اعتماد الحبوب الكاملة في الوجبات اليومية يزيد متوسط العُمر المتوقَّع
آخر تحديث 18:10:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تساعد تلك المواد على خفض نسب الإصابة بالسُكري

اعتماد الحبوب الكاملة في الوجبات اليومية يزيد متوسط العُمر المتوقَّع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اعتماد الحبوب الكاملة في الوجبات اليومية يزيد متوسط العُمر المتوقَّع

الوجبات اليومية
لندن ـ كاتيا حداد

يمكن أنَّ يكون صحن صغير يوميًا من الثريد المفتاح السحري لحياة أطول وصحية؛ إذ كشفت دراسة موسعة لجامعة هارفارد أنَّ الحبوب الكاملة تقلل من خطر الوفاة الناتجة عن أمراض القلب.وعلى الرغم من أنَّه يعتقد على نطاق واسع أنَّ الحبوب الكاملة مفيدة للصحة، إلا أنَّ هذا البحث هو الأول الذي ينظر فيما إذا كان لها تأثير طويل الأجل على العمر أم لا.

وتابع الباحثون أكثر من 100 ألف شخص لأكثر من 14 عامًا، وراقبوا وجباتهم الغذائية والنتائج الصحية، وشارك الجميع في دراسة صحية منذ العام 1984، وحتى العام 2010، كان قد مات نحو 25 ألف شخص.

ولكن أولئك الذين تناولوا الحبوب الكاملة مثل الثريد والأرز البني والذرة والكينوا، تمت حمايتهم من العديد من الأمراض ولاسيما أمراض القلب.

وبالفعل يعد الشوفان وجبة الإفطار المفضلة للرياضين؛ لاحتوائه على مستويات عالية من الألياف التي تمنحهم الطاقة لفترة أطول، ولكن وجد العلماء أنَّ 28 غرامًا من الحبوب الكاملة التي تؤكل يوميًا، وهو ما يعادل وعاء صغير من الثريد، يخفض نسبة الموت 5% ويقي من أمراض القلب بنسبة 9%.

وذكر المؤلف الرئيسي، الدكتور هونغ وو، من كلية هارفارد للصحة العامة: "هذه النتائج تزيد من دعم المبادئ التوجيهية الغذائية الحالية، والتي توصي بزيادة استهلاك الحبوب الكاملة؛ إذ تشير إلى فوائد تتجه نحو زيادة متوسط العمر المتوقع".

وتحتوي الحبوب الكاملة على النخالة والجرثومية، التي تحتوي على 25% زيادة من البروتين الخاص بالحبوب المكررة.

وقد أظهرت الدراسات السابقة أنَّ الحبوب الكاملة يمكن أنَّ تعزز كثافة المعادن في العظام وانخفاض ضغط الدم، وتعزيز بكتيريا الأمعاء الصحية والتقليل من خطر الإصابة بمرض السكري.

وأشارت إلى أنَّ خفض نسبة الكوليسترول تساعد على الحماية من أمراض القلب، وهو ما يتوافر فقط في أحد الألياف الموجودة في الشوفان ويسمى "بيتا جلوكان".

وتحتوي الحبوب الكاملة على مستويات عالية من العناصر الغذائية مثل الزنك والنحاس والمنغنيز والحديد والثيامين، ويعتقد أنها تعزز مستويات المواد المضادة للأكسدة.

ويلفت البحث الجديد إلى أنَّ استخدام الناس للكثير من الحبوب الكاملة ينقذ العديد من الأرواح سنويًا؛ إذ إنَّ مرض القلب التاجي هو أكبر قاتل في بريطانيا، ومسؤول عن مقتل نحو 73 ألف شخص سنويًا في المملكة المتحدة.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد الحبوب الكاملة في الوجبات اليومية يزيد متوسط العُمر المتوقَّع اعتماد الحبوب الكاملة في الوجبات اليومية يزيد متوسط العُمر المتوقَّع



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates