استئصال العين اليمنى لرئيس هال سيتي السابق إثر إصابته بالسرطان
آخر تحديث 11:02:57 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتبنى الآن حملات توعية بأهمية الفحوص الطبيّة المنتظمة

استئصال العين اليمنى لرئيس "هال سيتي" السابق إثر إصابته بالسرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استئصال العين اليمنى لرئيس "هال سيتي" السابق إثر إصابته بالسرطان

بول دوفين الرئيس السابق لهال سيتي
واشنطن ـ رولا عيسى

بدا مظهر بول دوفين كنجم روك أكثر منه رئيس سابق لنادي "هال سيتي" لكرة القدم، حين شوهد الشهر الماضي وهو يرتدي نظارة شمسية "يو تو" في المدرجات الرياضية لهال، حيث بدا غريبًا لدى المشجعين.

ولكن في الواقع تلك النظارات لم تكن بغرض الزينة أو اتباعه للموضة، فخلال فصل الصيف تمّ تشخيص رجل الأعمال، البالغ من العمر 56 عامًا، بإصابته بمرض نادر وقاتل من السرطان في مقلة العين اليمنى، بعد عشرة أيام خضع لجراحة استئصال العين.

وهناك نحو 600 حالة من سرطان الجلد العنبي يتمّ تشخيصها في المملكة المتحدة كل عام؛ وأظهر المسح أنَّ السرطان لم ينتشر في جسم بول، ولكنه سيحتاج إلى فحوص منتظمة وخاصة للكبد الذي تعود نصف حالات الأورام بسببه.

ويذكر بول، الذي يعيش في ساري مع زوجته إيما وثلاثة من أطفاله: "لقد كانت ضربة"، جاءت الإشارة الأولى بأنَّ هناك شيء غير صحيح في عيد الفصح الماضي، بعدما بدأ بملاحظة بريق في رؤيته، وومضات من الضوء تحدث بشكل مفاجئ عند وقوفه أو تحركه بشكل مفاجئ.

ويضيف: "ذكر لي الطبيب العام إنه على الأرجح بسبب مشاكل في الجيوب الأنفية ووصف لي مضادات حيوية ومنشطات".

ورغم ذلك ظلت المشكلة قائمة، وبحلول آب/أغسطس أصبح من الصعب تجاهل المشكلة، حيث في أحد الأيام لاحظ بول ومضة لافتة، وكأن أحد قد التقط صورة، حجز بعدها موعدًا مع طبيب العيون، وكشف الفحص وجود مرض متزايد على شبكية العين.

وبعد عشرة أيام زار بول الجراح الاستشاري فيكتوريا كوهين، مدير خدمات الأورام البصرية، واعتبرت أنَّ حالة بول قد تؤدي إلى العمى في أي حال، وعليه الخضوع لعلاج شعاع بروتوت بشكل دقيق، ولكنه اختار بعد ذلك استئصال عينه بدلّا من العلاج.

وتذكر السيدة كوهين: "هذا هو المطلوب من حوالي ثلث المرضى الذين نشخصهم بسرطان الجلد العنبي".

وأجريت عملية إزالة العين في أيلول/ سبتمبر الماضي، وفي نفس الوقت تم وضع عين تعوضية مؤقتة مصنوعة من المرجان لتشابهه مع الأنسجة البشرية، تمّ زرعها وتعليقها على العضلات الباقية، وهو ما يعني أنها تتحرك بنفس الطريقة وكأنها حقيقية تمامًا.

يوضح بول أن فقدان عينه كان أمرًا صعبًا، لكنه لن يقضى المزيد من الوقت في التفكير في هذا الأمر، فحسب قوله "كان قرارًا منطقيًا".

وسيتمّ تركيب كرة اصطناعية دائمة فيما بعد انحسار التورُّم، ولكن بول يميل إلى ارتداء النظارات الشمسية لإخفاء عينه حتى يتمّ تركيب الأطراف الاصطناعية الدائمة.

وهو قادر على قيادة السيارة مرة أخرى والعودة إلى العمل، ويشير: "أواجه تحديًا، حين التقي بالناس في محطة واترلو في لندن، جميعهم يتسارعون إليك من اتجاهات مختلفة".

ويتبنى بول الآن حملات توعية صحية خاصة بالعينين؛ للتأكيد على أهمية الفحوص الطبية المنتظمة، مضيفًا: "لقد كنت محظوظًا لحصولي على رؤية مثالية طوال حياتي ولم أكن أهتم بصحة العين لذلك السبب، وأنا أريد حقًا تشجيع الناس للذهاب وفحص العين مرة كل سنتين؛ حيث يمكن التقاط الإصابة المبكرة بالسرطان وضغط الدم والسكري، لو كنت أعلم أهمية ذلك، لكنت امتلكت عيناي حتى الآن".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استئصال العين اليمنى لرئيس هال سيتي السابق إثر إصابته بالسرطان استئصال العين اليمنى لرئيس هال سيتي السابق إثر إصابته بالسرطان



يبرز بشكل ساحر عندما ترتديه في ساعات النهار

اختاري الفستان الأحمر بأسلوب الملكة رانيا

عمان - صوت الامارات
من الألوان الأحب على قلب الملكة رانيا، اللون الأحمر الذي يبرز بشكل ساحر ومتألق عندما ترتديه في ساعات النهار، أو خلال تنسيقه مع الألوان الأخرى بأسلوي مميز من خلال التصاميم الواسعة والمحتشمة التي تليق بالملكة. شاهدي تألق اللون الأحمر عندما ترتديه الملكة رانيا وتعلّمي كيفية تنسيقه للحصول على إطلالة استثنائية. موضة الفستان الحريري الفاخر والأحمر بأسلوب الملكة رانيا لا تتردّد الملكة رانيا باختيار الفساتين الحمراء خصوصًا بالتدرجات القوية والملفتة للنظر، واللافت أنها اختارت هذه التصاميم الواسعة ونسّقتها مع الأقمشة البيضاء التي تبرز أسفل الركبة.  كما تتألق الملكة رانيا بالفستان الأحمر الحرير الذي يبرز من خلال أقمشة الساتان المشرقة واللماعة التي تنسدل بطبقات إضافية خلف التصميم، ونسّقته مع الحذاء الأزرق الجريء بشكل متموج...المزيد

GMT 03:47 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

"مونتينيغرو" يطيح بمدربه الصربي تومباكوفيتش

GMT 20:47 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

"ريال مدريد" يطلب ساديو ماني من ليفربول

GMT 05:19 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

برشلونة يستهدف أصغر لاعب في "البريميرليغ"

GMT 22:44 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

تصرفات نيمار تتسبب في تحذير باريس سان جرمان له

GMT 13:47 2019 الأربعاء ,26 حزيران / يونيو

فان غال يهاجم ميسي ويذكّره بفشله في دوري الأبطال

GMT 05:40 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

غاريث بيل ينتظر "عرضًا مميزًا" لمغادرة ريال مدريد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates