أحمد مقلد يقدِّم نصائح مهمة لمريضة السكري خلال فترة الحمل
آخر تحديث 07:09:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ذكر لـ"صوت الإمارات" احتمالية تعرُّضها للنزيف

أحمد مقلد يقدِّم نصائح مهمة لمريضة السكري خلال فترة "الحمل"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد مقلد يقدِّم نصائح مهمة لمريضة السكري خلال فترة "الحمل"

الدكتور أحمد خيري مقلد
القاهرة- شيماء مكاوي

كشف استشاري أمراض النساء والتوليد والعقم، الدكتور أحمد خيري مقلد، عن تعليمات ضرورية لمريضة السكري "الحامل" تجنبًا لتعرضها للمخاطر هي وجنينها خلال فترة الحمل.

وذكر مقلد، خلال حوار خاص لـ"صوت الامارات": "من الشائع أنَّ مريضة السكري لا تستطيع الحمل وإنَّ حملت لا يمكن أنَّ تنجب طفلًا سليمًا، وهذا خطأ لأنها يمكنها الحمل مثل المرأة الطبيعية شرط التزامها ببعض التعليمات والتي من شأنها ضبط مستوى السكر في الدم.

ويتابع: "عليها ضبط مستوى الجلوكوز في الدم قبل الشروع في الحمل بنحو ثلاثة أشهر على الأقل وذلك عن طريق تناول أطعمة صحية بعيدة عن الدهون مع ممارسة الرياضة".

ويرجى ملاحظة أنَّ الالتزام بتناول الأطعمة الصحية ليس قبل الحمل فقط بل وأثناء فترة الحمل وبعده أيضًا، فإذا أرادت مريضة السكري الحمل يجب أنَّ تعلم أنَّ هذه التعليمات ليست فقط للحمل ولكن من أجل حياة صحية أفضل لطفلها فيما بعد الولادة.

وبعد حمل مريضة السكري عليها تناول الكثير من الخضروات والفاكهة مع تناول أكبر قدر من الماء بصفة يومية، ويجب أنَّ تحتفظ بجوارها بعلبة من العصير إذا حدث نقص مفاجئ في مستوى السكر، وعليها أنَّ تتبع رياضة خفيفة وليكن رياضة المشي بصفة منتظمة، وعليها أيضًا أنَّ تقوم بقياس السكر بصفة يومية ودورية وبالنسبة إلى منتجات الألبان فعليها تناول القليل منها من حيث الدسم.

ويؤكد مقلد قائلاً: "الحامل إذا التزمت بهذه التعليمات لم يحدث لها ولجنينها أيّة مضاعفات أو خطر ولكن عليها أيضًا أنَّ تعلم مخاطر عدم التزامها بهذه التعليمات حتى تنتبه جيدًا؛ ومن مخاطر عدم الالتزام بهذه التعليمات حدوث تسمُّم الحمل، واحتمال التعرض للإجهاض، وصعوبات أثناء الولادة الطبيعية، واحتمال حدوث ولادة مبكرة، وخطر الولادة القيصرية بسبب زيادة وزن الجنين، وانخفاض مستوى السكر في الدم عند الولادة وهو ما قد يسبب الأذى للدماغ، وصعوبة التنفس، وتفاقم مشاكل العين والكلى التي يسببها مرض السكر مع جهد الحمل، والتهابات المثانة البولية ومنطقة المهبل، وانفصال المشيمة والنزيف.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد مقلد يقدِّم نصائح مهمة لمريضة السكري خلال فترة الحمل أحمد مقلد يقدِّم نصائح مهمة لمريضة السكري خلال فترة الحمل



تألقت بفستان باللون النيلي تميّز بقصة الكتف الواحد

تألقي بأجمل فساتين السهرة البراقة من توقيع نانسي عجرم

بيروت - صوت الامارات
ها هي النجمة نانسي عجرم تعود لارتداء أجمل فساتين السهرة البراقة التي سبق واعتدنا على اختياراتها خصوصاً أثناء فترة حملها الأخيرة. والبارز أنها اختارت فستان سهرة براق بلونه النيلي الفاخر الذي يشع أنوثة تميّز، لاحظي كيف تألقت نانسي عجرم بأجمل فساتين السهرة البراقة والفاخرة، لتختاري منها ما يناسبك. فستان سهرة براق باللون النيلي في أحدث إطلالة لها، اختارت النجمة نانسي عجرم فستان سهرة براق باللون النيلي حمل توقيع دار ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier وتميّز بقصة الكتف الواحد مع الكم الطويل من جهة واحدة مع القماش المترابط والمشدود من جهة واحدة، الى جانب الشق الجانبي الجريء الذي تكثر من اختياره في الآونة الأخيرة. فساتين سهرة فاخرة مع الكشكش كما سحرتنا نانسي عجرم بفستان أبيض ساحر حمل توقيع المصمم اللبناني العالمي جورج حبيقة Georges Hobeika واخ...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates