أطباء مستشفى دبيّ ينجحون في إعادة التنفسّ الطبيعيّ لطفلة من سلطنة عُمان
آخر تحديث 08:03:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عانت من تضيّق شديد في القصبة الهوائية إثر التعرض لصدمة كهربائيّة

أطباء مستشفى دبيّ ينجحون في إعادة التنفسّ الطبيعيّ لطفلة من سلطنة عُمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطباء مستشفى دبيّ ينجحون في إعادة التنفسّ الطبيعيّ لطفلة من سلطنة عُمان

مستشفى دبي
دبي – فهد النعيمي

أعاد أطباء قسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى دبي التنفس الطبيعي لطفلة تبلغ من العمر سبعة أعوام، بعد إجراء عملية جراحية استغرقت  ثلاث ساعات، تم فيها توسيع القصبة الهوائية للمريضة.

وأكّد المدير التنفيذي لمستشفى دبي الدكتور عبد الرحمن الجسمي أهميّة هذا النوع من العمليات، التي يتم إجراؤها للمرة الأولى على مستوى القطاعين العام والخاص في دبي، وهو الأمر الذي يعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه الخدمات الصحية في دولة الإمارات، لاسيما في دبي".

وأوضح استشاري أمراض الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى دبي الدكتور جمال قسومة، والذي قام بإجراء العملية، أنَّ "المريضة كانت تعاني من تضيق شديد في القصبة الهوائية، عند منطقة ما تحت الحبال الصوتية، حيث تعرضت قبل عام ونصف إلى صدمة كهربائية، فقدت إثرها الوعي، والقدرة على التنفس، وتم علاجها في أحد المستشفيات في مسقط، سلطنة عمان، ولكنها بقيت تعاني من ضيق شديد في القصبة الهوائية، وعدم القدرة على التنفس الطبيعي، حيث تم إجراء فتحة في منطقة العنق لصعوبة التنفس عن طريق الأنف والفم".

وبيّن أنَّ "التقدم الطبي في دبي دفع بوالد الطفلة إلى إحضارها من سلطنة عمان لمستشفى دبي، حيث قام الأطباء في قسم الأنف والأذن والحنجرة بإجراء عملية جراحية للطفلة، تم فيها توسيع القصبة الهوائية، باستعمال طعم غضروفي، تم استئصاله من القفص الصدري للمريضة نفسها، مع وضع جبيرة ضمن القصبة الهوائية"، موضحًا أنَّ "العملية تكللت بالنجاح التام بعد نزع الجبيرة، وأصبحت المريضة تتنفس بطريقة طبيعية من الأنف والفم، وعادت إلى ممارسة حياتها الطبيعية".

ولفت الدكتور قسومة إلى "الإمكانات العالية المتوفرة لدى قسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى دبي، من حيث التقنيات والأجهزة والمعدات والكوادر الطبية القادرة على التعامل مع مختلف الحالات المرضية".

وأشار إلى أنّ "قسم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى دبي يستقبل شهريًا أكثر من ألفين و500 مريض ممن يعانون من مختلف أمراض الأنف والأذن والحنجرة، ويتم إجراء أكثر من 125 عملية جراحية شهريًا، منها ترقيع طبلة الأذن، وتصنيع عظمة الركابة، والعظيمات السمعية، وزراعة القوقعة والمعينات السمعية، وجراحة الجيوب التنظيرية، وتجميل الأنف، وتقويم انحراف الوتيرة، وتنظيف الأذن من الالتهابات المزمنة، وعمليات استئصال أورام الرأس والعنق".

وأضاف أنّ "القسم أجرى أكثر من 65 عملية لزراعة القوقعة في العامين الماضيين لمرضى من مختلف الأعمار والجنسيات، من داخل وخارج الدولة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء مستشفى دبيّ ينجحون في إعادة التنفسّ الطبيعيّ لطفلة من سلطنة عُمان أطباء مستشفى دبيّ ينجحون في إعادة التنفسّ الطبيعيّ لطفلة من سلطنة عُمان



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates