أبو ظبي تستضيف المؤتمر الدولي الأول لأمراض الجهاز الهمضي الأسبوع الجاري
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يشارك فيه أكثر من 250 خبيرًا من 10 دول

أبو ظبي تستضيف المؤتمر الدولي الأول لأمراض الجهاز الهمضي الأسبوع الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبو ظبي تستضيف المؤتمر الدولي الأول لأمراض الجهاز الهمضي الأسبوع الجاري

مستشفى كينغز كوليدغ لندن
أبو ظبي ـ صوت الإمارات

أجرى مركز زايد لأبحاث زراعة وعلاج الكبد في مستشفى كينغز كوليدغ لندن، نحو 3 آلاف عملية زراعة كبد منذ إنشائه في عام 1979 في العاصمة البريطانية، ويستعد المستشفى لعقد مؤتمره الدولي الأول في طب الأجنة والأطفال وأمراض الجهاز الهضمي الأسبوع الجاري في أبوظبي، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مؤسسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، للإعلان عن المؤتمر الدولي الأول في طب الأجنة وطب الأطفال وأمراض الجهاز الهضمي للأطفال والكبد والتغذية، تحت رعاية وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان  وبدعم مؤسسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وبالتنسيق مع هيئة الصحة أبوظبي.

ويشارك في فعاليات المؤتمر أكثر من 250 خبيرًا واستشاريًا ومتخصصًا من 10 دول، ويتضمن 21 ساعة طبية علمية معتمدة خلال الفترة من 26 – 28 شباط/فبراير الجاري في فندق روزوود جزيرة المارية، وسط حي الأعمال المركزي الجديد في أبوظبي. 

بدوره، أوضح مدير عام مؤسسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية أحمد شبيب الظاهري، إن الشراكة الاستراتيجية للمؤسسة مع مستشفى مستشفى كنغز كوليدغ لندن وعياداته في أبوظبي تتجسد في تنظيم مؤتمر أبوظبي الدولي الأول في طب الأجنة.

وأضاف أنه بناء على رعاية رئيس مجلس أمناء المؤسسة،الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان ونائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة، الشيخ عمر بن زايد آل نهيان  تأتي الشراكة الاستراتيجية في تنظيم هذا المؤتمر الدولي في العلوم الطبية امتدادًا للمبادرة الصحية العالمية الأولى للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في تبني ودعم وتمويل إنشاء مركز زايد بن سلطان آل نهيان لأبحاث الكبد عام 1979.

ويعتبر مستشفى كنغز كولغ لندن واحدًا من أكبر المستشفيات البريطانية نشاطًا في مجال البحث العلمي وله شهرة عالمية في مجال طب الأجنة وأمراض الجهاز العصبي والقلب والدم والسرطانات والحوادث.

ولفت الرئيس المشارك للمؤتمر والمدير الطبي لعيادات كنغز في أبوظبي الدكتور عبد الرب حسين صالح، إلى تميز أبحاث المركز عالميًا، وتجرى في المستشفى أكثر من 200 عملية زراعة كبد سنوية، منها 60 في المائة للكبار، و40 في المائة للصغار، كما يعالج 200 حالة فشل كبدي سنويًا في قسم العناية المركزة في المستشفى، واستطاعت وحدة زراعة الكبد إنجاز برنامج مستقل للأطفال والكبار، وأنجزت أكثر من 3000 زراعة كبد، ويعتبر هذا أكبر برنامج بأوروبا وبريطانيا.

وذكر أنَّ المستشفى اجرى أول عملية زراعة كبد من متبرع حي، من أم لطفلها عام 1994، ومنذ ذلك الحين قاموا بإنجاز 150 عملية زراعة من متبرع حي، وجهز المستشفى بفضل دعم الشيخ زايد للقيام بعمليات زراعة الأمعاء للأطفال، وكذلك لعزل وزراعة خلايا البنكرياس لمرضى السكري من النوع الأول.

من جانبه، أكّد الرئيس المشارك للمؤتمرالدكتور عبد الرب حسين صالح  إن نخبة مميزة من المتحدثين ستشارك في المؤتمر، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على أطباء الأطفال عامة وأخصائي الجهاز الهضمي للأطفال وأمراض الكبد، وكذلك للأطباء المتدربين وحاملي الزمالات وأخصائي طب الأسرة والممارسين العامين وأخصائي التغذية والممرضات، وأعرب عن أمله في أن يكون المؤتمر فرصة للتواصل والتعاون الأكاديمي والطبي في المستقبل.

وأشار الدكتور صالح إلى أنَّ من أبرز المواضيع التي ستناقش في المؤتمر، طب الأجنة، والتعامل مع صعوبات معالجة الربو والسكري عند الأطفال ومرض الساد عند الأطفال.

كما يناقش المؤتمر الحمى لدى الأطفال العائدين من السفر وتسهيل علاج أمراض الكلى للأطفال.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو ظبي تستضيف المؤتمر الدولي الأول لأمراض الجهاز الهمضي الأسبوع الجاري أبو ظبي تستضيف المؤتمر الدولي الأول لأمراض الجهاز الهمضي الأسبوع الجاري



GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates