إطلاق منتجات تخصيب البروتين في الأسواق وأقسام المواد الغذائية
آخر تحديث 22:24:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يزعم الخبراء صعوبة حرقها للحصول على الطاقة

إطلاق منتجات "تخصيب البروتين" في الأسواق وأقسام المواد الغذائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق منتجات "تخصيب البروتين" في الأسواق وأقسام المواد الغذائية

البروتين الحيواني
لندن ـ سليم كرم

يُطرح قريبًا في الأسواق وأقسام المنتجات الغذائية أحدث "إبداع غذائي" بروتيني، إذ أنَّ هناك الآن مجموعة كبيرة من منتجات تخصيب البروتين، من الخبز والمعكرونة ووصولًا إلى الزبادي، وهي لا تستهدف الرياضيين فقط بل المتسوقين اليومين أيضًا.

وتساعد المنتجات الجديدة على حفظ الطاقة طوال اليوم، ولكن كما توضح الدكتور فرانكي فيليبس، أخصائي التغذية ومتحدث باسم جمعية السُكري البريطانية، أنه من الصعب حرقها للحصول على الطاقة؛ فللحصول على الطاقة المستدامة يفضل الجمع دائمًا بين البروتين والكربوهيدرات، وشطيرة جبن، على سبيل المثال.

ولكن ما هي بالفعل الكمية التي يحتاجها جسم الإنسان يوميًا من البروتين، حتى تظل الأجسام متناسقة وقوية، وهنا تذكر الدكتور فرانكي: "كم من المهم أكل البروتين يوميًا، فهو يعمل على بناء العضلات وتقوية المناعة، وصناعة الهرمونات والإنزيمات، كما أنه يبقي على الشعور بالشبع مدة أطول، ودرء الحاجة إلى وجبة خفيفة، مما يساعد على فقدان الوزن".

كما تضيف: "ولكن الشخص العادي يأكل الكثير من البروتين مما يجهد الكلتين، فنحن نحتاج فقط إلى 0.8 غرامًا لكل كيلو غرامًا من وزن الجسم يوميًا، أي نحو 45 غرامًا للنساء و55 غرامًا للرجال، واتباع نظام غذائي متوازن هو أفضل الحلول".

والناس الذين يتماثلون للشفاء من عملية جراحية أو مرض قد يحتاجون أكثر من هذه الكمية بقليل، مثل السيدات الحوامل، فهن بحاجة إلى نحو 6 غرامًا إضافية يوميًا، أي بمقدار بيضة واحدة، بحسب الدكتور فيلبس.

هناك أيضًا بعض الاقتراحات لكبار السن للاستفادة من زيادة تناول البروتين، إذ وجدت دراسة أميركية نشرت الشهر الماضي أنَّ كبار السن في عمر السبعينات عليهم مضاعفة كمية البروتين الموصى بها يوميًا إلى 1.5 غرامًا لكل كيلوغرامًا من وزن الجسم؛ للمساعدة في بناء العضلات.

ولكن هذه الدراسة كانت صغيرة، إذ لفتت الدكتورة فيلبس إلى أنه حال تناول كبار السن كمية كبيرة من البروتين فهم بحاجة إلى الحصول على باقي المواد الغذائية والمكملات الغذائية العادية للاستفادة من البروتين والعناصر الغذائية المصاحبة.

والبروتين الحيواني مثل اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك والبيض ومنتجات الحيوان هي المصادر ذات الجودة الأعلى للبروتين؛ لأنها تحتوي على 9 من الأحماض الأمينية الأساسية من لبنات البروتين.

أما مصادر البروتين غير الحيواني مثل الفاصوليا والعدس والمكسرات، وبذور الحبوب الكاملة تفتقر إلى واحدة أو اثنين من الأحماض الأمينية الأساسية، لذلك على النباتيين تناول بعض الأطعمة المتنوعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق منتجات تخصيب البروتين في الأسواق وأقسام المواد الغذائية إطلاق منتجات تخصيب البروتين في الأسواق وأقسام المواد الغذائية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق منتجات تخصيب البروتين في الأسواق وأقسام المواد الغذائية إطلاق منتجات تخصيب البروتين في الأسواق وأقسام المواد الغذائية



تميز بفتحتين إحداهما عند الصدر

مُصمم لبناني يُبهر العالم بفستان زوجة ميسي

بوينس آيرس - صوت الامارات
نشرت أنطونيلا روكيزو، زوجة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، صورة عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام"، تظهر فيها بزي "مثير" من أنامل عربية. وتألقت روكيزو بفستان ذهبي، كان قد تميز بفتحتين إحداهما عند منطقة الصدر والأخرى عند منطقة الساقين، حيث استعادت ذكريات "أيام إيبيزا"، على حد قولها، مرفقة حساب المصمم اللبناني، جورج حبيقة. وبالطبع، نال التصميم الذي ارتدته زوجة النجم الأرجنتيني إعجاب العديد من متابعيها، الذين يتجاوز عددهم 9 ملايين شخص، عبر موقع "إنستغرام"، حيث وصفها البعص بـ "الرائعة" و"الأنيقة". ولم تكن روكيزو الوحيدة التي ارتدت من أنامل حبيقة، إذ سبق أن جذبت تصاميمه مشاهير من حول العالم، مثل الممثلة الهندية بريانكا شوبرا، والممثلة التركية فخرية أوجن، بالإضافة إلى المخرجة اللبنانية نادين لبك...المزيد
 صوت الإمارات - كيندال جينر تجذب الأنظار بأحدث صيحات وألوان صيف 2019

GMT 11:18 2019 الأحد ,23 حزيران / يونيو

فساتين زفاف مُزيَّنة بالورود موضة عام 2020
 صوت الإمارات - فساتين زفاف مُزيَّنة بالورود موضة عام 2020

GMT 02:15 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

مدرب توتنهام يؤكد أن ما جرى أمام ليفربول لا يصدق

GMT 04:16 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

صلاح يستعد لنهائي دوري الأبطال في مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates