ابتكار تقنية طبية جديدة تسهم في تصغير حجم المعدة وإنقاص الوزن
آخر تحديث 00:23:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فقد 22 مريضًا 62% من الوزن الزائد بعد إجراء الجراحة

ابتكار تقنية طبية جديدة تسهم في تصغير حجم المعدة وإنقاص الوزن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ابتكار تقنية طبية جديدة تسهم في تصغير حجم المعدة وإنقاص الوزن

تقنية طبية جديدة تسهم في تصغير حجم المعدة وإنقاص الوزن
لندن - كاتيا حداد

كشفت اختبارات تقنية جديدة عن عمليات جراحية خاصة بتصغير حجم المعدة وفقدان الوزن، ويمكن من خلالها طي المعدة بشكل يحتمل أن يكون أقل خطورة خلال عمليات جراحية لإنقاص الوزن.

وقد لا تنطوي الجراحة على أيّة شقوق ويمكن إجراء العملية بأكملها من خلال أنبوب ينتقل من الحلق إلى معدة المريض، الذي يعود إلى منزله في اليوم ذاته.

وجراحة إنقاص الوزن تسمى أيضًا جراحة علاج البدانة، وتسمح بها هيئة الصحة البريطانية لأولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة، ومعدل كتلة أجسامهم أكثر من 40 أو ما بين 35 و40، وتلك السمنة تتسبب في أمراض صحية خطيرة مثل داء السُكري من النوع الثاني.

ويقوم الآلاف بإجراء عمليات السمنة كل عام، وإجراءات العملية الحالية غالبًا ما تنطوي على إجراء الجراحة بتقليل حجم المعدة، لذلك هناك حاجة إلى كمية أقل من الطعام حتى تشعر بالشبع، أو يتجاوز ذلك حجم المعدة، وهو ما ينطوي على تقليص حجم المعدة السفلي والأمعاء الدقيقة، لقطع كمية كبيرة من السعرات الحرارية والمواد الغذائية لاستيعاب الطاقة الجديدة، أو الخيار الآخر وهو القيام بعملية التكميم التي تنطوي على إزالة جزء من المعدة.

ومع ذلك تنطوي شقوق البطن، والتي تحمل خطر العدوى، يصاب بها واحد من بين 20 مريضًا، وتشتمل على جلطات دم الساقين والرئتين والنزيف الداخلي، ويؤثر كل منها على واحد من بين 100 مريضٍ، وعلى المريض أيضًا البقاء في المستشفى ليلة واحدة على الأقل، إن لم يكن لفترة أطول.

وتسبب التقنية الجديدة، بحسب الباحثين، كمية ألم أقل بعد الجراحة وتخفض من خطر الإصابة بأيّة ندبات خارجية، والجرّاح يعمل من خلال أنبوب أو منظار يذهب إلى أسفل الحلق ثم إلى المعدة ليصل إلى جدارة وبطانة المعدة، ويتم الضغط لتشكل غرزًا من خلال الأنسجة، ويتم تكرار العملية مما يجعل الطيات تقلص المعدة وتمنعها من التوسع لاستيعاب المواد الغذائية.

وتم بالفعل اختبار هذه التقنية في أوروبا، إذ أفادت دراسة إسبانية أن 22 مريضًا شعروا بالشبع بشكل أسرع بعد العملية، وفي المتوسط فقدوا نحو 62% من الوزن الزائد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ابتكار تقنية طبية جديدة تسهم في تصغير حجم المعدة وإنقاص الوزن ابتكار تقنية طبية جديدة تسهم في تصغير حجم المعدة وإنقاص الوزن



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates