئ كما يعمل الجهاز على تعزيز دوره الميداني العقابي بإجراءات توعوية مصاحبة.

واكد مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أنه يتم استخدام أحدث الوسائل التقنية والإلكترونية في عمليات التفتيش والتي يمكن معها ضبط أي مواد غذائية مخالفة تحت أي ظرف من الظروف علاوة على انشاء قاعدة معلوماتية واسعة يتم من خلالها تخزين المعلومات عن المنشآت الغذائية والاحتفاظ بها، لمتابعة إجراءات التفتيش والزيارات السابقة والمخالفات والإنذارات والرجوع إليها في أي قضية غذائية، مما يمكن الجهاز من توفير أقصى درجات الحماية لصحة وسلامة المستهلكين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي يتلف 79طنًا من المواد الغذائية الغير صالحة للإستهلاك الأدمي أبوظبي يتلف 79طنًا من المواد الغذائية الغير صالحة للإستهلاك الأدمي



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة

إليك أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها سيندي كروفورد

واشنطن - صوت الامارات
منذ اقتحامها عالم عروض الأزياء وتحاول العارضة الشّابّة كايا جيربر اتّباع خطّى والدتها عارضة الأزياء الشّهيرة سيندي كروفورد، وقد نجحت في القيام بذلك، لتُصبح من ألمع الأسماء الشّابّة في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، اكتسبت العارضة البالغة من العمر 17 عامًا، أسلوبًا شخصيًا أنيقًا يشمل التيشرتات الغرافيكيّة، والفساتين المطبعة بالأزهار، وسترات الكارديغان، ومن المعروف أنّها تستلهم إطلالاتها الكاجوال من وقت لآخر من والدتها، وبالإطّلاع على الإطلالات الأخيرة للأمّ والابنة، اكتشفنا بعض الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بينهما، تعرّفي عليها: بدلات البنطلون الواسعة البدلات الضخمة هي صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة، وبطبيعة الحال هي عشق مشترك يجمع كايا بأمها سيندي. طبعة الفهد على الرّغم من أنّ طبعة الحمار الوح...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates