افتتاح المؤتمر الدولي الثاني لطب الأطفال وحديثي الولادة في دبي
آخر تحديث 12:58:26 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد للعلوم الطبية

افتتاح المؤتمر الدولي الثاني لطب الأطفال وحديثي الولادة في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح المؤتمر الدولي الثاني لطب الأطفال وحديثي الولادة في دبي

افتتاح المؤتمر الدولي الثاني لطب الأطفال وحديثي الولادة في دبي
أبوظبي- فيصل المنهالي

انطلقت اليوم أعمال المؤتمر الدولي الثاني لطب الأطفال وحديثي الولادة "بيديا دبي" الذي أقيم تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية بالتعاون مع جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية بمجمع محمد بن راشد آل مكتوم الأكاديمي الطبي في مدينة دبي الطبية .

إفتتح المؤتمر المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية عبدالله بن سوقات بحضور رئيس المؤتمر الدكتور عبد الله الخياط و الرئيس الشرفي للمؤتمر خبير قطاع المستشفيات بوزارة الصحة الدكتور ياسر النعيمي ونائب رئيس جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية. الدكتور جورومومضفا راو

وألقى عبدالله بن سوقات كلمة خلال الإفتتاح تحدث فيها عن رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية لهذا المؤتمر وغيره من المؤتمرات الطبية التي تهدف إلى تطوير الآداء المهني للقائمين على قطاع الرعاية الصحية المحلية والإقليمية والعالمية والتي تعد أحد أهم أنشطة الجائزة التي تعزز مساعيها نحو إرساء مبدأ التميز الطبي.

وقال ان الجائزة حرصت منذ تأسيسها في عام 1999 وحتى الآن على دعم كل ما من شأنه الإرتقاء بالقطاع الصحي داخل الدولة وخارجها من خلال تكريم المتميزين في هذا القطاع ودعم أنشطة التعليم الطبي المستمر ودعم البحث العلمي في المجال الطبي بصفة عامة وبحوث الأمراض الوراثية بصفة خاصة .

ولفت ابن سوقات إلى انه طوال هذه السنوات وخلال مسيرة الجائزة الحافلة بالإنجازات كان تخصص طب الأطفال وطب الأطفال حديثي الولادة ضمن أولويات الجائزة، مؤكدا ان الإهتمام بصحة أطفالنا اليوم يعني الحفاظ على صحة الأمة في المستقبل.

وألقى الدكتور عبدالله الخياط كلمة تحدث خلالها عن التقدم العلمي الكبير الذي شهده تخصص طب الأطفال خلال العقد الماضي في كافة المجالات الوقائية والتشخيصية والعلاجية والذي انعكس بدوره على النهوض بجودة الرعاية الصحية المقدمة للاطفال على مستوى العالم.

وأشار إلى أن أحد أهم أولويات المؤتمر هو تعزيز سبل الإستفادة من هذا التطور والعمل على تعميم تطبيقه من قبل القائمين على تقديم الرعاية الصحية للاطفال على مستوى المنطقة.

وأكد الدكتور جورومومضفا راو خلال كلمته في المؤتمر حرص جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية على تعزيز أطر التعاون مع كافة المؤسسات المعنية بتعزيز سبل الرعاية الصحية المقدمة لكافة شرائح أفراد المجتمع ..مشيرا إلى أهمية هذا الحدث العلمي الهام في إثراء خبرات المشاركين ومداركهم في مجالات تخصصاتهم.

وذكر ان جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية استطاعت وخلال زمن قياسي بدعم رئيسها الأعلى عضو المجلس الأعلى للإتحاد حاكم رأس الخيمة الشيخ سعود بن صقر القاسمي أن تصل إلى مستويات متميزة على الصعيدين الأكاديمي والبحثي.

وتحدث الدكتور ياسر النعيمي عن دور الوزارة بقيادة وزير الصحة عبد الرحمن العويس في تعزيز الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين من خلال العمل الدؤوب على توفير المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات وتجهيزها وفق ا لأحدث النظم العالمية الحديثة.

وقال ان الوزارة حريصة على تعزيز التعاون مع شركائها الإستراتيجيين على مستوى الدولة سعيا للإرتقاء بمستويات الرعاية الصحية المقدمة منوها بأن الهدف الرئيس من مشاركة الكادر الطبي في مثل هذه المؤتمرات العلمية ليس الحصول على ساعات تعليم طبي مستمر فحسب بل تطوير آدائهم المهني وفقا لأحدث المستجدات على الساحة العالمية.

كما تحدث كل من الدكتور شريف مسعد إستشاري طب الأطفال ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر والدكتور ممدوح سويلم إستشاري طب الأطفال ورئيس اللجنة العلمية للمؤتمر عن الإستعدادات للمؤتمر والتي استغرقت حوالي عام كامل لافتين إلى انه منذ النجاح الذي حققه مؤتمر "بيديا دبي" الدولي الأول خلال العام الماضي بدأت كافة لجان المؤتمر العلمية والتنظيمية العمل حيث تكللت كل هذه الجهود بأن يعقد المؤتمر للعام الثاني على التوالي بمشاركة أكثر من 400 متخصصا من داخل الدولة وخارجها في مجال طب الأطفال وحديثي الولادة بهدف الإستفادة من نتائج البحث العلمى في الممارسة العملية لطب الاطفال وحديثى الولادة.

وأشارا إلى ان الدورة الحالية لمؤتمر "بيديا دبي" تشتمل على 23 محاضرة يقدمها لفيف من الإستشاريين والأساتذة في مجال طب الاطفال وحديثى الولادة من الإمارات وعمان والسعودية والبحرين وقطر ولبنان ومصر والمملكة المتحدة وبلغاريا وأيرلندا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح المؤتمر الدولي الثاني لطب الأطفال وحديثي الولادة في دبي افتتاح المؤتمر الدولي الثاني لطب الأطفال وحديثي الولادة في دبي



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة

إليك أبرز الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بين كيا جيربر ووالدتها سيندي كروفورد

واشنطن - صوت الامارات
منذ اقتحامها عالم عروض الأزياء وتحاول العارضة الشّابّة كايا جيربر اتّباع خطّى والدتها عارضة الأزياء الشّهيرة سيندي كروفورد، وقد نجحت في القيام بذلك، لتُصبح من ألمع الأسماء الشّابّة في هذا المجال، وفي الوقت نفسه، اكتسبت العارضة البالغة من العمر 17 عامًا، أسلوبًا شخصيًا أنيقًا يشمل التيشرتات الغرافيكيّة، والفساتين المطبعة بالأزهار، وسترات الكارديغان، ومن المعروف أنّها تستلهم إطلالاتها الكاجوال من وقت لآخر من والدتها، وبالإطّلاع على الإطلالات الأخيرة للأمّ والابنة، اكتشفنا بعض الاتّجاهات الرّئيسيّة المشتركة بينهما، تعرّفي عليها: بدلات البنطلون الواسعة البدلات الضخمة هي صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة في مشهد الموضة، وبطبيعة الحال هي عشق مشترك يجمع كايا بأمها سيندي. طبعة الفهد على الرّغم من أنّ طبعة الحمار الوح...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates