أطعمة قليلة السعرات الحرارية تقي من السكتات الدماغية وتحرق الدهون بفعالية
آخر تحديث 01:52:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحتوي موادًا قوية للأكسدة من بينها الخيار والقهوة والهليون والقرنبيط

أطعمة قليلة السعرات الحرارية تقي من السكتات الدماغية وتحرق الدهون بفعالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطعمة قليلة السعرات الحرارية تقي من السكتات الدماغية وتحرق الدهون بفعالية

تناول أطعمة بسيطة سعراتها الحراريًا قليلة
لندن - كاتيا حداد

أثبتت دراسة علمية حديثة، أنَّ تناول أطعمة بسيطة سعراتها الحراريًا قليلة، يساعد على حرق الدهون، لاسيما بإتباع أسلوب حياة أكثر صحة، والابتعاد عن رقائق البطاطس والشوكولاتة و البسكويت.

وأوضحت الدراسة أنَّ الأطعمة معروفة باسم "السعرات الحراريًا السلبية" يمكن تناولها دون الشعور بالذنب، مثل الكرفس والخيار والبابايا والهليون، مشيرة إلى أنَّه من الممكن جدًا تناول الكميات التي يرغب فيها أي شخص.

وأكدت أنَّ الشروع في إتباع نظام غذائي سلبي السعرات الحرية أمر لا يوصى به، مشيرة إلى أنَّ كل 100 غرام من الخيار يحتوي على 16 سعرًا حراريًا، تتألف معظمها من الماء، كما أنَّ الخيار مصدر رئيسي لفايتمن "سي"، ومعروف بقدرته على خفض التهابات الجسم، كما يحتوي على حمض الاسكوربيك، ويمنع احتباس الماء.

وأضافت أنَّ كل 100 غرام من الهليون تحتوي على 20 سعرًا حراريًا، ويخلص الجسم من السموم، كما أنَّه مدر جيد للبول، ويساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي.

والقرنبيط، كل 100 غرام تحتوي على 25 سعرًا حراريًا، ولا يحتوي على دهون عالية، ويمتلك نسبة كبيرة من فيتامين "سي"، ويفضل أكله نيئا أو على بخار خفيف، ليأخذ وقتا أطول في المضغ، وهو مصدر جيد للألياف.

كما أنَّ الكرفس، كل 100 غرام تحتوي على 16 سعرًا، يوصي به أخصائيو الحميات، إذ تتكون عصا الكرفس من 75% من الماء، و25% من الألياف، يساعد في حرق المزيد من السعرات، كما أنه غني بالصوديوم والبوتاسيوم.

وتعتبر اللحوم منخفضة الدهون، مثلًا كل 100 غرام منها تحتوي 145 سعرًا حراريًا، والديك الرومي 144 سعرًا، وصدور الدجاج 172 سعرًا، فالجسم يحتاج للبروتينات، واللحوم خالية الدهن مصدر كبير للطاقة.

وكل 100 غرام من الطماطم تحتوي 18 سعرًا حراريًا، كما أنَّها تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، ومفيدة لارتفاع ضغط الدم، كونها بديلًا فعالًا لالستاتين، وفئة من العقاقير التي توصف عادة لهذه الظروف التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في القلب.

ويكمن السر في أنَّ المستويات العالية من اللايكوبين، الذي يجعل الطماطم حمراء اللون ومشرقة، هي أيضًا مادة قوية للأكسدة ضرورية للصحة الجديدة تخفض من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وتحتوي كل 100 غرام من البابايا على 43 سعرًا حراريًا، غنية بفايتمن "سي" مثل البرتقال، وتحتوي على مضادات أكسدة، كما يعتقد أنها تقلل من التهاب المفاصل.

والفلفل الأحمر الحار، تحتوي كل 100 غرام منه على 40 سعرًا حراريًا، ولكن مذاقه الحار يجعله من الأطعمة التي تحرق السعرات الحرارية، إذ أنَّ لديه القدرة على زيادة الأيض، بما يدفع الجسم حرق المزيد من السعرات مباشرة بعد تناول الطعام.

ويحتوي التفاح، كل 100 غرام منه على 52 سعرًا، ولكن فقط في التفاح الأخضر، فهو غني بالألياف ويعطي إحساسًا الشبع لفترة أطول، ومفيد لإنقاص الوزن، ويجعل نسبة السكر قليلة في الدم.

أما القهوة السوداء تحتوي على سعرتين فقط، إذ أنَّ الكأس الصباحي يحتوي فقط على هذه السعرات، وعند إضافة السكر يجب وضعه باعتدال، فالقهوة تحفز على حرق الدهون والحصول على الطاقة، وتعزز مستوى هرمونات الجهاز الهضمي، ومعدل الأيض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة قليلة السعرات الحرارية تقي من السكتات الدماغية وتحرق الدهون بفعالية أطعمة قليلة السعرات الحرارية تقي من السكتات الدماغية وتحرق الدهون بفعالية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة قليلة السعرات الحرارية تقي من السكتات الدماغية وتحرق الدهون بفعالية أطعمة قليلة السعرات الحرارية تقي من السكتات الدماغية وتحرق الدهون بفعالية



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 22:37 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل
 صوت الإمارات - فيكتوريا بيكهام معجبةٌ بإطلالة ميغان ماركل

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 21:12 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ترامب يدفع بمارك إسبر وزيرًا للدفاع
 صوت الإمارات - ترامب يدفع بمارك إسبر وزيرًا للدفاع

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates