أطباء يؤكّدون أنَّ استخدام الليزر لايؤدي إلى الإصابة بالسرطان
آخر تحديث 15:05:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقنيات جديدة لإذابة الدهون وعلاج جزئي لبعض الأمراض

أطباء يؤكّدون أنَّ استخدام "الليزر" لايؤدي إلى الإصابة بالسرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطباء يؤكّدون أنَّ استخدام "الليزر" لايؤدي إلى الإصابة بالسرطان

جراحات التجميل باستخدام "الليزر"
دبي - صوت الإمارات

أكَّد أطباء مختصون في الأمراض الجلدية والجراحات التجميل، أنَّ استخدام "الليزر" لا يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد، كما أنه لا يضر المرأة الحامل، لافتين إلى أن الأضرار الناجمة ليست من "الليزر" ذاته ولكن من سوء الاستعمال.

وأوضح أستاذ الأمراض الجلدية في كلية الطب في جامعة الإمارات، رئيس مؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد (دبي ديرما)، الدكتور إبراهيم كلداري، أن "الليزر" ناجح في علاج أمراض الجلد ويستخدم في العديد من الجوانب، والآثار الجانبية والمضاعفات أصبحت " قليلة جدا"، بعد الأجهزة الحديثة الخاصة، مبينًا أن "هذه الآثار الجانبية طبيعية شأنها شأن أي دواء، تكون لها بعض المضاعفات، وأقصى أثر لسوء الاستعمال لحرارة (الليزر) هي تلون الجلد".

ولفت إلى أنه في المقابل لم يثبت حتى الآن علاج لمرض الكلف بـ"الليزر"، ولذلك لا ينصح باستخدامه كعلاج كلي لهذا المرض، مشيرا إلى أنه يمكن استخدام "الليزر" علاج "جزئي" مع الأدوية، وبالتالي لا يتم الاعتماد عليه كليا في التعامل مع هذا المرض.

وأشار إلى أن الضوء المرئي يلعب دورا بنسبة 40% في الإصابة بأمراض الجلد مثل الكلف والصدفية والبهاق، ويقوم بدور في العلاج من هذه الأمراض، منوها بأن الأشعة فوق البنفسجية سواء "أ" أو "ب"، لها دور في العلاج من أمراض الجلد.

وذكر الدكتور إبراهيم كلداري، أن هناك تقنيات جديدة تتعلق بتذويب الدهون عن طريق "الليزر" يتم عرضها في "دبي ديرما"، وكذلك تناقش من خلال المؤتمر. وأضاف "هذه التقنيات أقل ألما ودون جراحات أو حقن"، كاشفا عن أنه يمكن أن تؤدي الجلسة الواحدة إلى إذابة ما بين 30 إلى 40% من الدهون في الموضع المحدد من الجلد، وتابع "استخدام (الليزر) في إذابة الدهون يساعد على خفض نسبة ترهل الجسم بعد إذابة الدهون، إذ تزيد هذه النسبة في العمليات الجراحية لإذابة الدهون.

وقدم الأمين العام لرابطة أطباء الجلد العرب، الدكتور عبد الوهاب الفوزان، درعا تقديرية لراعي مؤتمر ومعرض دبي ديرما، نائب حاكم دبي، ووزير المال، ورئيس هيئة الصحة في دبي، حمدان بن راشد تقديرا لرعايته لمؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد "دبي ديرما"،

واستلم الدرع التقديري بالإنابة عنه وزير البيئة والمياه في دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور راشد أحمد بن فهد.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطباء يؤكّدون أنَّ استخدام الليزر لايؤدي إلى الإصابة بالسرطان أطباء يؤكّدون أنَّ استخدام الليزر لايؤدي إلى الإصابة بالسرطان



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates