أطعمة قليلة السعرات الحرارية تقي من السكتات الدماغية وتحرق الدهون بفعالية
آخر تحديث 15:00:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحتوي موادًا قوية للأكسدة من بينها الخيار والقهوة والهليون والقرنبيط

أطعمة قليلة السعرات الحرارية تقي من السكتات الدماغية وتحرق الدهون بفعالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أطعمة قليلة السعرات الحرارية تقي من السكتات الدماغية وتحرق الدهون بفعالية

تناول أطعمة بسيطة سعراتها الحراريًا قليلة
لندن - كاتيا حداد

أثبتت دراسة علمية حديثة، أنَّ تناول أطعمة بسيطة سعراتها الحراريًا قليلة، يساعد على حرق الدهون، لاسيما بإتباع أسلوب حياة أكثر صحة، والابتعاد عن رقائق البطاطس والشوكولاتة و البسكويت.

وأوضحت الدراسة أنَّ الأطعمة معروفة باسم "السعرات الحراريًا السلبية" يمكن تناولها دون الشعور بالذنب، مثل الكرفس والخيار والبابايا والهليون، مشيرة إلى أنَّه من الممكن جدًا تناول الكميات التي يرغب فيها أي شخص.

وأكدت أنَّ الشروع في إتباع نظام غذائي سلبي السعرات الحرية أمر لا يوصى به، مشيرة إلى أنَّ كل 100 غرام من الخيار يحتوي على 16 سعرًا حراريًا، تتألف معظمها من الماء، كما أنَّ الخيار مصدر رئيسي لفايتمن "سي"، ومعروف بقدرته على خفض التهابات الجسم، كما يحتوي على حمض الاسكوربيك، ويمنع احتباس الماء.

وأضافت أنَّ كل 100 غرام من الهليون تحتوي على 20 سعرًا حراريًا، ويخلص الجسم من السموم، كما أنَّه مدر جيد للبول، ويساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي.

والقرنبيط، كل 100 غرام تحتوي على 25 سعرًا حراريًا، ولا يحتوي على دهون عالية، ويمتلك نسبة كبيرة من فيتامين "سي"، ويفضل أكله نيئا أو على بخار خفيف، ليأخذ وقتا أطول في المضغ، وهو مصدر جيد للألياف.

كما أنَّ الكرفس، كل 100 غرام تحتوي على 16 سعرًا، يوصي به أخصائيو الحميات، إذ تتكون عصا الكرفس من 75% من الماء، و25% من الألياف، يساعد في حرق المزيد من السعرات، كما أنه غني بالصوديوم والبوتاسيوم.

وتعتبر اللحوم منخفضة الدهون، مثلًا كل 100 غرام منها تحتوي 145 سعرًا حراريًا، والديك الرومي 144 سعرًا، وصدور الدجاج 172 سعرًا، فالجسم يحتاج للبروتينات، واللحوم خالية الدهن مصدر كبير للطاقة.

وكل 100 غرام من الطماطم تحتوي 18 سعرًا حراريًا، كما أنَّها تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، ومفيدة لارتفاع ضغط الدم، كونها بديلًا فعالًا لالستاتين، وفئة من العقاقير التي توصف عادة لهذه الظروف التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في القلب.

ويكمن السر في أنَّ المستويات العالية من اللايكوبين، الذي يجعل الطماطم حمراء اللون ومشرقة، هي أيضًا مادة قوية للأكسدة ضرورية للصحة الجديدة تخفض من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وتحتوي كل 100 غرام من البابايا على 43 سعرًا حراريًا، غنية بفايتمن "سي" مثل البرتقال، وتحتوي على مضادات أكسدة، كما يعتقد أنها تقلل من التهاب المفاصل.

والفلفل الأحمر الحار، تحتوي كل 100 غرام منه على 40 سعرًا حراريًا، ولكن مذاقه الحار يجعله من الأطعمة التي تحرق السعرات الحرارية، إذ أنَّ لديه القدرة على زيادة الأيض، بما يدفع الجسم حرق المزيد من السعرات مباشرة بعد تناول الطعام.

ويحتوي التفاح، كل 100 غرام منه على 52 سعرًا، ولكن فقط في التفاح الأخضر، فهو غني بالألياف ويعطي إحساسًا الشبع لفترة أطول، ومفيد لإنقاص الوزن، ويجعل نسبة السكر قليلة في الدم.

أما القهوة السوداء تحتوي على سعرتين فقط، إذ أنَّ الكأس الصباحي يحتوي فقط على هذه السعرات، وعند إضافة السكر يجب وضعه باعتدال، فالقهوة تحفز على حرق الدهون والحصول على الطاقة، وتعزز مستوى هرمونات الجهاز الهضمي، ومعدل الأيض.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة قليلة السعرات الحرارية تقي من السكتات الدماغية وتحرق الدهون بفعالية أطعمة قليلة السعرات الحرارية تقي من السكتات الدماغية وتحرق الدهون بفعالية



GMT 16:55 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 صوت الإمارات - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 18:20 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة مؤلف كتب "حصن المسلم" عن عمر يناهز 67 عامًا

GMT 07:14 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

كيري يعود إلى الشرق الأوسط لدفع محادثات السلام

GMT 21:18 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

عائلة تركية تتجول بين 26 دولة حول العالم بالدراجة الهوائية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates